أفضل أفلام الجريمة والتشويق
تعد افلام الجريمة و التشويق من أكثر أفلام الجريمة التي تجذب الكثير من المشاهدين اليها، حيث أنها عادة ما تضم أحداث مثيرة تخطف المشاهدين و تجذبهم لمعرفة النهاية و التوقع بالتفاصيل التالية، و تتعدد الأفلام التي قدمت هذا النوع من الفن، إليكم أبرز و أفضل أفلام الجريمة والتشويق وأكثرها نجاحا .
– أفضل أفلام الجريمة والتشويق:
١- حياة ديفيد جيل- the life of David gale :
يعد فيلم حياة ديفيد جيل واحدا من أبرز و أفضل أفلام الجريمة والتشويق التي جذبت الكثيرين إليها.
تدور قصة فيلم حياة ديفيد جيل حول جريمة قتل تم اسنادها إلى استاذ شهير معارض لعقوبة الاعدام و عوقب عليها بالاعدام.
تظهر في أحداث الفيلم صحفية تحاول إثبات براءة هذا الرجل من التهمه التي تم اسنادها ظلما له .
يكمن عنصر التشويق في هذا الفيلم في تصاعد الأحداث من مرحلة لأخرى و صعوبة التنبؤ بنهاية الفيلم كلما تقدمت الأحداث.
يجمع الفيلم بين العديد من الأحداث الاجتماعية و الدرامية بجانب كونه فيلم جريمة و تشويق .
٢- نشوة – trance:
يعد فيلم نشوة واحدا من أشهر و أفضل أفلام الجريمة والتشويق التي جذبت الكثير من الجمهور إلى مشاهدتها و الاهتمام بها .
يدور فيلم نشوة حول عدة جرائم مترابطة و تتطور مع تصاعد الأحداث من مشهد لأخر خلال مشاهده الفيلم .
يبدأ الفيلم بجريمة سطو مسلح في دار مزادات ينتج عنها جريمة اعتداء و ضرب موظف حتى يفقد ذاكرته .
تتطور الأحداث بجريمة اختطاف للموظف فاقد الذاكره من قبل عصابة السطو المسلح في محاولات للوصول إلى معلومات عن اسرار مهنته .
يمكن عنصر الإثارة و التشويق في فيلم نشوة من خلال تصاعد الأحداث و ترابط الجرائم فيه مما يجذب المشاهد وصولا لنهايته .
٣- ذهب الطفل ذهب – Gone baby Gone :
يعد فيلم ذهب الطفل ذهب من أبرز و أفضل أفلام الجريمة والتشويق التي حققت نجاح كبير بين غيرها من الأفلام.
يدور فيلم ذهب الطفل ذهب حول جريمة اختطاف لطفلة في الرابعة من عمرها تقلب الرأي العام و يلتف حولها الكثير من رجال الشرطة و المحققين.
يعرض فيلم ذهب الطفل ذهب جانب هام من دور المباحث في كشف غموض الجرائم و تفاصيل عن حياة رجال المباحث.
يكمن عنصر التشويق في جذب الجمهور إلى أحداث الفيلم و انتقالها بين التصاعد و النزول حتى النهاية .
كذلك يجمع الفيلم بين العديد من العلاقات الاجتماعيه و يبرز شعور الأسرة التي لها طفل اختطف مما يجعله قريب من الجمهور .
٤- الأبراج – Zodiac :
يعد فيلم الأبراج واحدا من أشهر و أفضل أفلام الجريمة والتشويق التي لها صيت كبير بين الجمهور .
يدور فيلم الأبراج حول جرائم قتل تحدث في مدينة سان فرانسيسكو بيد مجرم مجهول يراسل الشرطة من وقت لأخر .
ينقل فيلم الأبراج صورة واقعية للعديد من مثل هذه الجرائم التي حدثت في عدة دول مختلفة و التي يكون صاحبها مجهول.
يكمن عنصر التشويق في هذا الفيلم في رسائل المجرم للشرطة و محاولات الشرطة في الكشف عن هويته و التي تجعل المشاهد ينتظر الوصول له طيلة أحداث الفيلم .
يصنف الفيلم بجانب كونه من أفلام الجريمة بكونه فيلم من أفلام الحركة و المطاردة .
كذلك يتوافر في الفيلم العنصر الدرامي الاجتماعي حيث انه يبرز الكثير من تفاصيل السكان الذين يتعرضون للخطر في المدينة .
يذكر أن أحداث الفيلم نفسها منقولة عن أحداث حقيقية حدثت في إحدى المدن مع وضع بعض اللمسات الدرامية لها .
٥- الرقم ٢٣ – the number 23 :
يعد فيلم الرقم ٢٣ من أفضل أفلام الجريمة والتشويق التي تتميز عن غيرها بفكرتها و أحداثها.
تدور قصة الفيلم حول رواية تدعى رقم ٢٣ يقرأها رجل يرى تفاصيل حياته في أحداث الرواية .
يقوم بطل الرواية بجريمة قتل وحشية تجعل القاريء في خطر من ارتكاب نفس الجريمة ولا يحوله عنها سوى كشف سى الرقم ٢٣ .
يضم الفيلم مجموعه كبيرة من الفنانيين الذين لهم جمهورهم و متابعيهعلى رأسهم الممثل جيم كاري بطل الفيلم.
يجمع الفيلم بين العديد من الإثارة و الغموض في الأحداث مما يجعل المشاهد ينجذب إلى الفيلم دون أن يشعر .
كذلك يلعب تصاعد الأحداث في الفيلم بجعله واحدًا من أقوى أفلام الجريمة و التشويق .
٦- السجناء – prisoners :
يعد فيلم السجناء واحدا من أهم و أفضل أفلام الجريمة والتشويق التي لها جمهور كبير.
تدور قصة فيلم السجناء حول جريمة اختفاء لطفلة و صديقتها في عمر ال ٦ سنوات ولا توجد أدلة كافية تجاه المتهم باخفائهم .
تعجز الشرطة عن حل القضية فيتولى والد إحدى الفتاتين القضية و يقرر حل اللغز بنفسه .
يتسم الفيلم بكونه مليء بمشاهد الإثارة و المطاردة خاصة بعد تولي الأب أمر القضية و صراعه مع الشرطة و القانون .
كذلك ينقل الفيلم العديد من مشاعر الأبوة مما يجعل له طابع درامي اجتماعي يزيد من تشويقه .
٧- كسر – Fracture:
يعد فيلم كسر من أفضل أفلام الجريمة والتشويق و أكثرها تميزا و جذبا لمحبي هذا النوع من الأفلام.
يدور الفيلم حول قضية قتل اعترف فيها رجل بقتل زوجته بإطلاق الرصاص عليها برصاصة في رأسها .
رغم اعتراف المذنب بجريمته، إلا أن الأدلة تكشف انه ليس هو القاتل، مما يجعل مسار الفيلم يتحول إلى البحث عن المتهم الحقيقي .
يظهر الفيلم جانب كبير من تفاصيل الشرطة و المباحث و إدارتهم بأعمالهم بغموض حتى الوصول لأدلة كافيه في الجريمة .
كذلك يظهر في الفيلم جانب من أعمال المحاماه و شفافيتها في محاولات للوصول إلى الحقيقة دون النظر إلى اي اعتبارات أخرى.
يحمل الفيلم الكثير من التصاعد و الانتقال في الأحداث مما يعزز من عنصر التشويق فيه .