رومانيا

توفير المال في رومانيا

رومانيا بلد رائع يقع في جنوب شرق أوروبا، ومع ما يقرب من 20 مليون نسمة، فهي الدولة السابعة من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي، كما أنها أرض العجائب والخرافات والأساطير، ما يجعل منها وجهة سياحية مفضلة للكثير من السائحين، بما في ذلك المسافرين من محدودي الميزانية ممن يبحثون عن توفير المال في رومانيا .

توفير المال في رومانيا

توفير المال في رومانيا

توفير المال في رومانيا

رومانيا هي وجهة سفر مثالية، وخاصة بالنسبة لمحدودي الميزانية والباحثين عن توفير المال، حيث يمنحهم هذا البلد الفرصة لتجربة الكثير من المواقع التاريخية والمقاهي الساحرة والمحلات التجارية، مع التزلج خلال فصل الشتاء، والسير لمسافات طويلة خلال فصل الصيف، وذلك بتكاليف بسيطة مقارنة مع دول أوروبا الغربية.

تعد رومانيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية الأوروبية ميسورة التكلفة، حيث من السهل نسبياً السفر إلى هناك، والاستمتاع بتكلف معقولة من الإقامة وتناول الطعام والترفيه، فإذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة، يجب أن تكون رومانيا على قائمتك للزيارة.

إذا كنت ترغب في قضاء أسبوع واحد على الأقل في رومانيا، فقد تكون الجولة منخفضة الميزانية هي الحل الأمثل لزيارة أكبر عدد ممكن من الأماكن دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال، بالإضافة إلى ذلك، ستوفر لك تلك الجولة المصحوبة بمرشدين، الكثير من الوقت والمال، لأنها ستحميك أيضا من عمليات الاحتيال.

رومانيا لديها واحدة من أسرع اتصالات الإنترنت في العالم وواي فاي في معظم الأماكن العامة والمقاهي والمطاعم، لذا لن تحتاج إلى دفع رسوم باهظة لاستخدامه.

يعد أفضل وقت من العام لزيارة رومانيا هو الخريف، حيث تمتلئ البلاد في ذلك الوقت من العام بالغابات المورقة والمشاهد الخلابة، حتى أنك عندما تتجول في الريف، ستشهد مجموعة مذهلة من الألوان التي تغطي الغابات والجبال، بدلاً من ذلك، إذا كنت ترغب في استكشاف ساحل البحر الأسود، فإن أفضل وقت للزيارة هو الصيف، وإذا كنت ترغب في استكشاف الجبال الرومانية الجميلة، فإن أفضل وقت للزيارة هو فصل الشتاء.

تكاليف الإقامة

السكن في رومانيا رخيص للغاية بالمقارنة مع دول أوروبا الغربية، حيث تتراوح أسرّة النوم في النُزل بين 7 و 11 يورو في الليلة في بوخارست، فيما تقل تلك التكلفة في المدن الصغيرة مثل سيبيو وبراسوف.

الذهاب في جولة سيرا على الأقدام مجانا

توفير المال في رومانيا

إذا كنت تعاني من نقص في المال والوقت، فإن جولة السير المجانية هي أفضل طريقة لاكتشاف أفضل أجزاء المدينة، ويمكنك العثور على هذه الجولات بمعظم المدن الكبرى في جميع أنحاء هذا البلد المتنوع.

طهي وجبات الطعام الخاصة بك

تقدم العديد من المطاعم الرومانية جميع أنواع القوائم الخاصة أو القوائم اليومية لجذب زبائنهم، وتعد قوائم وجبات الغداء فكرة جيدة جدًا عندما تبحث عن تناول الطعام بتكلفة منخفضة، وستجد مثل هذه العروض حتى في أماكن الوجبات السريعة.

ويمكنك الحصول على الوجبات الخفيفة في الشوارع، مثل السندويشات والخبز أو أنواع أخرى من المعجنات، بأسعار رخيصة، تصل حوالي إلى 2 يورو على الأكثر.

وفي حين أن تناول الطعام في الخارج ليس مكلفًا عادة، إلا أنه إذا كنت تخطط للبقاء لفترة أطول، فستزيد التكاليف بالتأكيد، ولكنه يمكنك توفير الكثير من المال إذا قمت بحجز مكان مع مطبخ، وقيامك بطهي طعامك.

تكاليف النقل

النقل الداخلي للمدن الرومانية يتكون بشكل أساسي من الحافلات أو سيارات الأجرة، كما تضم مدينة بوخارست مترو أيضا، وسوف يكلفك ركوب الحافلة أقل من دولار واحد ولكن احذر من النشالين وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى تكلفتك أكثر قليلاً مما كنت تتمناه.

ومع ذلك، فإن السفر بين المدن ليس رخيصًا جدًا، حيث تبلغ الأجرة، على سبيل المثال، بين براشوز وبوخارست حوالي 20 دولارًا ، وهي مرتفعة نوعًا ما في رحلة مدتها 3 ساعات.

تكاليف الأنشطة المتنوعة

توفير المال في رومانيا

عندما يتعلق الأمر بزيارة المتاحف أو غيرها من عوامل الجذب، تتراوح الأسعار بين 1 دولار إلى 7 دولارات تقريبًا، مع خصومات مقدمة للأطفال، علما بأن أماكن الجذب الأكثر أهمية عادة ما تكون أعلى سعرا.

المصدر

المصدر

اترك تعليق