مخاطر السفر إلى اندونيسيا 

تعد إندونيسيا في الغالب بلدًا آمنًا للسفر إليه، رغم أنها لا تزال تواجه مخاطر عدة من الكوارث الطبيعية إلى الإرهاب والسرقة البسيطة. كن حذرًا جدًا في شوارع إندونيسيا وخطط لرحلتك بعناية، وتعرف قبل السفر على مخاطر السفر إلى اندونيسيا ..

مخاطر السفر إلى اندونيسيا

خطر الاحتيال

مخاطر السفر إلى اندونيسيا 
مخاطر السفر إلى اندونيسيا

مشكلة النشل وانتزاع الحقائب هي مشكلة شائعة جدًا في إندونيسيا، وخاصة في الأماكن العامة والمزدحمة مثل محطات الحافلات والقطارات والمطارات. احتفظ بممتلكاتك بجانبك في جميع الأوقات وحاول أن تترك كل ما لديك من الأشياء الثمينة في صندوق ودائع آمن في فندقك.

وكن حذرا من اللصوص؛ على الدراجات النارية التي تستهدف المشاة، في مراكز التسوق الراقية، في وسائل النقل العام المزدحمة، وعند إشارات المرور التي تستهدف الناس في السيارات التي توقفت.

ولا تستخدم أجهزة الصراف الآلي إلا في أماكن آمنة ومحكومة، بما في ذلك البنوك ومراكز التسوق.

على الرغم من أن وسائل النقل العام أفضل بكثير من مثيلاتها في البلدان المجاورة لها، إلا أنه من الأفضل لك محاولة الاتصال بسائق سيارات الأجرة الموثوق به بدلاً من الاعتماد على سيارات الأجرة في الشوارع، لاسيما أن هناك العديد من عمليات الاحتيال المتعلقة بسيارات الأجرة ، حيث ينطلق سائقو سيارات الأجرة قبل أن تحصل على فرصة لأخذ أمتعتك أو إجبارك على جمع الأموال من أجهزة الصراف الآلي.

مخاطر السباحة

مخاطر السفر إلى اندونيسيا 
مخاطر السفر إلى اندونيسيا

تعرض عدد من الزائرين لخطر الغرق في المناطق الساحلية بإندونيسيا، بما في ذلك بالي ، بسبب البحار القاسية والتيارات القوية، وقد لا تكون خدمات إنقاذ الشاطئ المحلية بالمستوى المطلوب، فإذا كنت تخطط لقضاء بعض الوقت في أو على الماء، خذ التحذيرات بجدية، وتحقق من المصادر المحلية للحصول على معلومات حول المخاطر المحتملة.

الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر إلى اندونيسيا

نظرًا لوقوعها في منطقة حلقة النار في المحيط الهادي (وهو اسم منطقة ذات درجة عالية من النشاط التكتوني)، فإن إندونيسيا معرضة بشكل خاص لمخاطر الانفجارات البركانية والزلازل وكذلك الفيضانات وأمواج التسونامي. علما بأن النشاط البركاني يمكن أن يعرقل الرحلات الداخلية والدولية.

وإذا كانت هناك كارثة طبيعية؛ احمل دائمًا جواز سفرك في كيس مقاوم للماء، ابق على اتصال مع العائلة والأصدقاء، تحقق من وسائل الإعلام والمصادر المحلية للحصول على المعلومات، واتبع نصيحة السلطات المحلية.

خطر الارهاب

هناك خطر كبير من استهداف هذا البلد لهجوم إرهابي. وشملت الهجمات الأخيرة تفجيرات انتحارية وهجمات مسلحة، تم تنفيذ أخرها في 24 مايو 2017 عندما وقعت تفجيرات في محطة حافلات كامبونغ ميلايو في جاكرتا الشرقية، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من ضباط الشرطة. ولا يزال مستوى التهديد الإرهابي في إندونيسيا مرتفعًا. ويمكن أن تحدث الهجمات في أي مكان وزمان، وهذا يشمل الأماكن التي يزورها السائحين.

الاضطرابات السياسية

مخاطر السفر إلى اندونيسيا

ضع في اعتبارك أن الأحداث السياسية ، مثل الانتخابات في إندونيسيا ، غالبًا ما تكون أوقات المظاهرات العنيفة والفوضوية التي يجب عليك تجنبها لأنها يمكن أن تصبح عنيفة لدرجة أنه حتى على الجيش الإندونيسي تطبيق تدابير عنيفة للسيطرة على المتظاهرين.

وغالبًا ما تعقد الاحتجاجات والأحداث بالقرب من؛ القصر الرئاسي، المباني الحكومية الرئيسية والسفارات في جاكرتا.

ولحماية نفسك من العنف المحتمل؛ تجنب الاحتجاجات والمظاهرات، اعمل على مراقبة وسائل الإعلام المحلية للحصول على آخر تحديثات الأمان، خطط لأنشطتك لتجنب الاضطرابات المحتملة في تواريخ مهمة، كن مستعدًا لتغيير خطط السفر الخاصة بك.

المخاطر الصحية

مخاطر السفر إلى اندونيسيا

تشتهر إندونيسيا بتنوع الطعام اللذيذ، ومن المهم حقًا أن تكون على دراية بمعايير الغذاء في إندونيسيا تجنبا لاي ضرر قد ينجم عن استهلاكها؛ فتجنب الأطعمة المقلية من الباعة الجائلين لأنهم عادة ما يستخدمون نفس الزيت عدة مرات مما يجعله غير صحي. يمكنك اختيار مكان معروف لتذوق الأطباق المحلية، و لا تشرب ماء الصنبور لأنه غير صالح للاستهلاك ، فاحصل على الماء النقي المعبأ في زجاجات، وتجنب استهلاك الثلج الذي يتم نقله في ألواح ضخمة، و تجنب الأطباق المحلية المعدة مسبقًا والفواكه المقشرة لأنها قد تؤدي إلى عدوى بكتيرية.

التماسيح والثعابين السامة موجودة في عدد من المناطق الاندونيسية، كما أن تنين كومودو يمكن أن يكون قاتل، ولكنه يوجد فقط في كومودو وبعض الجزر المجاورة، فضلا عن ذلك، يمكن أن يكون البعوض أكثر خطورة ، لذا استخدم طاردًا بانتظام واستشر الطبيب فورًا إذا كانت لديك أي علامات على حمى الضنك أو الملاريا أو الزيكا أو الحمى الصفراء أو المرض المستمر غير المبرر.

الشرطة والطوارئ العامة: 110 أو 112

الإسعاف والطوارئ الطبية: 118 أو 119

المصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق