فوائد الليمون الاسود للاستفراغ

  • Nayera Abo Aesha
  • 2019-09-14
هناك العديد من الفوائد الصحية للليمون التي كانت معروفة منذ قرون، وأهمها خصائصه المضادة للبكتيريا، ومضادة للفيروس وقدراته على تعزيز جهاز المناعه، كما يعتبر الليمون أداة مساعدة في الجهاز الهضمي ومنظف للكبد، يحتوي الليمون على العديد من المواد، كحمض الستريك والكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين C، التي تعزز المناعة وتحارب العدوى، اتبع هذا المقال لتتعرف على فوائد الليمون الاسود للاستفراغ.

فوائد الليمون الاسود للاستفراغ

يزيل السموم التى تسبب الاستفراغ

يقوم  الليمون الاسود بمسح المواد والسموم غير المرغوب فيها من الجسم، فهو يشبه حمض الهيدروكلوريك للعصارة الهضمية، حيث يشجع الكبد على إنتاج الصفراء وهو حمض مطلوب للهضم.
كما أن الليمون غني بالمعادن والفيتامينات ويساعد في تخفيف السموم في الجهاز الهضمي، كما تساعد الصفات الهضمية للليمون الاسود على تخفيف أعراض عسر الهضم، مثل حرقة المعدة، التجشؤ والانتفاخ، والاستفراغ، توصي جمعية السرطان الأمريكية بوصفه الليمون الاسود لمرضى السرطان للمساعدة في تحفيز حركة الأمعاء.

ينظف مدر البول

يساعد الليمون الاسود في التخلص من المواد غير المرغوب فيها لأن الليمون يزيد من معدل التبول في الجسم، لذلك يتم إطلاق السموم بمعدل أسرع مما يساعد على الحفاظ على صحة المسالك البولية، كما يساعد حامض الستريك الموجود في الليمون الاسود على زيادة وظيفة الإنزيم، مما يحفز الكبد ويساعد في إزالة السموم.

يعزز نظام المناعة لديك

يحتوي الليمون الاسود على نسبة عالية من فيتامين C، وهو أمر رائع لمكافحة نزلات البرد، فهو يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحفز وظائف المخ والأعصاب، كما يساعد البوتاسيوم أيضا في السيطرة على ضغط الدم.
حمض الأسكوربيك (فيتامين C) الموجود في الليمون يوضح الآثار المضادة للالتهابات، ويستخدم كدعم تكميلي للربو وأعراض الجهاز التنفسي الأخرى، وأعراض مرض المعده، كما أنه يعزز امتصاص الحديد في الجسم، حيث يلعب الحديد دورًا مهمًا في وظيفة المناعة.
يحتوي الليمون أيضًا على سابونين، يساعد في حماية الجسم من البرودة والإنفلونزا.
الليمون يقلل أيضا من كمية البلغم التي ينتجها الجسم.
فوائد الليمون الاسود للاستفراغ
فوائد الليمون الاسود للاستفراغ

خفض مستويات الحموضة

الليمون الاسود هي واحد من أكثر الأطعمة القلوية للجسم، يحتوي الليمون الاسود على كل من حامض الستريك وحمض الأسكوربيك، حيث يتم استقلاب الأحماض الضعيفة بسهولة من الجسم مما يسمح للمحتوى المعدني للليمون بالمساعدة في قلوية الدم.
تحدث حالات المرض فقط عندما يكون درجة الحموضة في الجسم حمضية، فإن تناول الليمون الاسود بانتظام يمكن أن يساعد في إزالة الحموضة الكلية في الجسم، بما في ذلك حمض اليوريك في المفاصل، وهو أحد الأسباب الرئيسية للألم والالتهابات.

 يمدك بالطاقه ويعزز مزاجك

 الليمون الاسود هو واحد من الأطعمة القليلة التي تحتوي على أيونات سالبة الشحنة، مما يوفر لجسمك طاقة أكثر عندما تدخل هذه الأيونات الجهاز الهضمي.
رائحة الليمون لديها أيضا خصائص تعزيز وتنشيط المزاج، يمكن لرائحة الليمون الاسود أن تحسن مزاجك وتساعد على تطهير عقلك، ويمكن أن يساعد الليمون الاسود أيضًا في تقليل القلق والاكتئاب.
فوائد الليمون الاسود للاستفراغ
فوائد الليمون الاسود للاستفراغ

يعزز الشفاء من الأمراض

حمض الأسكوربيك، الموجود فى الليمون الاسود، يعزز الشفاء من الأمراض، كأمراض المعدة، والجهاز الهضمي، والعصبي، وأمراض القلب، والكلي، والكبد، بالإضافة إلى التئام الجروح، كما يعتبر العنصر الأساسي في الحفاظ على صحة العظام، والأنسجة الضامة، والغضاريف.

 ينعش التنفس

من المعروف أن الليمون بوجه عام يساعد في تخفيف آلام الأسنان والتهاب اللثة، لكن انتبه لأن حامض الستريك يمكن أن يؤدي إلى تآكل مينا الأسنان، لذلك يجب أن تضع في اعتبارك ذلك.
لا تغسل أسنانك بالفرشاة بعد شرب الليمون الاسود، من الأفضل تنظيف أسنانك بالفرشاة أولاً، ثم شرب الليمون الاسود، أو الانتظار لفترة طويلة بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك شطف فمك بالماء النقي بعد الانتهاء من تناوله.

يدعم جهاز المناعي

الماء الدافئ مع الليمون الاسود يدعم الجهاز المناعي عن طريق ترطيب واستبدال السوائل التي يفقدها جسمك، عندما يحرم جسمك من الماء، يمكنك الشعور بالآثار الجانبية، والتي تشمل: الشعور بالتعب، بطيء الحركه، انخفاض وظيفة المناعة، الإمساك، قلة الطاقة، الاستفراغ، انخفاض ضغط دم، أو ارتفاعه، قلة النوم.
فوائد الليمون الاسود للاستفراغ
فوائد الليمون الاسود للاستفراغ

المصدر

المصدر

المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة