أمراض و علاجات دليل الأدوية الطبية

دواء ديرموفيكس مضاد للفطريات Dermofix

الفطريات تسبب العديد من الأمراض الجلدية مثل السعفة والتنيا وغيرها ومن أشهر العلاجات لها دواء ديرموفيكس مضاد للفطريات Dermofix تعرف عليه:

دواء ديرموفيكس مضاد للفطريات Dermofix

ديرموفيكس لعلاج الإلتهابات الفطرية، يعمل عن طريق إبطاء نمو الفطريات عن طريق منع تشكيل إرغوستيرول.

دواء ديرموفيكس يحتوى على مادة سرتاكونازول المضادة للفطريات ويعمل على تثبيط عمل البكتيريا ومنع تكونها على الجلد ويساعد فى علاج التنيا وسعفة الرأس وفطريات القدم والفطريات الموجودة فى منطفة أسفل الثدى وفى المنطقة الحساسة.

الآثار الجانبية:

جلد جاف

حرق الجلد

إلتهاب الجلد

رد فعل موقع التطبيق

حنان الجلد

ظهور تقرحات

حكة جلدية

تورم فى الوجه والشفتين

الإحتياطات:

الإحتياطات:

الإحتياطات:

– أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية للأدوية والفيتامينات والمكملات العشبية والظروف الصحية الحالية لأن بعضها يجعلك أكثر عرضة للآثار الجانبية للدواء وتناول الدواء وفقا لتوجيهات الطبيب.

– تجنب ملامسة العينين والأنف والفم والأغشية المخاطية الأخرى.

– لا يستخدم للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 سنة

– لا تستخدم أي ضمادات

– لا ينبغي أن تأخذ ديرموفيكس إذا كان لديك فرط الحساسية

– يجب غسل المنطقة التى ستطبق عليها الدواء ووضعه بكمية مناسبة وفى حالة إستخدامه كمسحوق عليك برج الإزازة قبل الإستخدام.

– يجب عليك إستخدام ديرموفيكس بالجرعة والمدة التى يحددها الطبيب على حسب نوع العدوى الميكروبية وفى العادة يستخدم بمعدل مرة أو مرتين فى اليوم .

– لا يجب إستخدام ديرموفيكس لمن يعانون حساسية تجاه المواد المكونة له وعليك بتجنب ملامسته للعين.

– ينصح بعدم إستخدامه فى فترة الحمل والرضاعة.

أمراض جلدية تسببها الفطريات:

أمراض جلدية تسببها الفطريات:

أمراض جلدية تسببها الفطريات:

سعفة: حالة جلدية معدية وحكة يمكن أن تسببها عدة أنواع من الفطريات وفى بعض الأحيان يمكن العثور على السعفة على فروة الرأس.

قدم الرياضى: هذا نوع من السعفة الموجودة على القدمين، تكسب قدم الرياضى إسمها لأنها شائعة لدى الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت فى الجوارب الدافئة الرطبة بعد النشاط الرياضى.

المبرقشة: هذه العدوى الفطرية تسبب ظهور بقع صغيرة ملونة على بشرتك، يمكن العثور على الفطريات على جلد أى شخص ، ولا يحدث تلون إلا عندما تكثر الفطريات.

فطريات أظافر القدم: تصيب الفطريات أظافر الأصابع لحوالى 20٪ من السكان وهذا النوع من الفطريات يمكن أن يكون عنيدًا ويصعب التخلص منه، يتسبب فطر أظافر القدم فى أن تصبح الأظافر صفراء أو غير ملونة مع ظهور خطوط أو بقع فى الظفر.

حكة جوك: يحدث هذا بسبب الفطريات التي تنتشر من شخص لآخر، تنمو الفطريات في المناطق الدافئة فى جسمك حيث يتجمع العرق تحت ملابسك مثل الأعضاء التناسلية والأرداف.

مواد طبيعية مضادة للفطريات:

مواد طبيعية مضادة للفطريات:

مواد طبيعية مضادة للفطريات:

الثوم

يتميز الثوم بخصائص مضادة للفطريات مما يجعله علاجًا طبيعيًا شائعًا للعدوى الجلدية الفطرية، يدعم نظام المناعة لديك أيضًا ويمكنك إستخدام فى نظامك الغذائى.

خل التفاح

خل التفاح أحد العلاجات الطبيعية المضادة للفطريات لذلك فهو مثالى لمكافحة فرط النمو الفطرى سواء كان داخليًا أو خارجياً.

يفضل البعض تخفيفه بالماء ثم تطبيقه على المنطقة المصابة، فقط تأكد من إختيار علامة تجارية موثوقة وعالية الجودة وكن مدركًا أنه إذا لم تتحسن الأعراض خلال أسبوع ، فقد تحتاج إلى التحدث إلى طبيبك.

الزبادى

الزبادي ملىء بالبكتيريا الجيدة، هذا أمر مهم لأن هذه البكتيريا الصديقة تساعد فى التخلص من الفطريات الموجودة على جلدك كما أنه يعمل على توازن البكتيريا النافعة والضارة فى الأمعاء.

زيت شجرة الشاى

زيت شجرة الشاى طبيعي مضاد طبيعى للفطريا، لذلك ليس من الغريب أن يحظى بشعبية كبيرة في صناعة مستحضرات التجميل، حاول خلط زيت شجرة الشاى ببضع قطرات من زيت جوز الهند لأنه لا ينصح بتطبيقه على البشرة مباشرة لأنه يسبب بعض التهيج.

الكركم

يحتوى على الخصائص القوية المضادة للإلتهابات ومضادات الميكروبات لأن الكركمين مركب نشط موجود في الكركم وفعال ليس فقط ضد أنواع المبيضات ولكن أيضًا ضد الفطريات المختلفة.

 التوت البرى

التوت البرى يتمتع ببعض الفوائد المضادة للفطريات وتشير الأبحاث أن له تأثير مضاد للفطريات على ثمانية أنواع مختلفة من الفطريات الجلدية وبالتالى سيكون هذا علاجًا فعال عند تطبيقه على بشرتك.

المراجع:

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق