مسلسلات أمريكية

قصة مسلسل awake

awake هو مسلسل درامي، خياليي، إجراميى لشرطة التليفزيون الأمريكي والتي تم بثه على شبكة NBC لموسم واحد من 1 مارس إلى 24 مايو 2012، الشخصية الرئيسية في المسلسل هي مايكل بريتن (جايسون إسحاق)، وهو محقق يعمل في قسم شرطة لوس أنجلوس، اتبع هذا المقال لتتعرف على قصة مسلسل awake.

قصة مسلسل awake الامريكي

تدور قصه المسلسل حول مايكل بريتن، وهو محقق في قسم شرطة لوس أنجلوس، تعرض مايكل وعائلته لحادث سيارة خطير، فبعد تعرضه للحادث يجد مايكل نفسه فى مواجهه واقعين منفصلين، الواقع الأول هو نجاه زوجته هانا من الحادث، اما في الواقع الثاني، نجا ابنه ريكس من الحادث، فهو لم يعرف التميز بين الحقيقة والخيال.

من أجل إبقاء كلاً من أحبائه على قيد الحياة، يبدأ مايكل في العيش في واقعين مختلفين، مما يؤدي إلى إثارة الفوضى فى حياته.

يخدع مايكل للعلاج النفسي مع الدكتور جوناثان فى الواقع الاول بينما يخدع لعلاج مع الدكتور جوديث إيفانز في الواقع الثاني، وكلاهما يحاولون تشخيص ما يحدث لمايكل.

 يناقش مايكل زوجته لإنجاب طفل آخر فى الواقع الاول، بينما في الآخر، يتحول ابنه ريكس إلى مدرب التنس، تارا، لملء الفراغ الذي سببه فقدان والدته.

في محاولة لاستعادة مايكل حيته الطبيعية، يعود مايكل إلى حل الجرائم في كلا العالمين بمساعدة شريكين مختلفين، المحقق أشعيا “بيرد” فريمان والمحقق إفريم فيغا.

تم تعيين مايكل فى كل واقع فى منصب مختلف، حيث يكتشف بسرعة أن وجوده المزدوج هو في الواقع أداة قوية فى حياته، ومع الوقت يتم الكشف عن التفاصيل المحيطة بالحادث.

قصة مسلسل awake

قصة مسلسل awake

الشخصيات

الشخصيات الرئيسية:

  • اسون اسحق فى دور مايكل بريتن: هو محقق تابع لـ LAPD، يعاني من اضطراب في النوم ويكره المرتفعات، ويرفض العلاج لأنه لا يريد  فقدان عائلته.
  • لورا ألين فى دور هانا بريتن: هي زوجة مايكل، التي تحزن على وفاة ابنها.
  • ديلان ميني فى دور ريكس بريتن: هو ابن مايكل، وهو طالب مراهق كان قد اختطف من قبل بعد المدرسة، يعمل ريكس على دراجة نارية برفقه أفضل صديق له، كول، إنه عاطفي وغاضب جدا من وفاة والدته.
  • ستيف هاريس فى دور فريمان
  • ميكايلا مكمانوس فى دور تارا
  • ويلمر فالديراما فى دور المحقق إفريم فيغا
  • الكرز جونز  فى دور الدكتور جوديث إيفانز
  • لورا اينيس فى دور الكابتن تريشيا هاربر
  • دانييلا بوباديلا فى دور إيما
قصة مسلسل awake

قصة مسلسل awake

الإنتاج

تم بث المسلسل لأول مره على شبكة NBC لموسم واحد من 1 مارس إلى 24 مايو 2012، وكان الإصدار التجريبي للمسلسل تم إطلاقه مبكرًا على قناه Hulu في 16 فبراير 2012، قبل أسبوعين من العرض الأول للمسلسل.

يعد كايل كيلين هو المنتج التنفيذي للمسلسل مع جيفري راينر وهوارد جوردون.

كان تقيمات المسلسل منخفضة، حيث بلغ متوسطها 4.8 مليون مشاهد لكل حلقة وتحتل المركز 125 في فئة المشاهدة لموسم 2011-2012.

تم الغاء المسلسل بعد موسم واحد من عرضه.

المصدر

اترك تعليق