لبنان

أجمل الأماكن الطبيعية في لبنان .. طبيعة ساحرة تخطف القلوب

تعتبر لبنان وجهة سياحية ممتعة بما تضمه من معالم تاريخية، ومعالم طبيعية تخطف الأنفاس كالشواطئ، والجبال، والغابات. يعتقد الكثيرين أن الحياة السياحية في لبنان، تدور حول الأماكن الترفيهية، والنوادي. لكن السياحة الطبيعية تحتل جزء كبير من البلاد.

إليك جولة حول أجمل الأماكن الطبيعية في لبنان .. طبيعة ساحرة تخطف القلوب

  زعرور Zaarour

تقع زعرور ضمن أجمل الأماكن الطبيعية في لبنان لما تضمه من مساحات خلابة من الجبال حيث؛ يمكنك التخييم، أو التسلق بجانب التنزه. بإمكانك أيضا الاستمتاع بالجليد، والتزلج في فصل الشتاء. إذا كنت من محبي المغامرة، والعزلة زعرور المكان المناسب لك.

زعرور Zaarour

إقرأ أيضاً : الأماكن الترفيهية للأطفال في لبنان .. جولة كاملة فيها…

  شكا Chekka

تعتبر شكا وجهة سياحية مثلى خاصة في فصل الصيف، تتمتع بجمال طبيعي من المياه الساحرة التي؛ تعد ضمن الأفضل في لبنان بجانب القمم الصخرية التي تحيط بالمكان من كل جانب.

بإمكانك الاستمتاع بالسباحة وسط تلك المياه المنعشة، بالإضافة إلى الأنشطة الأخرى التي تقام في المكان عالغوص، والتسلق، والتخييم.

شكا Chekka

  بشري Bsharri

يمكنك التمتع بالمنظر البانورامي الساحر لبشري، عبارة عن قرية جبلية، وكانت موطن أشهر فناني لبنان؛ الشاعر جبران خليل جبران. يمكنك أيضا زيارة منزله السابق، والذي تحول إلى متحف مؤخرا.

بإمكانك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية للقرية من جبال، وتلال هذا بجانب المساحات الخضراء التي؛ تحيط بها من كل جانب مليئة أيضا بأراضي زراعية تشمل أشهى المحاصيل المحلية.

بشري Bsharri

إقرأ أيضاً : الأماكن الترفيهية في بيروت لبنان .. الاحتفال ممزوج بتنوع ثقافي!!

  زحلة Zahlé

قرية أخرى تقع ضمن أجمل الأماكن الطبيعية في لبنان نشأت وسط وادي جبلي، وتشتهر بصناعة النبيذ، لذا تضم الكثير من حقول العنب. القرية ملئية بالمنازل الصغيرة التي؛ يحيط بها المساحات الخضراء، والجبال مما يجعلها مكان مثالي للاسترخاء، والابتعاد عن ضغوط الحياه.

زحلة Zahlé

  تنورين Tannourine

تتمتع تنورين بجمال طبيعي خلاب، وتتعتبر وجهة طبيعية سياحية مثلى؛ فيمكن القيام بها بالكثير من الأنشطة كالتخييم، والتنزه، وتسلق الصخور، والقيام بالنزهات الخلوية. تضم أيضا شلال خلاب حيث؛ يمكنك السباحة، والاسترخاء، والقيام ببعض الأنشطة.

تنورين Tannourine

  بسكنتا Baskinta

تقع قرية بسكنتا وسط المساحات الخضراء، ويحيط بها الجبال، والتلال من كل جانب. تعتبر وجهة مثلى للاسترخاء، والابتعاد عن ظغوط الحياة اليومية، وزحام المدينة، يمكنك الاستمتاع بالأطعمة المحلية، والهواء النقى وسط جو من الهدوء، والسكينة بجانب المناظر الخلابة للسماء في كل الأوقات.

بسكنتا Baskinta

  نهر إبراهيم Nahr Ibrahim

لا شيء يضاهي الاستمتاع، والاسترخاء وسط جو من الهدوء، مع جمال طبيعي ساحر؛ ذلك ما يدور حوله نهر إبراهيم. يتسم المكان بطبيعة خضراء، ومياه منعشة، وجو نقي.

بإمكانك الاستمتاع بالسباحة وسط هذا الجو المميز لمدة يوم، أو إطالة الفترة للقيام برحلة تخييم لا مثيل لها. احرص على إحضار طعامك، وشرابك وكل ما تحتاجه من أساسيات، وتأكد من ترك المكان نظيف بعد ذهابك.

نهر إبراهيم Nahr Ibrahim

  تايري Tyre

تعتبر تايري وجهة مثالية للاستمتاع بفصل الصيف؛ مدينة تتميز بكل معالم الحضارة، وتتمتع بواحد من أجمل رموز الطبيعة في لبنان. تضم شاطئ خلاب مع مياه نقيه، وصافية بجانب ما تحمله من سلاحف مائية تمنح المياه منظر ساحر يأثرك بجماله، ولذا صنفت من أجمل الأماكن الطبيعية في لبنان.

زعرور Zaarour

  جونيه Jounieh

وجهة طبيعية خلابة تتمتع بشاطئ ساحر حيث؛ يمكنك الاستمتاع بعدد من الأنشطة، والرياضات المائية كالسباحة، والغوص، وركوب القوارب الشراعية. يمكنك أيضا التوجه للجبل؛ كي تنعم بمنظر الغروب الخاطف للأنفاس، ولا تنس إحضار كاميرتك الخاصة كي تخلد تلك اللحظة الرائعة.

جونيه Jounieh

اترك تعليق