توفير المال في سويسرا

سويسرا هي أغلى بلد في أوروبا تذهب إليه، ولكن أيا كان أسلوب سفرك أو ما تنوي القيام به في هذا البلد الجميل، فإن اتباع بعض النصائح سيسمح لك بالزيارة بميزانية محدودة عن طريق خفض الإنفاق، فتعرف معنا في السطور التالية على كيفية توفير المال في سويسرا .

توفير المال في سويسرا

اختر وجهتك بعناية

يؤكد الخبراء أن الجزء الناطق باللغة الألمانية هو إلى حد بعيد أغلى منطقة في سويسرا؛ وهذا يشمل أماكن مثل زيوريخ، إنترلاكن، ولوسيرن، في حين أن أجزاء أخرى من سويسرا ستكون أرخص للزيارة، فالغذاء والأنشطة أرخص في مناطق أخرى من البلاد، مثل بعض الأجزاء الناطقة بالفرنسية والإيطالية.

أفضل أوقات الزيارة

أشهر يوليو وأغسطس وشهور الشتاء (ديسمبر، بداية يناير) هي أكثر شهور العام شعبية للزيارة بين السائحين، ومن ثم ترتفع الأسعار خلالها، لذلك حاول تجنب الزيارة خلال تلك الأشهر، وبدلا من ذلك، خطط لزيارتك في شهري سبتمبر وأكتوبر وأبريل إلى يونيو (ما لم تكن ترغب في ممارسة الرياضات الشتوية).

استخدام وسائل النقل العام المجانية

إذا كنت تقيم في برن أو لوسيرن أو بازل أو جنيف أو لوزان، فيمكنك استخدام وسائل النقل العام المحلية مجانًا، حيث يوفر لك مكان إقامتك تذكرة صالحة خلال فترة إقامتك، والتي تتيح لك استخدام الحافلات والقطارات وكذلك خصم للتلفريك والقوارب والأنشطة المختارة.

ركوب الدراجات

إذا كنت ستذهب إلى زيوريخ أو برن أو جنيف أو نيوشاتيل أو زوغ أو كانتون فاليه، فتلك الأماكن تقدم دراجات مجانية، بعضها لبضع ساعات، والبعض الآخر لمدة يوم كامل والبعض الآخر لفترة أطول، فقط أحضر معك بطاقة هويتك و 20 فرنك سويسري للإيداع.

توفير المال الخاص بالطعام

توفير المال في سويسرا
توفير المال في سويسرا

تكاليف العشاء في مطعم سويسري لن تقل عن 20-30 فرنك سويسري، إلا ان طهي الطعام الخاص بك هو وسيلة أكثر من رائعة لتناول الطعام وبتكاليف معقولة، وتعد المتاجر الكبرى مثل Migros و Coop و Denner و Aldi و Lidl من أفضل الأماكن للحصول على المنتجات المحلية وإعداد الوجبات البسيطة، كما تعد أسواق المزارعين مكان ممتاز للحصول على عينات مجانية من الأطعمة بين الحين والآخر.

ويمكنك إعداد وجبة صحية لذيذة بأقل من 5 فرنك سويسري للشخص الواحد، فقط ضع في اعتبارك أن محلات السوبر ماركت تغلق مبكرًا (حوالي الساعة 7 مساءً) وتغلق يوم الأحد، وحتى إذا كنت لا تهوى الطبخ، فإن محلات البقالة لديها أقسام للمخابز حيث يمكنك شراء شيء سريع وبسيط.

الأنشطة المجانية في سويسرا

السير لمسافات طويلة هو نشاط مجاني رائع في سويسرا، لاسيما مع روعة المناظر الطبيعية الخلابة في هذا البلد الجميل.

انضم إلى جولة سير مجانية في مدن مختلفة في جميع أنحاء البلاد.

قم بزيارة حديقة الحياة البرية المجانية في زيوريخ وسانت غالن وإنترلاكن والعديد من الأماكن الأخرى.

تحقق من المدن القديمة والكنائس والمتاحف المجانية.

قم بنزهة عبر الحدائق النباتية والحدائق.

توجه إلى شافهاوزن وقم بزيارة شلالات الراين، أكبر شلالات أوروبا.

تكاليف الإقامة

تعتبر أماكن الإقامة باهظة الثمن للغاية في سويسرا وقد تكون واحدة من أكبر التكاليف الخاصة بك، ولا يسري الأمر فقط على الفنادق الخمس نجوم فحسب، بل يصل أيضا إلى كافة الفنادق أيضا.

وهناك خياران لتجنب غرف الفنادق المكلفة؛ بداية من البحث عن أماكن الإقامة بعيدًا عن الأماكن السياحية الأكثر شيوعًا، وتجنب الإقامة على بعد 100 كيلومتر من الأماكن الشعبية، خاصة أن سويسرا تتمتع بنظام نقل عام رائع.

استخدام نوافير المياه

لتوفير المال، يمكنك عزيزي المسافر استخدام زجاجة ماء قابلة لإعادة الملء وإعادة تعبئتها أينما كنت خلال رحلتك في سويسرا، حيث يمكنك العثور على نوافير المياه في كل مكان (حتى في الجبال أو في وسط المدينة أو في القرى الصغيرة) وغالبًا ما تكون المياه العذبة أفضل من المياه التي تشتريها في زجاجات.

السفر في مجموعات

توفير المال في سويسرا

إذا كنت تستطيع دعوة عدد قليل من الأصدقاء أو الانضمام إلى مجموعة من الأشخاص للسفر معك إلى سويسرا، فسيساعدك هذا على توفير الكثير من المال، حيث ستكون هناك العديد من الطرق لمشاركة التكاليف، ما يساعدك على تجنب إنفاق الأموال .

المصدر

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق