ماهو الشعر

يستخدم الشعر النماذج والاتفاقيات لاقتراح تفسير تفاضلي للكلمات، أو لاستحضار ردود انفعالية، مثل السجع، الجناس، المحاكاة الصوتية، والإيقاع وتستخدم في بعض الأحيان لتحقيق الموسيقية، ويستخدام الغموض، الرمزية، السخرية، وغيرها من أساليب عناصر الإلقاء الشعري، للمزيد تعرف على ماهو الشعر

ماهو الشعر

شعر هو الأدب الذي يثير الخيال المركزة الوعي من الخبرة أو استجابة عاطفية محددة من خلال اختيار اللغة ورتبت في المعنى ، والصوت، والإيقاع .

ماهو الشعر
ماهو الشعر

الشعر هو الطريقة الأخرى لاستخدام اللغة، ربما في البداية كان افتراضية للأشياء، وكان الطريقة الوحيدة لاستخدام اللغة أو ببساطة كانت الطريقة المحكمة لتعليم اللغة.

وكانت النثرية هي المشتقة والأصغر سنا، يعتقد أن كلا من الشعر واللغة ينتميان الى طقوس المجتمعات الزراعية في وقت مبكر. والشعر على وجه الخصوص، نشأ في البداية في شكل تعاويذ سحرية  لضمان حصاد جيد.

وبشكل رسمي يمكن التعرف على الشعر من خلال اعتماده الكبير على شئ واحدة على الأقل وهو السطر، أكثر مما يظهر في تكوين النثر . 

وهذا يغير مظهره، ويبدو من الواضح أن الناس يستفيدون من هذا المظهر المتغير، وقراءة الشعر بصوت عالٍ وبصوت مختلف تمامًا عن صوتهم المعتاد.

وكان يظهر للناس قصائد مطبوعة على شكل نثر، وغالبًا ما يتبين أنهم سوف يقرؤون النتيجة على أنها نثرية ببساطة لأنها تبدو هكذا . 

وهذا يعني أنهم لم يعودوا يسترشدون في قراءتهم بالتوازن وتحول الخط فيما يتعلق بالتنفس وكذلك بناء الجملة .

أشكال الشعر

السوناتة 

 قصيدة القافية قصيرة مع 14 من الخطوط، وقد اخترع شكل السوناتة الأصلي في القرن 13/14 من قبل دانتي وفيلسوف إيطالي يدعى فرانشيسكو بتراركا.

وبقي الشكل غير معروف إلى حد كبير حتى تم العثور عليه وتطويره من قبل الكتاب مثل شكسبير. 

السوناتات استخدام متر iambic في كل سطر واستخدام القوافي نهاية الخط.

ماهو الشعر
ماهو الشعر

ليمريك 

قصيدة بارعة من خمسة أسطر بإيقاع مميز، الأسطر الأولى والثانية والخامسة، الخطوط الأطول، القافية، الخطين الثالث والرابع أقصر الخطوط.

هايكو 

 يشتهر هذا النوع القديم من كتابة القصائد بصغر حجمه وكذلك علامات الترقيم والمقاطع الدقيقة اللازمة خطوطه الثلاثة، وإنه من أصل آسيوي قديم.

يتكون هايكو من 3 خطوط، كل عبارة، يحتوي السطر الأول عادةً على 5 مقاطع، بينما يحتوي السطر الثاني على 7 بينما يكرر السطر الثالث والأخير 5، بالإضافة إلى ذلك، هناك مرجع موسمي مدرج.

السرد 

القصيدة السردية تحكي قصة حدث في شكل قصيدة، وهناك شعور قوي بالسرد والشخصيات والمؤامرة، قد تكون مثيرة، مع أهداف وشخصيات متنوعة.

 وقد يكون الشعر القصصي قصيرًا أو طويلًا، وقد تكون القصة المتعلقة به بسيطة أو معقدة.

ملحمة 

 قصيدة سردية طويلة في اللغة الكبرى تحتفل بالمغامرات وإنجازات البطل الأسطوري أو التقليدي

الزوجان 

سطرين من الآية التي بها قافية وتشكيل كوحدة وحدها أو كجزء من قصيدة.

الشعر الحر

 لا يتبع أي قواعد، وتكوينه في يد المؤلف، حيث يمكن إجراء القافية، وعدد المقاطع، وعلامات الترقيم، وعدد الأسطر، وتشكيل الخط، حيث يريد المؤلف نقل الفكرة، ولا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة لإنشاء قصيدة مجانية.

 اكريتيك

 قصيدة  اكريتيك هي قصيدة حيث يوضح الحرف الواحد في كل سطر كلمة أو عبارة رأسية تعمل كموضوع أو رسالة القصيدة.

يمكن أن تكون الكلمة المستخدمة في اكريتيك هي اسم الشخص الذي تكتب عنه، أو رسالة مثل عيد ميلاد سعيد أو سمة مثل الحب أو الأمل.

ماهو الشعر
ماهو الشعر

المراجع

مصدر١

مصدر٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق