السفر الاقتصادي السويد

توفير المال في السويد

كوجهة عالية التكلفة، غالباً ما يتغاضى السائحين من محدودي الميزانية عن السفر إلى السويد، وعلى الرغم من أن هذه الدولة الجميلة ليست رخيصة، إلا أنه سيمكنك زيارة هذا البلد دون إنفاق الكثير من المال، فكل ما يتطلبه الأمر هو بعض التخطيط والقليل من البحث، للتعرف على سبل توفير المال في السويد .

توفير المال في السويد

معلومات سريعة

توفير المال في السويد

توفير المال في السويد

السويد بلد مذهل يتكون من آلاف الجزر والبحيرات الجميلة والغابات الكثيفة والجبال المغطاة بالثلوج، وإلى جانب الجمال الطبيعي الذي لا مثيل له، تتمتع السويد أيضًا بتاريخ طويل ومثير، فسواء كنت تزور العاصمة ستوكهولم أو مدينة غوتنبرغ، فهناك الكثير في السويد للاستمتاع به.

تعد السويد أيضًا واحدة من أكثر الدول تقدمًا في العالم، حيث تأتي أكثر من نصف طاقة البلاد من مصادر متجددة، لذلك فسواء كنت تبحث عن ملاذ عصري للاستمتاع، أو مغامرة خارجية، أو حياة ليلية ذات مستوى عالمي، فإن السويد ستلبي احتياجاتك.

اللغة : اللغات الرسمية في السويد هي السويدية والفنلندية والرومانية.

العملة : العملة في السويد هي الكرونا السويدية، و1 دولار يعادل حوالي 9.24 كرونة سويدية.

بطاقات الائتمان وأجهزة الصراف الآلي: تتم معظم عمليات الشراء في السويد ببطاقات الخصم أو الائتمان، لذلك لا داعي للقلق بشأن الاحتفاظ بالكثير من المال أثناء رحلتك.

لتوفير المال، خطط لزيارتك إلى السويد في أواخر أغسطس وسبتمبر، حيث تعد الرحلات الجوية والفنادق أرخص في هذا الوقت، الذي لا يمثل ذروة موسم السفر.

تعد السويد الدولة الثامنة عشرة الأكثر أمانًا في العالم، مما يجعلها وجهة ممتازة للمسافرين، وعلى الرغم من انخفاض معدل الجريمة، إلا أنه لا يزال عليك اتخاذ الاحتياطات عن طريق قفل دراجتك ومراقبة النشالين في المدن الكبرى مثل ستوكهولم وغوتنبرغ .

الإقامة في السويد لمحدودي الميزانية

توفير المال في السويد

فيما تقدم لك بعض الفنادق خصومات خاصة إذا كنت تخطط للبقاء لفترات زمنية أطول، توفر بيوت الشباب ووحدات الخدمة الذاتية خيارًا أكثر اقتصادا، مع العلم أن المرافق في بيوت الشباب السويدية ممتازة .

يجب أن تضع موقع الفندق أو النزل في الاعتبار عند إجراء الحجز، فحتى لو كانت المواقع المركزية أكثر تكلفة، فستوفر تكاليف الكثير من وسائل النقل العام، ويمكنك أن تحدد الأفضل لك عبر إضافة هذه الرسوم الخاصة بالنقل في تكاليف الفندق، وقد تكون في وضع أفضل في موقع مركزي.

تكاليف الطعام

بناءً على المكان الذي تذهب إليه، قد تختلف الأسعار قليلاً، إذا كنت في ستوكهولم أو غوتنبرغ أو مالمو، فالمطاعم في المنطقة الرئيسية تميل إلى أن تكون أغلى بكثير من تلك الموجودة في وسط المدينة.

إذا اخترت خيار الخدمة الذاتية عند الإقامة في الشقق، فإن محلات السوبر ماركت وأسواق المنتجات الطازجة المحلية هي السبيل لتوفير المال، حيث أن معظمهم يقدمون عروضًا مختلفة كل أسبوع، بدلاً من ذلك، تقدم العديد من المطاعم عروض غداء رائعة بجزء بسيط من أسعار العشاء، لذا خطط لتناول الغداء كوجبة رئيسية في اليوم.

وتوفر معظم المقاهي والمطاعم والأماكن العامة خدمة الواي فاي المجانية، وغالبًا ما يتم نشر رموز الباس وورد بشكل بارز،  بدلاً من الدفع مقابل الرسوم الزائدة باهظة الثمن.

الأنشطة المتنوعة

توفير المال في السويد

معظم المدن الرئيسية في السويد مليئة بالمتاحف المجانية، وحتى المتاحف غير المجانية، غالبًا ما توفر إمكانية الوصول إلى المعارض المجانية، حيث تتيح مدينة ستوكهولم للزائرين، الوصول إلى المتحف الوطني ومتحف العصور الوسطى ومتحف مودرنا دون دفع كرون واحد.

تحتوي الحدائق والمنتزهات النباتية على مسارات جميلة للمشي مفتوحة طوال العام، و يمكنك القيام بجولة سير ذاتي التوجيه أو جولة سير بصحبة مرشدين مجانًا لمشاهدة جميع المعالم السياحية .

الحصول على بطاقة الخصم

تقدم المجالس السياحية في المدن السويدية الكبرى غالبًا بطاقات خصم تمنحك الدخول المجاني إلى مناطق الجذب الشهيرة، فضلاً عن تخفيض الأسعار في المطاعم والمقاهي المحلية.

وسائل النقل

تعد الدراجات وسيلة رائعة للتجول في مدن السويد المختلفة، ولكن عند السفر لمسافات طويلة، هناك طريقتان رئيسيتان للتجول في السويد إذا لم يكن لديك سيارة؛ القطار والحافلة، ولكنهما يحتاجان دوما للحجز المبكر للحصول على أسعار رخيصة، فضلا عن ذلك تجنب السفر خلال ساعة الذروة، وخاصة في أيام الأحد والجمعة.

المصدر

المصدر

اترك تعليق