مسلسلات يابانية طبية

مسلسلات يابانية طبية

by Nayera Abo Aesha
مسلسلات يابانية طبية

تشتهر الدراما اليابانيه ببعض افضل المسلسلات الطبية، التى تتحدث عن الطب والمستشفيات، والعمليات الصعبة الذي يتعرض لها الأطباء، إذا كنت من محبي هذا النوع من الدراما، تابع المقال لتتعرف على مسلسلات يابانية طبية.

مسلسلات يابانية طبية

Doctor X

هذه الدراما تتكون من 3 مواسم، تدور قصه المسلسل حول  البطلة ديمون ميتشيكو، شخصية جذابة تتبع مجموعة قواعد خاصة بها وترفض فعل أي شيء يمكن القيام به بدون ترخيص طبي، تحب أن تكون جراحًا لكنها تكره السياسة التي تتوافق معها. تقوم بعملها على أكمل وجه وتغادر بمجرد انتهاء وقتها فى المستشفي.

هناك العديد من الأعمال الدرامية المتعلقة بالطب، ولكن لا يمكن تسمية كل دراما بالطبية، فهذا العمل استثنائي لا يفوتك مشاهدته، فإنها لا تقتصر على الطب فحسب بل تحتوي على الغموض والرومانسية.

Iryu: Team Medical Dragon

تتكون هذه الدراما من 3 مواسم، لكل موسم قصة مختلفة، فهي تدور حول الطب في كل موسم لكن بأحداث وقصه مختلفة.

الحبكة الرئيسية بسيطة، تم تأطير ريوتارو أسادا، وهو جراح متمرد ولكنه لامع، بسبب خطأ في التشخيص وتركه مستشفى شمال اليابان، ثم ذهب إلى المنفى وعاش في كوخ على شاطئ البحر عندما زاره أكيرا كاتو، الأستاذ المساعد في كلية جراحة القلب في مستشفى جامعة ميشين الطبي.

حاولت إقناعه بالقدوم إلى المستشفى لإجراء العملية ونجحت، ثم شكل أسادا فريقه الطبي، لذلك في كل موسم وبعد نقله إلى مستشفيات مختلفة، لا يزال يشكل فريقه الطبي الخاص به.

مسلسلات يابانية طبية

مسلسلات يابانية طبية

Godhand Teru

  • تدور القصة حول شاب يدعى ماهيغاشي تيرو، عندما كان صغيرًا، توفي والده، وهو جراح لامع، في حادث، نتيجة لذلك قرر تيرو أن يصبح جراحًا رائعًا مثل والده.
  • كوافد جديد أخرق في مستشفاه، يبدو أنه منقذ غير متوقع، ولكن عندما تكون حياة المريض في خطر، تظهر قواه الحقيقية، مما يسمح له بإجراء حتى أصعب العمليات بنجاح.
  • القصة لطيفة وخارقة للطبيعة، سوف تشعر بالمرح أثناء مشاهدتها.

Doctor Stranger

  • تروي أنها عندما كان طفلاً، تعرض بارك هون ووالده بارك تشيول للخداع وإرسالهما إلى كوريا الشمالية، وبعد إرسالهم إلى كوريا الشمالية، مُنعا من الوصول إلى كوريا الجنوبية.
  • في كوريا الشمالية، تدرب هون على أن يصبح طبيباً على يد والده الذي كان طبيباً مشهوراً بالفعل، وأصبح جراح صدر بارع بعد التحاقه بكلية الطب في كوريا الشمالية.
  •  وقع في حب  سو جاي هي بشدة خلال مسيرته في المدرسة الثانوية، وبعد وفاة والده، حاول الفرار إلى كوريا الجنوبية مع جاي هي، لكنه فقد الاتصال بها في النهاية.
  • انتهى المطاف بـ جاي هى في معسكرات كوريا الشمالية لمحاولة الهرب حيث تمكن بارك من الفرار إلى كوريا الجنوبية بمفرده، بينما كان يبحث عن  جاي هى.
  • في كوريا الجنوبية، بدأ بارك هون العمل كطبيب في مستشفى جامعة ميونغوو، وفي هذه الأثناء، وجد فتاة تبدو تمامًا مثل جاي هي، التي ادعت أنها لا تعرف بارك هون.
مسلسلات يابانية طبية

مسلسلات يابانية طبية

Doctors

تدور قصه المسلسل حول تاي هيون هو جراح ممتاز، لكنه يتعرض باستمرار لمضايقات من قبل محصلي الديون بسبب أخته الصغرى، التي تحتاج إلى غسيل كلوي باهظ الثمن، ولكسب المزيد من المال، يذهب لمعالجه المرضى على انفراد مقابل رسوم عالية، لا يهتم بما إذا كان هؤلاء المرضى مجرمين طالما أنهم يستطيعون الدفع له.

أصبح تاي هيون مهماً عند الرئيس لتقديم الطعام للمرضى المهمين داخل المستشفى، لكن حياته تغيرت عندما التقى هان يو جين، وريثة من عائلة شيبول، التي كانت في غيبوبة منذ ثلاث سنوات، يساعدها على الاستيقاظ من الغيبوبه.

Yong Pal

جين هيوك هو جراح أعصاب عبقري يتمتع بموقف بارد وقاس في تفاعله مع الآخرين بسبب سعيه الشخصي لتحقيق الكمال، ومن خلال قوة غامضة، يجد هيوك نفسه قد انتقل إلى الوراء 150 عامًا.

يبدأ في علاج الناس هناك، لكن الافتقار إلى الأدوات اللازمة والمعرفة الطبية الأولية لهذه الفترة يجبره على البحث عن طرق جديدة لمساعدة المرضى.

من خلال هذه العملية الصعبة الذي يقوم بها، يصبح هيوك في النهاية طبيبًا حقيقيًا.

انظر ايضاً:

المراجع

المصدر

You may also like

Leave a Comment