مخاطر السفر الى جورجيا

تتمتع جورجيا بمزيج من المناظر الطبيعية والعديد من المعالم المعمارية، ما يجعل منها حلم للعديد من المسافرين حول العالم، ولكن قبل السفر إلى هذا البلد الجميل، ستحتاج عزيزي المسافر للتعرف على بعض المعلومات والنصائح، واكتشاف مخاطر السفر الى جورجيا لتحظى برحلة مريحة وممتعة.

مخاطر السفر الى جورجيا

خطر الجريمة

مخاطر السفر الى جورجيا
مخاطر السفر الى جورجيا

مستويات الجريمة في جورجيا منخفضة، ومع ذلك ، يجب عليك توخي الحذر بشكل خاص في المناطق التي يرتادها السياح. ويُنصح بتجنب ارتداء أو عرض العناصر التي تبدو ذات قيمة، كالمجوهرات والاكسسوارات، ولا تستخدم عزيزي المسافر سوى سيارات الأجرة المرخصة أو الرسمية ، وتجنب تاكسي الأجرة في الشارع .

اتخذ الخطوات المناسبة لتعزيز أمانك الشخصي، وابق على دراية ببيئتك، واحرص على شحن هاتفك المحمول معك في جميع الأوقات.

إذا كنت ضحية لمحاولة اعتداء أو تشعر بالتهديد ، فاتصل برقم الطوارئ الخاص بالشرطة المحلية بالاتصال بالرقم 112.

الاضطرابات المدنية والتوتر السياسي

مخاطر السفر الى جورجيا
مخاطر السفر الى جورجيا

المظاهرات السياسية شائعة في جورجيا، بما في ذلك تبليسي، ولحماية نفسك خلال فترات الاضطرابات؛ تجنب الاحتجاجات العامة والتجمعات، مع مراقبة وسائل الإعلام المحلية وغيرها من المصادر للتعرف على التهديدات المحتملة.

التصوير الفوتوغرافي للمباني الحكومية أو المنشآت العسكرية يمكن أن يسبب مشاكل. إذا كنت في شك ، فلا تلتقط صورة أو اطلب إذنًا.

خطورة الرحلات المحلية

مخاطر السفر الى جورجيا

احرص على عدم عبور خطوط الحدود الإدارية مع أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية عن غير قصد، فهذا يعرضك للمسئولية، ومن الأفضل استئجار دليل احترافي إذا كنت تخطط للتنزه بالقرب من خطوط الحدود الإدارية.

من غير القانوني بموجب القانون الجورجي دخول جورجيا من روسيا عبر أوسيتيا الجنوبية أو أبخازيا. إذا دخلت جورجيا بهذه الطريقة ، فقد تواجه محاكمة جنائية ، والتي تنطوي على عقوبة الغرامة أو السجن لمدة تصل إلى 4 سنوات.

هناك بعض المخاطر من الذخائر غير المنفجرة في مناطق على طول خطوط الحدود الإدارية مع أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا ، وبالقرب من الحدود مع أذربيجان .

خطر الارهاب

مخاطر السفر الى جورجيا

الإرهاب تهديد في جميع أنحاء العالم، ومنذ أغسطس 2008 ، وقعت تفجيرات بسيارات مفخخة في أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية، وتشمل الأهداف الإرهابية الأخيرة والمحتملة؛ الأسواق، النقل العام، الأماكن التجارية والعامة التي قد يوجد فيها الأجانب.

لتقليل المخاطر الخاصة بك؛ عليك إبلاغ الشرطة بأي نشاط أو أشياء مريبة، ومراقبة وسائل الإعلام عن التهديدات الجديدة، والاستماع إلى التحذيرات الرسمية.

مخاطر الطرق

توخي الحذر عند القيادة وخاصة في الليل. العديد من الطرق خارج وسط  تبليسي ، وغيرها من مراكز المدن ، مضاءة بشكل سيء وذات نوعية رديئة. الماشية الضالة تشكل خطرا في العديد من المناطق. علامات الطريق يمكن أن يكون مربكة.

يميل السائقون إلى السير بسرعة كبيرة، وقد يكون عبور الشوارع في المدن محفوفًا بالمخاطر أيضًا.

قد تؤثر الأمطار الغزيرة والفيضانات والثلوج على الطرق والجسور مما يجعل التنقل صعباً أو مستحيلاً (خاصة في المناطق النائية). كما أن الانهيارات الأرضية شائعة أيضًا، فإذا كنت مسافرًا خارج تبليسي ، وخاصة في المناطق النائية ، فتأكد من أن سيارتك مجهزة بشكل مناسب.

خطر الكوارث الطبيعية

إذا كانت هناك كارثة طبيعية أو طقس قاسي، قم بتأمين جواز سفرك في مكان آمن ومقاوم للماء، تحقق من وسائل الإعلام المحلية والمصادر الأخرى، واتبع نصيحة السلطات المحلية، خذ التحذيرات الرسمية على محمل الجد، ولا تدخل المناطق المتضررة من الفيضانات.

نصائح عامة

مخاطر السفر الى جورجيا

يجب توخي الحذر عند دخول جورجيا حيث تم احتجاز مسافرين، عند وصولهم لحيازتهم أدوية لا تشكل عادة مشكلة في بلدان أخرى. ويُنصح بحمل وصفة طبية للطبيب إذا كنت تنوي السفر مع الأدوية الخاصة بك.

يمكنك الاتصال بخدمات الطوارئ في جورجيا عن طريق الاتصال بالرقم 112.

المصدر

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق