الفلبينسلامة المسافر

مخاطر السفر الى الفلبين

تعد الفلبين دولة سياحية متنوعة، تقدم للسائحين المدن الرائعة والجزر الساحرة مع الكثير من الفرص الترفيهية المتنوعة، لذا يقصدها الكثير من السائحين من حول العالم، ولكن إن كنت تخطط لرحلة قريبة، من الأفضل لك أولا التعرف على مخاطر السفر الى الفلبين ، لتتمكن من تجنبها.

مخاطر السفر الى الفلبين

مخاطر الارهاب

مخاطر السفر الى الفلبين
مخاطر السفر الى الفلبين

الهجمات الإرهابية ، بما في ذلك التفجيرات، ممكنة في أي وقت وفي أي مكان في الفلبين. وهذا يشمل مانيلا، كما تشمل الأهداف المحتملة للهجمات المستقبلية؛ الأماكن التي يزورها المسافرون والمغتربون، بما في ذلك؛ محاور النقل ونظام المترو، الفنادق ومراكز التسوق والمطاعم والأسواق، أماكن العبادة، المناطق السياحية الأخرى.

وتشمل احتمالات الهجمات؛ مناطق مينداناو وجنوب الفلبين، فهذه المناطق لديها تهديد كبير من الهجمات الإرهابية، والخطف، والقرصنة، وجرائم العنف، واشتباكات عنيفة بين الجماعات المسلحة.

الأحكام العرفية سارية في مينداناو حتى 31 ديسمبر 2019، فقد زادت السلطات صلاحياتها من أجل؛ اعتقال المشتبه بهم.

يمكن أن يحدث اختطاف تجاري أو إجرامي في أي مكان في الفلبين. التهديد هو الأعلى على طول شبه جزيرة زامبوانجا، وفي أرخبيل سولو.

إن خطر القرصنة في جنوب الفلبين كبير للغاية ، لا سيما في المنتجعات الساحلية والمواقع الساحلية المعزولة.

الجريمة

مخاطر السفر الى الفلبين
مخاطر السفر الى الفلبين

تمثل جرائم العنف وغيرها من الجرائم الخطيرة مشكلة كبيرة في الفلبين.

تنشط العصابات في مانيلا، بما في ذلك الحي التجاري المركزي في ماكاتي وبلدات المنتجعات الإقليمية.

كما أن السرقة والنشل من الأمور الشائعة أيضا في الفلبين، و لحماية نفسك، حافظ دائمًا على أغراضك الشخصية ، خاصة في المناطق المزدحمة، مراقبة المصادر المحلية للحصول على معلومات حول المخاطر الأمنية الجديدة.

مخاطر السباحة

إذا كنت تخطط للسباحة؛ توخ الحذر عند السباحة في المناطق النائية، لا تسبح أبدًا بعد حلول الظلام ، لا تسبح حيث توجد أعلام حمراء، واعمل على الحصول على المشورة المحلية قبل السباحة.

مخاطر الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر الى الفلبين

تتعرض الفلبين للكوارث الطبيعية المتكررة والطقس القاسي ، بما في ذلك، الأعاصير، ثورات بركانية، الزلازل، أمواج تسونامي، ولحماية نفسك خلال أي كارثة طبيعية، قم بتأمين جواز سفرك في مكان آمن ومقاوم للماء، مع مراقبة الأخبار ومصادر معلومات الطقس، خذ التحذيرات الرسمية على محمل الجد واتبع نصيحة السلطات المحلية.

عادة ما تحدث الأعاصير بين أواخر مايو وديسمبر، كما تعد العواصف المدارية والفيضانات والانهيارات الأرضية شائعة خلال هذه الفترة.

الزلازل والانفجارات البركانية شائعة. ةقد يستغرق الأمر بعض الوقت لاستئناف الخدمات الكاملة التي تتعرض لتلك الكوارث، فمن الأفضل عند السفر تجنب المناطق المحيطة بجميع البراكين.

المخاطر الصحية

يوجد حاليًا تفشي مرض الحصبة في جميع أنحاء الفلبين ، بما في ذلك مانيلا، في 19 سبتمبر 2019 ، أبلغت وزارة الصحة الفلبينية عن تفشي مرض شلل الأطفال، و هو مرض معد يمكن أن ينتشر بسرعة ويؤثر بشكل رئيسي على الأطفال الصغار. يمكن أن يسبب ضعف العضلات والشلل ، وفي حالات نادرة ، يمكن أن يكون قاتلاً. تأكد من تطعيمك ضد شلل الأطفال.

احذر من الحشرات عبر الاجراءات الوقائية وطارد الحشرات، والأمراض التي تنقلها الحشرات هي الملاريا ، وحمى الضنك، وداء الفيلاريات ، وغيرها من الأمراض التي تنقلها الحشرات في مانيلا والمقاطعات المجاورة. وهذه الأمراض هي أكثر شيوعا خلال موسم الأمطار بين مايو وديسمبر.

لتقليل خطر الإصابة بالمرض:

شرب الماء المغلي أو تناول الماء من زجاجات مع أغطية مختومة

تجنب مكعبات الثلج

تجنب الأطعمة غير المطهية وغير المطهية جيدًا ، مثل السلطة

لا تسبح في مصادر المياه العذبة

تحقق دائمًا مع السلطات المحلية قبل السباحة في المياه.

خطورة الطرق والنقل

مخاطر السفر الى الفلبين

الطرق مزدحمة بشكل عام في الفلبين وغالبًا ما تكون في حالة سيئة ، كما أن السائقين في كثير من الأحيان يكسرون قواعد الطريق.

تجنب القيادة على الطرق السريعة الوطنية والطرق المغلقة الأخرى ، خاصة في الليل.

الحافلات ، سيارات الجيب والنقل بالسكك الحديدية تستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد ولكن يجب تجنبها بسبب انعدام سبل السلامة والأمن.

السفر البحري في الفلبين يمكن أن يكون خطرا، تجنب العبارات إذا استطعت، وإذا كان يجب عليك السفر عن طريق البحر؛ لا تستخدم العبارات المكتظة والتي تبدو سيئة الصيانة، وخذ سترة النجاة الخاصة بك.

حالات الطوارئ الطبية

اتصل ب 911.

شرطة

اتصل على الرقم 117 للخط الساخن للشرطة.

المصدر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق