مخاطر السفر الى جنوب افريقيا

تتمتع جنوب إفريقيا بسكان ودودون، ومناظر طبيعية مذهلة، وحياة برية لا تضاهى، ورغم وجود نسبة للجريمة به، إلا أنه مع بعض الحكمة والحذر ستستمتع عزيزي المسافر برحلة لا تنسى.. فقط تعرف قبل الزيارة على مخاطر السفر الى جنوب افريقيا .

مخاطر السفر الى جنوب افريقيا

المخاطر العامة في جنوب أفريقيا

مخاطر السفر الى جنوب افريقيا
مخاطر السفر الى جنوب افريقيا

غالبًا ما يتم تصوير جنوب إفريقيا بواسطة وسائل الإعلام الدولية على أنها مكان خطير للزيارة، إلا أن هناك الآلاف من الزوار يقصدون جنوب إفريقيا كل عام دون وقوع حوادث، للاستمتاع ببعض من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة على وجه الأرض ما بين المحيطات والشواطئ البكر والجبال الوعرة والمحميات الساحرة.

ينتشر الفقر في جنوب إفريقيا، ونتيجة لذلك، تعد عمليات الاختلاس والسرقة البسيطة شائعة، خاصة في المدن الكبرى، كما تحتل جنوب إفريقيا مكانة عالية في الإحصائيات العالمية المتعلقة بالاغتصاب والقتل، ذلك فضلا عن أن الاحتجاجات السياسية الشائعة ويالتي صعب التنبؤ بها وغالبًا ما تتحول إلى عنف.

بعض المناطق أكثر أمانا من غيرها

تقع الغالبية العظمى من الجرائم في جنوب إفريقيا في الأحياء الأكثر فقراً في المدن الكبرى، لذا فإن البقاء بعيدًا عن هذه المناطق هو وسيلة فعالة للحد من خطر الوقوع كضحية. وإذا كنت تخطط لقضاء بعض الوقت في جوهانسبرغ أو ديربان أو كيب تاون ، فتأكد من اختيار دار ضيافة أو فندق في مكان آمن من المدينة.

وإذا كنت تخطط لاستكشاف الشواطئ النائية أو الغابات سيرًا على الأقدام ، فمن المستحسن ترك الأشياء الثمينة في الفندق، وأينما تأخذك مغامراتك، فإن الحوادث التي يبلغ عنها السياح تقتصر عمومًا على الجرائم البسيطة وليس جرائم العنف الكبيرة.

خطر الجريمة

مخاطر السفر الى جنوب افريقيا
مخاطر السفر الى جنوب افريقيا

أفضل طريقة للبقاء في أمان في جنوب إفريقيا هي ممارسة الحيطة والحذر كما هو الحال في أي مدينة أخرى، لذا اترك مجوهراتك الثمينة في أمان بالفندق، وحاول إبقاء الكاميرات والهواتف المحمولة مخفية ، واحمل مبالغ صغيرة من المال.

وإذا كنت تخطط لاستئجار سيارة ، فلا تترك الأشياء الثمينة مرئية على المقاعد، وتأكد من إبقاء النوافذ والأبواب مغلقة عند القيادة في المدن الكبيرة. وإذا لم يكن لديك سيارة ، تجنب السير بمفردك خاصة في الليل. بدلاً من ذلك ، قم بتنظيم رحلة مع مجموعة سياحية ، أو حجز خدمات سيارة أجرة مرخصة، فلا تعد المواصلات العامة آمنة دائمًا ، لذا لا مانع من طلب المشورة أو النصحية من مصدر محلي موثوق قبل التنقل في القطار أو ركوب حافلة صغيرة.

ولحماية نفسك من الجريمة ، تجنب السفر إلى المناطق التجارية المركزية ، وخاصة بعد حلول الظلام، والبلدات الريفية ، ما لم يكن ذلك مع جولة منظمة، ذلك فضلا عن خطورة زيارة الشواطئ المعزولة بمفردك.

مخاوف السلامة الأخرى

مخاطر السفر الى جنوب افريقيا

هناك اعتقاد خاطئ شائع بأن الحيوانات المفترسة مثل الأسود والفهود تتجول بحرية في جميع أنحاء البلاد، ولكن في الواقع يقتصر هذا الأمر فقط على المحميات الطبيعية، والتي يمكنك عند زيارتها الحفاظ على أمانك عبر الاستماع جيدًا إلى النصائح التي يقدمها لك مرشدك السياحي، علاوة على ذلك نوصيك ألا تغامر في الأدغال ليلًا ، وأن تبقى في سيارتك في رحلات السفاري ذاتية القيادة.

المخاطر الصحية

مخاطر السفر الى جنوب افريقيا

على عكس العديد من البلدان الأفريقية ، فإن معظم المدن والحدائق والمحميات في جنوب أفريقيا خالية من الملاريا، على الرغم من وجود خطر ضئيل للإصابة في أقصى شمال البلاد، فإذا كنت تخطط لزيارة هذه المنطقة ، فإن أدوية الوقاية من الملاريا هي وسيلة فعالة لتجنب المرض الذي ينقله البعوض. فضلا عن ذلك، فإن مياه الصنبور عادة ما تكون آمنة للشرب ولا توجد لقاحات خاصة مطلوبة.

خطر حوادث الطرق

تشتهر الطرق في جنوب إفريقيا بوقوع حوادث مرورية بشكل متكرر. فإذا كنت تخطط للقيادة لمسافات كبيرة ، فاحرص على الحذر الشديد خلال أوقات الذروة أثناء العطلة نظرا لشدة الازدحام، أضف إلى ذلك أنه في المناطق الريفية، الطرق غير مسورة وغالبًا ما تتجمع الماشية على الطريق ليلًا. لذلك ، تتمثل إحدى قواعد السلامة العامة في التخطيط للرحلات الطويلة خلال ساعات النهار.

سلامة السباحة

مخاطر السفر الى جنوب افريقيا

توخي الحذر بشأن السباحة في البحيرات والأنهار بسبب خطر هجمات الحيوانات البرية أو الأمراض المنقولة عن طريق المياه.

 

المصدر 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق