السويد المسافر المنفرد

ستوكهولم للمسافر المنفرد

هل تبحث عن مكان تذهب إليه كمسافر منفرد؟ ستوكهولم هي المكان المثالي لك، فالعاصمة السويدية وجهة جميلة وأمنة وسهلة للتنقل، فضلا عما تمتاز به من ود السكان المحليين، مايجعل من ستوكهولم للمسافر المنفرد ، أحد أكثر الخيارات شعبية.

ستوكهولم للمسافر المنفرد

حقائق سريعة

ستوكهولم للمسافر المنفرد

ستوكهولم للمسافر المنفرد

ستوكهولم هي العاصمة وأكبر مدينة في السويد.

تأسست في أوائل القرن الثالث عشر، وهي المحور السياسي والاقتصادي والثقافي للسويد، وتحتوي منطقة مترو ستوكهولم على ما يقرب من 25 ٪ من سكان البلاد.

تشتهر بهندستها المعمارية الجميلة ومناظر المدينة المطلة على البحر والمساحات الخضراء.

العملات: كرونا سويدية (SEK)

اللغات المنطوقة: السويدية، كما يتم التحدث باللغة الإنجليزية أيضًا على نطاق واسع.

أفضل وقت للزيارة: من مايو إلى سبتمبر.

الوصول عبر المطار: الحافلات السريعة إلى وسط المدينة تكلف 89 كرونا سويدية، بينما السكك الحديدية السريعة تكلف 260 كرونا سويدية، كما أن سيارات الأجرة متوفرة أيضا، والأجرة إلى المدينة حوالي 450 كرونا سويدية .

الإقامة في المدينة

بينما يمكن العثور على الفنادق في جميع أنحاء ستوكهولم، يميل معظم الزوار إلى الإقامة إما في أرلاندا أو الواجهة البحرية في المدينة القديمة، وستكلف الفنادق الراقية حوالي 900-1200 كرونا سويدية، وقد يكون من الصعب العثور على سكن أرخص في السويد، فحاول الحجز مقدمًا قدر الإمكان.

النقل العام

النقل العام في ستوكهولم هو مزيج من مترو الأنفاق وقطار الركاب والعبارات وشبكات الحافلات، و يمكن شراء التذاكر في أي محطة، ويتم تحديد التكلفة من خلال عدد المناطق التي تخطط للسفر فيها، علما بأن الشبكة واسعة إلى حد ما وسهلة الاستخدام.

يحظى تأجير الدراجات بشعبية كبيرة في ستوكهولم، فمع مسارات الدراجات السريعة في جميع أنحاء المدينة، يمكنك بسهولة الوصول من أحد أطراف وسط المدينة إلى الطرف الآخر في 30 دقيقة، ويكلف الإيجار ليوم كامل حوالي 190 كرونا سويدية.

سيارات الأجرة متوفرة على نطاق واسع، لكنها ليست رخيصة، فتأكد دائمًا من أن سيارة الأجرة الخاصة بك تحتوي على بطاقة أسعار بها، وقم بالرجوع إليها عند مناقشة الأسعار مع السائق.

الأمان في المدينة

ستوكهولم للمسافر المنفرد

في حين أن ستوكهولم واحدة من أكثر المدن أمانًا في العالم، فمن المنطقي اتخاذ الاحتياطات المعتادة، مثل عدم التجول في وقت متأخر من الليل، واحتفظ بمحفظتك في جيبك الأمامي، بالإضافة إلى ذلك، استخدم فقط واحدة من أكبر شركتي سيارات أجرة في المدينة؛ Taxi Stockholm أو TaxiKurir، والتي توجد في مواقف سيارات الأجرة.

إذا كنت تستقل وسائل النقل العام، فكن على دراية بأن إحدى أكبر المشكلات في ستوكهولم عندما يتعلق الأمر بالجريمة هي سرقة هاتفك في المترو، فإذا واجهت مشكلة، اتصل برقم 112، حيث تتحدث الشرطة الإنجليزية بطلاقة وتساعد بشكل لا يصدق.

يحب السويديون مترو أنفاقهم كثيرًا، حتى أنهم يطلقون عليه “أطول معرض فني في العالم”، مع منحوتات وفسيفساء ولوحات من أكثر من 150 فنانًا متناثرين في الأنفاق.

الأنشطة المثالية

ستوكهولم للمسافر المنفرد

على الرغم من أن ستوكهولم يمكن أن تكون باهظة الثمن، إلا أن هناك الكثير من الأحداث الممتعة التي يمكن أن يقوم بها المسافر المنفرد بسعر رخيص، بما في ذلك التجول حول البلدة القديمة، أو الاشتراك في جولة منظمة لمشاهدة كل ذلك مع دليل، كما يمكنك الاستفادة من الدخول إلى المتاحف المجانية في المدينة، بما في ذلك، المتحف البحري، ومتحف العصور الوسطى، أو متحف جائزة نوبل في أمسيات الثلاثاء.

الطعام في المدينة

ما ستكتشفه عزيزي المسافر  أن الفيكا هي أكثر بكثير من مجرد استراحة لتناول القهوة في السويد، ولكنها تقاليد اجتماعية دافئة متأصلة في الثقافة السويدية، وهي فرصة رائعة لتخصيص بعض الوقت الجيد للتواصل مع الأصدقاء والأحباء، لذلك أثناء الإقامة في ستوكهولم، فلا تفوت الانضمام إلى السكان المحليين في هذه الطقوس اليومية المبهجة .

عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام في ستوكهولم، فستجد أي شيء من المطاعم الفاخرة الحائزة على نجمة ميشلان إلى المأكولات السويدية التقليدية، وكما تتوقع من مدينة تقع على الكثير من المياه، فإن الأسماك والمحار هي مأكولات ذات جودة عالية وشعبية دائمة.

المصدر

المصدر

اترك تعليق