ارمينيا المسافر المنفرد

أرمينيا للمسافر المنفرد

كرم الضيافة والثقافة والتاريخ والطبيعة مع المطبخ المميز، أمور تتيح لك كسائح منفرد فرصة رائعة للاستمتاع في أرمينيا، والتي تتمتع بروعة المواقع التاريخية، وتنوع المناظر الطبيعية من الجبال والوديان الجبلية إلى البحيرات الساحرة، فإن كنت تخطط لرحلة قريبة وحيدا، لماذا لا تختار أرمينيا للمسافر المنفرد كوجهة سياحية على قائمتك ؟

أرمينيا للمسافر المنفرد

الوصول إلى أرمينيا

أرمينيا للمسافر المنفرد

أرمينيا للمسافر المنفرد

أسهل طريقة للوصول إلى أرمينيا هي بالطائرة، وعادة ما تكون الرحلات الجوية إلى العاصمة الجورجية تبليسي أكثر توفيرا للمال، لذلك قد يكون من الجيد السفر إلى تبليسي ثم ركوب حافلة صغيرة إلى العاصمة الأرمينية يريفان، حيث تغادر الحافلات يوميًا، وتستغرق الرحلة 6 ساعات ومن السهل جدًا تنظيمها، وإذا كنت لا تحب ركوب الحافلة على الطرق الوعرة في الجبال، هناك أيضًا قطار ليلي .

التجول في أرمينيا

التجول في أنحاء البلاد قد يكون معقدًا بعض الشيء، خاصة أنه لم يتم تطوير نظام النقل العام بشكل كبير وهناك عدد قليل جدًا من القطارات بين المدن، وعلى الرغم من اعتماد السائحين على الحافلات للتنقل، باعتبارها وسيلة رخيصة، وربما هذا هو واحد من مزاياها القليلة جدا، إلا أن المشكلة الأكبر هي أن الحافلات ليس لديها أي جداول زمنية، وبالنسبة لشخص لديه حدود زمنية وخطط ثابتة، فإن الطريقة الأكثر ملاءمة للسفر هي أخذ سيارة أجرة بمفردك، وإن فضلت هذا الخيار، فاحرص دائما على التفاوض على السعر قبل أن تبدأ الرحلة.

المناخ في أرمينيا

درجات الحرارة تختلف حسب المنطقة الجغرافية في أرمينيا، ويتمثل أفضل وقت للزيارة هو يونيو أو سبتمبر، عندما يكون هطول الأمطار منخفضًا وتكون درجات الحرارة مريحة.

الأنشطة المثالية للمسافر المنفرد في أرمينيا

أرمينيا لديها الكثير لتقدمه للزائرين؛ من مسارات السير لمسافات طويلة، واكتشاف مواقع التراث اليونسكو، والأديرة ذات المناظر الخلابة والبحيرات الجبلية، وحتى لو ذهبت بمفردك، فلا يتعين عليك استكشاف المكان بمفردك، حيث تتوفر في العاصمة الأرمينية جولات يومية رائعة، تأخذك إلى حيث تريد.

يبدأ موسم الجولات في أبريل ويستمر حتى أواخر أكتوبر، وهي طريقة رائعة للقاء المسافرين الآخرين أيضًا، وإذا لم تكن من محبي الأنشطة المنظمة، لكنك تفضل بعض الحياة الاجتماعية خلال رحلتك، فاشترك مع مجتمع كاوتش سيرفينج المحلي في العاصمة.

السكان المحليين

أثناء سفرك عبر أرمينيا  من المحتمل أنك ستجرب بعضًا من أفضل الضيافة في منطقة القوقاز، فالسكان المحليين متحمسون لبلدهم ويحرصون على تعريف المسافرين بثقافة وطرق الحياة في أرمينيا.

وسائل النقل

أرمينيا للمسافر المنفرد

كان لأرمينيا تاريخ مضطرب ولم تكن البنية التحتية للسياحة دائمًا في طليعة جداول أعمال الإدارت، مما يجعل السفر في جميع أنحاء البلاد يمثل تحديًا في بعض الأحيان، فغالبًا ما يتم تأخير وسائل النقل نظرًا لأنها لا تعمل وفقًا لجدول زمني، فعلى الرغم من أن هناك قطارات تربط بين المدن الرئيسية ولكن هذه الخدمات كانت تعاني من نقص التمويل وغالبًا ما تكون بطيئة نسبيًا للتنقل بين الأماكن.

اللغة

أرمينيا للمسافر المنفرد

في مدينة يريفان الرئيسية، ستجد أشخاصًا يتحدثون لغات غير الأرمينية ولكن خارج المدن الرئيسية، ستجد حتماً تحديات لغوية، حيث يتحدث الكثير من السكان الأرمينية وأحيانًا الروسية قليلاً، ولكون اللغة الأرمنية صعبة التعلم نسبيًا، لذلك قد يكون التواصل مع السكان في تلك المناطق، يحتاج إلى بعض المجهود.

حافظ على المال معك في جميع الأوقات

مثل الكثير من البلدان الأخرى، التعاملات النقدية هي الأكثر شيوعا في أرمينيا، خاصة أنه نادرا ما تقبل بطاقات الائتمان، وفي بعض الأماكن خارج يريفان، ستجد أنه من الصعب العثور على أجهزة الصراف الآلي.

نصائح قبل الزيارة

حدود أرمينيا مع تركيا وأذربيجان مغلقة، لذا لن تتمكن من الوصول إلى أرمينيا عبر هذه البلدان.

لكون الطرق غير الممهدة، تجنب السفر في الليل وتجنب أي مناطق متاخمة لأذربيجان بسبب النزاع.

تأكد من اتباع احتياطات السلامة الغذائية الأساسية أثناء السفر في أرمينيا، تجنب أي شيء يبدو غير مطهو جيدًا أو غير نظيف وتأكد من غسل الفواكه والخضروات قبل الأكل.

مياه الصنبور في أرمينيا صالحة للشرب وهناك نوافير في جميع أنحاء المدينة، ويمكنك الحصول على زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام وإعادة تعبئتها.

من الضروري المساومة في الأسواق، إذ يقدم البائعين أسعار مرتفعة للمنتجات المحلية للسائحين.

اترك تعليق