اقوى جيوش العالم

اقوى جيوش العالم

by Nayera Abo Aesha
اقوى جيوش العالم

يعتمد أمن أي دولة على قوة جيشها وقواتها البحرية وسلاحها الجوي، تنفق الدول في جميع أنحاء العالم المليارات لزيادة القوى الخارجية وتجنب الهجمات الخارجية وحماية دولها، وإليكم اقوى جيوش العالم .

اقوى جيوش العالم

طبقًا لموقع “جلوبال فاير باور” المختص بتصنيف دول العالم حسب قدرتها العسكرية، يحتل الجيش المصري المرتبة الأولى عربيًا، والمرتبة 13 بين أقوى جيوش العالم في عام 2021، بينما اعتبرت السعودية ثاني أقوى دولة عربية عسكريًا والمرتبة 17 عالميًا.
احتلت الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الأولى كأقوي جيوش في العالم، بينما جاءت روسيا في المركز الثاني تليها الصين ثم الهند ثم اليابان، وفرنسا، الدول التي لديها اقتصادات كبيرة وتقدم كميات كبيرة من المساعدات الدولية.
تعتبر إستونيا، وهي دولة صغيرة في شمال أوروبا، الدولة الأقل قوة، تليها سلوفينيا، وتأتي دول البلطيق لاتفيا وليتوانيا وبلغاريا في جنوب شرق أوروبا في المركز الخامس في الترتيب.

اسباب قوة جيوش الولايات المتحدة

اقوى جيوش العالم

اقوى جيوش العالم

 الولايات المتحدة أقوى جيوش العالم لأنها الأقوي ولديها أكبر اقتصاد في العالم وأكبر ميزانية عسكرية، حيث أنفقت أكثر من 732 مليار دولار على المعدات والأفراد العسكريين في عام 2019، وتعتبر أكبر مساهم في حلف الناتو وتوطد التحالفات من خلال تقديم مليارات الدولارات في شكل مساعدات عسكرية إلى دول في جميع أنحاء العالم.
أنفقت الولايات المتحدة أكثر من 33 مليار دولار على شكل مساعدات اقتصادية وحوالي 13 مليار دولار على شكل مساعدات عسكرية في عام 2019.
أقرأ أيضًا:

ما هو جيش الولايات المتحدة ؟

  • جيش الولايات المتحدة هو فرع من القوات المسلحة للولايات المتحدة مسؤول عن العمليات العسكرية البرية.
  • يعد الجيش أكبر وأقدم فرع من فروع الجيش الأمريكي.
  • تعود جذور الجيش الحديث إلى الجيش القاري الذي تم تشكيله في 14 يونيو 1775، قبل إنشاء الولايات المتحدة، وتم إنشاءه لتلبية متطلبات الحرب الثورية الأمريكية.
  • أنشأ كونغرس الاتحاد رسميًا جيش الولايات المتحدة في 3 يونيو 1784 بعد نهاية الحرب الثورية ليحل محل الجيش القاري المنحل.
  • يعمل الجيش على “توفير القوات والقدرات اللازمة، لدعم الأمن القومي واستراتيجيات الدفاع، والدفاع عن الأمة وحماية المصالح الوطنية الحيوية والوفاء بالمسؤوليات العسكرية الوطنية.
  • يقوم الجيش بتجنيد وتنظيم وتدريب وتجهيز الجنود الذين، ويقومون بعمليات قتالية فورية ومستمرة واستقرار على الأرض.
  •  الجيش مسؤول أيضًا عن تقديم الدعم اللوجيستي والدعم لتمكين الخدمات الأخرى من إنجاز مهامها، ودعم السلطات المدنية في أوقات الطوارئ، عند توجيهها.
  • الجيش هو خدمة عسكرية داخل وزارة الجيش، وهي واحدة من الإدارات العسكرية الثلاث لوزارة الدفاع.
  • يرأس الجيش سكرتير الجيش، وأعلى ضابط عسكري في القسم هو رئيس أركان الجيش.
أقرأ أيضًا: هل تعلم عن الجيش

أقرأ أيضًا: قائد جيش المسلمين في غزوة بدر

المراجع

المصدر
المصدر
المصدر
المصدر
المصدر

You may also like