مخاطر السفر إلى جاكرتا

كونها المركز الاقتصادي والثقافي والسياسي للبلاد، تعد جاكرتا العاصمة وأكبر مدينة في إندونيسيا، وهي المدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان في جنوب شرق آسيا، وتحظى بشعبية كبيرة بين السائحين من جميع أنحاء العالم، فإن كنت تنوي زيارة قريبة إلى هناك، تعرف على مخاطر السفر إلى جاكرتا .

مخاطر السفر إلى جاكرتا

خطر الجريمة

مخاطر السفر إلى جاكرتا
مخاطر السفر إلى جاكرتا

لكونها مدينة سياحية، فإن مخاطر النشل هي أكثر ما قد تتعرض له في جاكرتا، ولتقليل فرص تعرضك للسرقة، هناك القليل من الاحتياطات التي يجب ان تأخذها في الاعتبار، بما في ذلك عدم ارتداء المجوهرات الثمينة والاكسسوارات البراقة، وعدم حمل الكاميرات والمبالغ المالية الكثيرة.

تعتبر عمليات الاختطاف في جاكرتا نادرة ومن غير المرجح أن تتعرض للاعتداء، إلا أنك لابد وأن تمارس دائما الحس السليم ، بما في ذلك تجنب بعض المناطق الخطرة في الليل.

خطر الكوارث الطبيعية

مخاطر السفر إلى جاكرتا
مخاطر السفر إلى جاكرتا

تعد الزلازل والتسونامي أمرًا شائعًا في جاكرتا، وقد يشكل انفجار البراكين تهديدًا، لأنها يمكن أن تندلع في أي وقت وتتسبب في خسائر واسعة في الأرواح والدمار.

تحدث الفيضانات والانهيارات الطينية خلال موسم الأمطار من ديسمبر إلى مارس ، مما يؤثر على طريق المطار الرئيسي.

يمكن أن يتبع الزلزال وقوع تسونامي، وانتبه إلى نصائح مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ (ptwc.weather.gov).. وفي حالة حدوث كارثة طبيعية ، اتبع نصيحة السلطات المحلية.

يمكن أن تقع جاكرتا أيضًا ضحية للفيضانات، ويمكنك التعرف على موعدها عبر متابعة وسائل الاعلام المحلية وتحذيرات وزارات الخارجية.

مخاطر النقل

هناك الكثير من الخيارات للنقل في جاكرتا، بما في ذلك سيارات الأجرة والحافلات، واحذر من سيارات الأجرة التي لا تستخدم عدادات لأن سائقيها يبالغون في الاحرة المطلوبة، وإن قمت بركوب الحافلات، فاحترس وراقب متعلقاتك الشخصية، لأن هناك خطر كبير من النشالين في حافلات جاكرتا.

مخاطر عبور الطرق

مخاطر السفر إلى جاكرتا

الشوارع مليئة بالمركبات والدراجات النارية والتي يمكن أن تشكل مخاطر للمشاة في جاكرتا، فاعبر دائمًا الشوارع من خلال ممرات المشاة وانظر يمينا ويسارا، واجذب انتباه السائق من خلال رفع راحة يدك في اتجاهه وأنت تعبر الشارع.

خطر الإرهاب

مخاطر السفر إلى جاكرتا

يمثل الارهاب تهديد دائم على مستوى العالم، وقد تلقت إندونيسيا على وجه الخصوص، الكثير من التهديدات من المنظمات الإرهابية فيما يتعلق بالهجمات، فكن حذرا من محيطك ومن أي تهديدات محتملة.

يزداد الخطر خلال العطلات مثل عيد الفصح وعيد الميلاد، فابق على اطلاع على التقارير الإخبارية ولا تتردد في السؤال في فندقك أو الأماكن السياحية الأخرى حول الاستعداد الأمني.

المخاطر الصحية

من الأفضل عدم استخدام ماء الصنبور للشرب في جاكرتا، فالمياه المعبأة في زجاجات متاحة دائما في جميع محلات البقالة.

يجب تنظيف الفاكهة والخضروات جيدا، ويجب أن تكون جميع المواد الغذائية التي تشتريها طازجة ومعبأة بشكل جيد.

إن كنت تعاني من حساسية المعدة، لا تقبل على تناول الطعام من أكشاك الشوارع، حتى لا تقع ضحية المرض خلال رحلتك.

نصائح السفر إلى جاكرتا

مخاطر السفر إلى جاكرتا

أثناء السير في أرجاء المدينة، نوصيك بمراقبة متعلقاتك عن كثب، ولا تأخذ مبالغ كبيرة من المال دون أي حاجة، فالسرقة والنشل من أكثر المشاكل الرئيسية في جاكرتا، لاسيما في الأماكن العامة ووسائل النقل العام.

تغطي المنطقة المحيطة بالبلدة القديمة أماكن مثيرة جدًا للزيارة، ولكن كن على دراية بأن التدفق الكبير للسياح يجتذب النشالين والمخادعين.

عندما يتعلق الأمر بالجريمة ، يجب عليك الابتعاد عن منطقة ميناء أنشول والأحياء الأخرى في شمال المدينة، والتي لديها أعلى معدل للجريمة بين المناطق الأخرى.

أصبحت المشاكل الإجرامية أكثر خطورة في السنوات العشر الماضية وأصبح انتزاع الحقائب من أكثر الجرائم شيوعًا.

استخدم النقود بدلاً من بطاقات الائتمان عندما يكون ذلك ممكنًا، حتى لا تتعرض للاحتيال.

أرقام الطوارئ

الشرطة / الطوارئ العامة: 110 أو 112

حالات الطوارئ الطبية والبسيطة: 118 أو 119

رجال الاطفاء: 113

الكوارث الطبيعية: 129

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق