أفكار فعاليات وأنشطة

افكار فعاليات لمرضى السرطان ..

مرضى السرطان لديهم مجموعة واسعة من الإحتياجات العاطفية والجسدية, هم فى حاجة إلى التشجيع الدائم من أجل محاربة هذا المرض فقد أثبتت الكثير من الأبحاث أن الحالة النفسية الجيدة لها دور فى التعافى ولذا من دورنا تقديم افكار فعاليات لمرضى السرطان من وقت لأخر .

افكار فعاليات لمرضى السرطان ..

افكار فعاليات لمرضى السرطان .. تعرف عليها ..

توزيع الهدايا ..

توزيع الهدايا ..

توزيع الهدايا ..

إعطاء الهدايا لمرضى السرطان يدخل الفرح إلى قلوبهم خاصة إن كانت هذه الهدايا مناسبة لهم وتساعدهم فى التخلص من آثار المرض وبالتأكيد سترغب في العثور على منتجات مناسبة تكافح آثار الإشعاع والعلاج الكيميائي .

ونقترح إعطائهم كتب التلوين التى تساعدهم فى الإسترخاء وقضاء بعض الوقت مع واحدة من الهوايات المفضلة لدينا في مرحلة الطفولة وبالطبع المجلات العلاجية خيار جيد, فبالطبع السرطان لا يتوقع الشخص الإصابة به ولكن عندما يحدث ذلك يبدأ المريض فى البحث عن ماهو السرطان وكيفية التخلص منه وغيرها من المعلومات ولذا من المفيد إعطاء المرضى مجلات تساعدهم فى تخطى ذلك جسديا ونفسيا, هناك بعض المجلات والكتب تعطى إرشادات للحياة اليومية وتمنح القدرة على معرفة كيف تتغير المشاعر والنظام الغذائى وأهمية ممارسة الرياضة .

الندوات ..

الندوات ..

الندوات ..

إقامة الندوات لمرضى السرطان وعائلاتهم من الفعاليات الهامة لمرضى السرطان ولابد أن تضم هذه الندوات كلمة من الأشخاص الذين نجحوا فى التعافى من هذا المرض, ففقط الأشخاص الآخرين الذين مروا بالمرض سيفهمون حقًا معناه وهؤلاء يعطون الأمل لغيرهم كما أن العديد منهم حولوا تجاربهم إلى كتب رائعة تزود المرضى بأشياء تفيدهم بداية من التشخيص إلى تحديد التغييرات التي يجب إجراؤها على نمط الحياة  وغيرها .

والكتب الصوتية بديل مناسب لمن لا يحب أن يقرأ كتابًا أو لا يستطيع ولا يقتصر الأمر على الكتب العلاجية بل الكتب الترفيهية المختلفة وفكر أيضا فى الأفلام المضحكة .

جمع الألعاب ..

تنظيم حملات لجمع الألعاب القديمة من المتبرعين على أن تكون حالتها جيدة ويمكن أن التبرع بالألعاب الجديدة أو المال لشراء الألعاب ثم توزيعها على الأطفال المصابين بالسرطان فى مستشفى سرطان الأطفال أو المعاهد المتخصصة .

تنيظم سباق جرى ..

تنيظم سباق جرى ..

تنيظم سباق جرى ..

الاحداث الرياضية مفيدة لمرض السرطان بشكل كبي, تساعدهم على تجديد نشاطهم ورفع الحالة المعنوية ولذا ننصح بإقامة سباق جرى يشارك فيه الجميع والمرضى وجمع التبرعات خلال اليوم لمساعدة المرضى وعلى المنظمين الإتصال بالرياضيين ودعوتهم للمشاركة وأيضا المنظمات الرياضية من أجل تقديم الدعم اللازم .

أشياء لا يجب أن تقدمها لمرضى الرسطان ..

أشياء لا يجب أن تقدمها لمرضى الرسطان ..

أشياء لا يجب أن تقدمها لمرضى الرسطان ..

– لا تشتري الزهورحيث تحتوي النباتات والزهور على جراثيم فطرية تعرض المرضى وخاصة مرضى زرع نخاع الدم لخطر الإصابة بالأمراض بالإضافة إلى ذلك ، قد تثير الزهور ضائقة عاطفية عندما يذبل ويموت النبات والبديل هو شراء زهور مصنوعة .

– لا تشتري العطور أو مستلزمات الحمام المعطرة لأن الإشعاع والعلاج الكيميائي يغيران حاسة الشم فيمكن أن تسبب الغثيان.

– لا تشتري الحلويات, معظم المرضى يتبعون إرشادات التغذية التي تحد من السكر بالإضافة إلى ذلك، يغير العلاج الكيميائي الأذواق ويسبب تقرحات الفم التي تجعل تناول أطعمة معينة صعب .

– لا تشتري أفلامًا أو كتبًا حزينة, آخر شيء يريده المريض هو الشعور بالحزن والإكتئاب بل يمكنك شراء رواية جيدة أو فيلمًا مضحكًا.

– لا تشتري البالونات لأن البالونات يمكن أن تؤدي إلى الحساسية والبديل شراء الأعمال الفنية .

المصدر:من هنا

المصدر2 :من هنا

اترك تعليق