إسبانيا المسافر المنفرد

السفر إلى مدريد منفردا

السفر الفردي لم يعد خارجا عن المألوف، إنه اتجاه متزايد يمكن رؤيته في جميع أنحاء العالم، والعاصمة الإسبانية ليست استثناء، فإن كنت تنوي السفر إلى مدريد منفردا ، نقدم لك بعض النصائح لمساعدتك في الحصول على أقصى استفادة من رحلتك.

السفر إلى مدريد منفردا

معلومات عن مدريد قبل الزيارة

السفر إلى مدريد منفردا

السفر إلى مدريد منفردا

عاصمة إسبانيا وأكبر مدنها، حيث يبلغ عدد سكانها 3.3 مليون نسمة.

تقع تقريبًا في وسط البلد، على نهر مانزاناريس.

تعد مدريد، ثالث أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي (بعد لندن وبرلين)، وهي المركز المالي لجنوب أوروبا، وموطن للعديد من المنظمات الدولية.

العملة: اليورو

اللغات المنطوقة: الإسبانية في الغالب.

أفضل وقت للزيارة: من فبراير إلى نوفمبر .

الإقامة في مدريد للمسافرين منفردا

إذا كنت في مدريد بمفردك، فإن المكان الأكثر مثالية للإقامة، هو أحد النزل الكثيرة في المدينة، والتي تم تصميمها خصيصًا للمسافرين منفردين، مع الكثير من الفرص للقاء الأصدقاء، والأنشطة الأخرى لمساعدتك في اكتشاف المدينة، وفي أي من هذه النزل، يمكنك الاختيار من بين غرفة نوم مشتركة أو غرفة خاصة.

اكتشاف الأحياء في مدريد

بعد قضاء بعض الوقت في النزل، توجه إلى الخارج واستكشف مدريد سيراً على الأقدام، إنها مدينة يمكن السير عبر شوارعها بحرية؛ بما في ذلك التنزه بين الأحياء المختلفة، التي ستمنحك جميعها شعورا بالألفة وعدم الوحدة في هذه الشوارع الصاخبة، التي ما زالت حية دائمًا مع الثقافة المحلية النابضة بالحياة.

زيارة المتاحف الشهيرة

السفر إلى مدريد منفردا

تشتهر مدريد بمتاحفها الفنية العالمية الشهيرة، ولا سيما متحف برادو ومتحف رينا صوفيا ومتحف تايسن بورنيميزا، وبالفعل لا يفوتك زيارة أيا من هذه المتاحف، والتي تمثل أحد أهم المعالم السياحية في العاصمة الاسبانية.

الاسترخاء في حدائق مدريد

 

عندما تحتاج إلى استراحة، توفر المساحات الخضراء الرائعة في مدريد المكان المثالي للاسترخاء، فهدئ أعصابك في متنزه ريتيروأو شاهد غروب الشمس في باركي دل أويستي، وإذا كنت ترغب في ممارسة بعض التمرينات، فتوجه إلى مدريد ريو أو كاسا دي كامبو، للاستمتاع بأميال من مسارات الركض والدراجات، فأحضر كتابًا أو بعض لوازم النزهة واستمتع بأشعة الشمس الإسبانية قبل مواصلة جولتك الذاتية في المدينة.

كيفية الاستمتاع منفردا بالمطبخ الاسباني

من أفضل الطرق لتجربة ثقافة الطهي الإسبانية استكشاف أسواق مدريد، بداية من سوق ميركادو دي سان ميغيل إلى الأسواق المحلية مثل ميركادو دي لا سيبادا وميركادو دي سان فرناندو، فانتقل إلى هناك خلال اليوم لترى ثقافة السوق الإسبانية، أو توقف ليلا لتناول العشاء في أحد المطاعم والأكشاك هناك.

ويُعد تناول وجبة الإفطار في أحد المقاهي في مدريد طريقة رائعة للحصول على خدمة الواي فاي المجانية والاستمتاع بالطعام الجيد بل وربما تكوين صداقات جديدة، وتشتهر منطقة مالاسانيا بالمقاهي الرائعة التي يمكنك زيارتها.

التجول في المدينة

السفر إلى مدريد منفردا

من السهل التنقل في مدريد، حيث يعد المترو وسيلة رخيصة وشعبية بين الزائرين، وكذلك نظام الحافلات، وإذا كان الوقت متأخرًا خلال تجولك في الليل، فقد يكون استخدام سيارة أجرة أو أوبر للعودة إلى مكان إقامتك فكرة جيدة.

السلامة في مدريد

مدريد ليست مدينة خطرة ويجب ألا تشعر بالقلق من السفر إلى هناك منفرداً، ولكن النشل هو أمر شائع في المناطق المزدحمة والمليئة بالسياح، لذلك راقب أغراضك الشخصية، خاصة عند ركوب المترو وزيارة المعالم السياحية، وكما هو الحال في أي وجهة، تجنب التجول في الشوارع بمفردك في وقت متأخر من الليل.

المصدر

المصدر

اترك تعليق