حيوانات و أسرار كوريا الجنوبية

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

تتنوع الحياة البرية والحيوانية في كوريا الجنوبية، وتشمل أهم الحيوانات بها في النمور والدببة… وفيما يلي نستعرض لك بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

بما تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

الحياة البرية في كوريا الجنوبية:

  • تضم الحياة البرية المتنوعة في كوريا الجنوبية أكثر من 18000 نوع من الحيوانات، على الرغم من أن الثدييات الكبيرة مثل النمور والدببة والفهود قد اختفت جميعها خلال القرن الماضي، إلا أن البلاد لا تزال موطنًا لعدد من المخلوقات المهيبة.
  • يوجد حوالي 380 نوعًا من الطيور في البلاد، معظمها من المهاجرين الموسميين. العديد من أنواع الأسماك والزواحف والبرمائيات في كوريا الجنوبية مهددة، بسبب بالزراعة المكثفة والتلوث البيئي، باستثناء المنطقة المجردة من السلاح بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، والتي أصبحت محمية طبيعية بحكم الواقع.
  • كما تحتوي على العديد من النظم الإيكولوجية، بما في ذلك الغابات ومصبات الأنهار والأراضي الرطبة، التي يرتادها الطيور المهاجرة.
  • تعد المنطقة ملاذاً لمئات من أنواع الطيور، ومن بينها الرافعات المهددة بالانقراض ذات اللون الأبيض، والتي تتوج باللون الأحمر، وهي موطن لعشرات من أنواع الأسماك والدب الأسود الآسيوي، والوشق، وغيرها من الثدييات.
بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات:

  • الدب الأسود الآسيوي:

يتميز الدب الأسود الآسيوي بمعطفه الأسود الأملس، والفرو الأبيض على صدره، إنها واحدة من أكثر الثدييات المهددة بالانقراض في كوريا الجنوبية، بسبب انخفاض عدد السكان نتيجة لاستغلال البشر وتفتيت الموائل.

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

  • الوشق:

الوشق هي القطط الانفرادية المغطاة بفراء سميك جميل يبقيها دافئة خلال فصول الشتاء الباردة.

  • غزال المسك السيبيري:

تم العثور على المسك، في غابات مونتان في جميع أنحاء شمال شرق آسيا، يسمح لهم شكلهم الصغير بالاختباء من الحيوانات المفترسة، من خلال الفتحات الصغيرة في التضاريس الصخرية، كما يسمح لهم بالركض بسرعة غير عادية من الحيوانات المفترسة، يمكن رصد غزال المسك السيبيري في مقاطعتي جانجوون وجولانام.

  • حوت المنك:

حوت المنك الشائع، هو نوع من حوت المنك داخل النطاق الفرعي لحيتان البلين، وموزعة على نطاق واسع من خط الاستواء إلى المناطق القطبية، لقد انخفض عدد حيتان المنك الشائعة في المياه الكورية، مثل بحر الشرق، إلى حد كبير على مدار العقد الماضي، بسبب الصيد غير القانوني.

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

  • الماعز الكوري الزهري:

هذا النوع من الماعز البري، الذي يمتاز برقبة قصيرة وأرجل سميكة قصيرة وأطراف رأس مدببة وقرون، يشكل مجموعات مكونة من اثنين وخمسة ويقيم في مناطق صخرية، أو كهوف يصعب على الحيوانات الأخرى الوصول إليها، يقدر أن حوالي 700 يعيشون في كوريا الجنوبية يوجد حوالي 100-200 في منطقة جبل سوراكسان، في حين يمكن رؤية الآخرين حول جبال ووراكسان وأوديسان ووراكان وتايباكسان.

  • نمر أمور ليوبارد:

كانت نمور أمور ليوبارد، واحدة من أندر القطط الكبيرة في العالم، قد تم توزيعها على نطاق واسع في جميع أنحاء كوريا، لكن تم اقتيادهم إلى الانقراض الشديد بسبب عقود من الحرب والصيد الجائر، من المعتقد أن حوالي 70 فقط لا يزالون في البرية.

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

بماذا تشتهر كوريا الجنوبية في الحيوانات

  • شق السمندل الكوري:

يسكن شق السمندل، تحت الصخور في مناطق الغابات الجيرية في شبه الجزيرة الكورية، وهو السمندل الوحيد الذي يعرف باسم آسيا.

  • النمر السيبيري:

نمر سيبيريا هو الحيوان الوطني لكوريا الجنوبية، وهو رمز مهم لثقافتهم وأحد التميمة الرسمية للأولمبياد الشتوية، لسوء الحظ، لم يعد هناك أي النمور في البرية في كوريا الجنوبية.

  • غزال الماء:

تسمى أحيانا “الغزال مصاص الدماء”، لأنها تنمو بها اثنين من الأنياب الطويلة في أفواههم، ويستخدم الغزال الذكر هذه الأسنان بدلا من قرون للقتال مع بعضهم البعض.

  • الخنزير البري:

هو نوع من الخنازير البرية، على عكس الكثير من الكائنات البرية، تكيفت هذه الحيوانات بشكل جيد مع البشر، اعتادت الخنازير على أن تكون غذاء للنمور والذئاب.

 

المراجع

المصدر الأول

 

المصدر الثاني

 

المصدر الثالث

 

اترك تعليق