المسافر المنفرد بلغاريا

المسافر المنفرد في صوفيا

سيشعر المسافر المنفرد في صوفيا بالراحة، باعتبارها أحد أجمل مدن أوروبا، ولكن إليك بعض النصائح الإضافية لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك إلى العاصمة البلغارية.

المسافر المنفرد في صوفيا

حقائق سريعة عن صوفيا

المسافر المنفرد في صوفيا

عاصمة بلغاريا وأكبر مدنها، حيث يبلغ عدد سكانها 1.3 مليون نسمة موزعة على 70 ميلاً مربعاً.

تقع صوفيا في جنوب شرق أوروبا، وتتمتع بتاريخ غني يمتد لأكثر من 2500 عام.

أكثر من 95 ٪ من السكان هم من البلغار.

المركز الثقافي والتجاري والتعليمي والاقتصادي للبلاد.

العملة: ليفا بلغارية (BGN).

اللغات المنطوقة: البلغارية .

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى أكتوبر .

وسائل النقل

تتكون وسائل النقل العام في صوفيا من المترو والترام والحافلات، وفي حين أنها ليست موثوقة وفعالة مثل الأنظمة في الدول الغربية، إلا انها مثالية لتسمح لك بالتجول في مناطق الجذب الرئيسية، ونظرًا لأن معظم المعالم تقع في المركز، فقد لا تضطر إلى استخدام النظام كثيرًا.

يوجد حاليًا 16 محطة مترو في صوفيا، مع المزيد تحت الإنشاء.

يعد نظام الحافلات أيضًا خيارًا جيدًا، ولكن احذر من الارتباك المحتمل لأن بعض المحطات لها أسماء باللغة البلغارية فقط، هناك أيضًا عربات الترام والحافلات، التي تباع تذاكرها في الأكشاك في محطات الحافلات الرئيسية أو في مواقف الصحف .

عادة ما تكون سيارات الأجرة بأسعار معقولة في صوفيا، فقط كن حذرا من المبالغة في ارتفاع الأسعار، والذي يحدث في كثير من الأحيان من قبل السائقين بحق السائحين.

السلامة في صوفيا

القاعدة الأساسية هي ألا تقبل أبدًا هدايا مجانية من الغرباء، من المحتمل أن يكون السوار المصنوع يدويًا أو الوردة أو الحلية ليس مجانيًا على الإطلاق، وبمجرد قبوله، لا يمكنك إعادته وسيتم تعقبك لدفع ثمنه.

عند الحديث عن وسائل النقل العام، فإن بلغاريا آمنة بشكل عام في هذا الصدد، حيث أن المترو في صوفيا آمن، وتجنب الوقوع في المشاكل عن طريق شراء تذكرتك مسبقًا.

تقع معظم المعالم في العاصمة صوفيا على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من بعضها البعض. ومع ذلك، خطط على الأقل ليوم كامل من الاستكشاف، حيث أن المنطقة الصغيرة إلى حد ما في وسط المدينة مليئة بالكامل بمشاهد من عدة عصور مختلفة.

الإقامة بالمدينة

المسافر المنفرد في صوفيا

تعد النزل هي المكان المثالي للإقامة إذا كنت من محدودي الميزانية، وتريد مقابلة أشخاص في بيئة اجتماعية مريحة، مع فرص تجربة الثقافة البلغارية.

كما ان هناك خيارات متنوعة من الفنادق لتختار من بينها، ويوصيك الخبراء بالبقاء بالقرب من مركز المدينة، حيث تقع معظم الأحداث والمتاحف والمطاعم، ولكن إذا اخترت مكانًا للبقاء بعيدًا، فتأكد على الأقل من وجود محطة مترو أنفاق قريبة.

اسأل عن الأحداث

صوفيا هي مدينة ذات أحداث ثقافية متنوعة على مدار العام، كل ما عليك فعله هو أن تسأل في فندقك أو قم بزيارة أي من مراكز المعلومات الموجودة هناك لمعرفة أهم الأحداث، من ليالي الأدب إلى الحفلات الحية والمهرجانات، حيث ستجد دوما شيئًا يناسب ذوقك، لاسيما خلال وقت الصيف، حيث تجري الكثير من الأحداث المجانية في حدائق المدينة والمقاهي الجميلة كل ليلة في الهواء الطلق.

التحدث مع الغرباء

تحتضن مدينة صوفيا أكبر نسبة من السكان الناطقين بالإنجليزية في البلاد، لذلك لا تقلق من التحدث مع الغرباء وتكوين صداقات، فسوف تجد العديد من الأشخاص من ذوي الاهتمام المشترك، ولكن ضع في اعتبارك أن كبار السن سيتحدثون اللغة البلغارية في الغالب، وبالطبع، فإن تعلم بعض العبارات باللغة المحلية قبل الزيارة سيكون موضع تقديرمن قبل السكان المحليين.

زيارة المتاحف

إذا كنت من محبي المتاحف، فستجد في مدينة صوفيا أكثر من 25 متحفاً داخل المدينة، بما في ذلك متحف التاريخ الوطني، والذي يقدم لك ملخصًا شاملاً للتاريخ البلغاري، بينما سيقودك متحف صوفيا للتاريخ عبر ماضي العاصمة المضطرب، كما تمنحك سراديب الموتى في كنيسة القديسة صوفيا تجربة ممتعة؛ فهناك سيمكنك السير في متاهة من المقابر القديمة.

انضم إلى جولة مجانية

المسافر المنفرد في صوفيا

المسافر المنفرد في صوفيا

أسهل طريقة لمقابلة مسافرين آخرين في المدينة هي الانضمام إلى جولات السير المجانية اليومية، والتي تنطلق ثلاث مرات يوميًا في الصيف، ومرتين في الشتاء، ولا تحتاج إلى الحجز المبكر، فعلى الرغم من أن الجولة مجانية، إلا ان تقديم بعضا من المال للدليل، سيكون محل تقدير.

المصدر

المصدر

اترك تعليق