دليل الأدوية الطبيةغير مصنف

أقراص بريكسام لعلاج لفشل القلب

يحتوي الدواء على المادة الفعالة بيرندوبريل أرجينين. Perindopril ينتمي إلى مجموعة من الأدوية تسمى مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين.

أقراص بريكسام لعلاج لفشل القلب

 

الاستخدامات

PREXUM يخفض ضغط الدم المرتفع، وهي حالة يطلق عليها الأطباء ارتفاع ضغط الدم. كل شخص لديه ضغط الدم. هذا الضغط يساعد في الحصول على دمك في جميع أنحاء الجسم. قد يختلف ضغط الدم في أوقات مختلفة من اليوم، وهذا يتوقف على مدى انشغالك أو قلقك. لديك ارتفاع في ضغط الدم عندما يظل ضغط الدم أعلى مما هو مطلوب حتى عندما تكون هادئًا.

عادة لا توجد أعراض لارتفاع ضغط الدم. الطريقة الوحيدة لمعرفة أن لديك هو فحص ضغط الدم بشكل منتظم. إذا لم يتم علاج ارتفاع ضغط الدم، فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة. قد تشعر أنك بخير وليس لديك أي أعراض، ولكن في نهاية المطاف يمكن أن يسبب السكتة الدماغية وأمراض القلب والفشل الكلوي. PREXUM يساعد على خفض ضغط الدم.

قد يوصف لك أقراص بريكسام لعلاج لفشل القلب. فشل القلب يعني أن عضلة القلب لا يمكنها ضخ الدم بقوة كافية لتزويد كل الدم اللازم في جميع أنحاء الجسم. قصور القلب ليس هو نفسه النوبة القلبية ولا يعني أن القلب يتوقف عن العمل. بعض الناس يصابون بقصور في القلب بعد تعرضهم لازمة قلبية. ومع ذلك هناك أيضًا أسباب أخرى لفشل القلب.

الاستخدامات

قبل أن تأخذ PREXUM

هناك بعض الناس الذين لا ينبغي أن تأخذ PREXUM. يرجى قراءة القائمة أدناه. إذا كنت تعتقد أن أيًا من هذه الحالات تنطبق عليك أو لديك أي أسئلة ، فيرجى استشارة طبيبك.

لا تأخذ PREXUM إذا:

  • لديك حساسية من perindopril أو أي مثبطات ACE أخرى أو أي من المكونات المدرجة في نهاية هذه النشرة.
  • عانيت من أعراض مثل الصفير أو تورم الوجه أو اللسان أو الشفاه أو الحلق أو الحكة الشديدة أو الطفح الجلدي الحاد مع علاج مثبطات ACE السابقة أو إذا كنت أنت أو أحد أفراد أسرتك قد عانيت من هذه الأعراض إما تلقائيًا أو ردًا على دواء آخر في الماضي (حالة نادرة تسمى وذمة وعائية).
  • أنت حامل أو تحاول أن تصبح حاملاً.
  • إنك ترضعين طفلك أو تخططين للإرضاع من الثدي.

أخبر طبيبك على الفور إذا:

  • أنت حامل أو تصبحي حاملًا أثناء تناولك PREXUM لأنه قد يتسبب في أضرار جسيمة لطفلك.
  • أنت تخضع لعلاج الحساسية، أو كان لديك رد فعل تحسسي أثناء علاج إزالة الحساسية السابق (مثل العلاجات باستخدام النحل أو الزنبور أو سم النمل).
  • أنت تخضع أو تعتزم الخضوع لعلاجات يتم فيها علاج دمك خارج الجسم (المعروف أيضًا باسم العلاجات خارج الجسم).
  • لقد عانيت مؤخرًا من الإسهال أو القيء أو الجفاف.
  • كنت على نظام غذائي مقيد الملح أو استخدام بدائل الملح التي تحتوي على البوتاسيوم.
  • لديك تسامح مع بعض السكريات لأن PREXUM يحتوي على اللاكتوز.
  • كنت تأخذ الليثيوم (تستخدم لعلاج الهوس أو الاكتئاب).
قبل أن تأخذ PREXUM

إذا كنت تأخذ الكثير

تناول الكثير من أقراص بريكسام لعلاج لفشل القلب (جرعة زائدة) قد يسبب انخفاض ضغط الدم (المعروف أيضًا باسم انخفاض ضغط الدم). التأثير الأكثر ترجيحًا في حالة الجرعة الزائدة هو انخفاض ضغط الدم مما قد يجعلك تشعر بالدوار أو الإغماء. إذا حدث هذا يمكن الاستلقاء مع رفع الساقين. آثار أخرى مثل المرض، والتشنجات، والنعاس، والارتباك، ومشاكل في الكلى والملح واضطرابات المياه ممكنة. قد تحتاج إلى عناية طبية عاجلة.

أشياء يجب عليك القيام بها

خذ PREXUM تمامًا كما وصفه طبيبك. خلاف ذلك، قد لا تحصل على فوائد العلاج. أخبر جميع الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة الذين يشاركون في علاجك أنك تتناول PREXUM.

تأكد من شرب كمية كافية من الماء أثناء التمرين والطقس الحار خاصة إذا كنت تتعرق كثيرًا. هذا سيساعدك على تجنب أي دوخة أو ضيق في الرأس ناتج عن انخفاض مفاجئ في ضغط الدم. أخبر طبيبك على الفور إذا كان لديك القيء المفرط أو الإسهال أثناء تناول PREXUM.

أشياء يجب عليك القيام بها

الأشياء التي يجب أن لا تفعلها

  • لا تعطي PREXUM لأي شخص آخر، حتى لو كان لديهم نفس الحالة مثلك.
  • لا تستخدم PREXUM لعلاج الشكاوى الأخرى ما لم يخبرك طبيبك بذلك.
  • لا تتوقف عن تناول أقراص بريكسام لعلاج لفشل القلب أو تغيير الجرعة دون مراجعة طبيبك.
  • لا تتوقف عن تناول أقراصك لأنك تشعر بتحسن إلا إذا نصح طبيبك.

المراجع:

مصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق