معلومات عن النادي الأهلي السعودي

معلومات عن النادي الأهلي السعودي

by Marwan Mohamed
معلومات عن النادي الأهلي السعودي

معلومات عن النادي الأهلي السعودي

لإيجاد معلومات عن النادي الأهلي السعودي ليس بالأمر الصعب، حيث إن قلعة الكؤوس كما يلقبه مشجعوه أصبح له بصمة في الآونة الأخيرة، وذلك على كرة القدم السعودية والآسيوية.

تاريخ نادي أهلي جدة السعودي

أولى معلومات عن النادي الأهلي السعودي هو تاريخ تأسيسه، ففي إحدى مدارس مدينة جدة، داخل المملكة العربية السعوديةن بالتحديد في مدرسة الفلاح “أقدم مدرسة في المدينة”، كان يوجد أربعة طلاب حالمين بتأسيس نادٍ يصعد بالكرة السعودية إلى أعلى الآفاق.

لذلك في عام 1937 وعلى يد هؤلاء الأربعة وهم “حسن شمس، عبد الرؤوف بترجي، حسن بترجي، عمر شمس”، تم تأسيس النادي الأهلي السعودي، وكان مركزهم دار آل بترجي، حيث كانت هي ملقتاهم، وتم تسمية الفريق بهذا الاسم تيمنًا بالنادي الأهلي المصري، والذي كان ذا صيت واسع.

علاوة على ذلك تم تعيين كل واحد منهم في منصب، فكان رئيس النادي حسن شمس، ونائبه عبد الرؤوف بترجي، أما الباقي فكانوا أعضاءً فقط، بالإضافة إلى بعض الأشخاص الآخرين، ويلقب المشجعون هذا النادي بالملكي.

حيث كان خادم الحرمين الشريفان وقتها “عبد الله بن عبد العزيز”، يطلق عليه لقب سفير الوطن، بالإضافة إلى ذلك أعطى النادي درع التفوق، وكان الأمير سلطان بن فهد آل سعود مشجعًا للنادي، فأطلق عليه لقب الراقي، حيث كان أداء النادي أكثر من رائع، وهناك من يسمونه بقلعة الكؤوس.

القيمة السوقية للنادي الأهلي السعودي

من أبرز المعلومات عن النادي الأهلي السعودي قيمة اللاعبين السوقية، حيث استطاعت مؤخرًا أغلب الفرق السعودية، أن تحصل على لاعبين من الطراز الفريد، والذين لعبوا في أقوى الدوريات وأقوى الفرق، لذلك كان هذا علامة فارقة في زيادة القيمة السوقية.

أغلى لاعب في الأهلي السعودي الآن هو المنتقل في الصيف الماضي، من الدوري الإنجليزي بالتحديد نادي ليدز يونايتد في صفقة انتقال حر، المقدوني إزجان أليوسكي، والتي تصل قيمته السوقية لـ 6.5 مليون يورو.

علاوة على ذلك تعاقد النادي هذا الموسم مع خط الوسط الكرواتي فيليب براداريك، وهذا في صفقة تم تقديرها 2 مليون يورو، قادمًا من نادي كالياري الإيطالي، لذلك كل هذه الصفقات أدت إلى أن تصبح القيمة السوقية للفريق 26.5 مليون يورو.

بطولات وألقاب النادي الأهلي السعودي

معلومات عن النادي الأهلي السعودي

قلعة البطولات هو اسم لم يطلق على الأهلي السعودي عشوائيًا، فهو بالفعل حاصل على الكثير من البطولات سواء كانت قارية أو المحلية، على سبيل المثال من المعلومات عن النادي الأهلي السعودي، أن في محصلته ثلاثة ألقاب للدوري السعودي.

كان ذلك في المواسم “1978، 1984، 2016″، علاوة على ذلك حصل على كأس السوبر السعودي في عام 2017، وغير ذلك الكثير من الألقاب، مثل “6 ألقاب لكأس ولي العهد السعودي، 11 لقباً لكأس المنطقة الغربية، 13 لقباً لكأس خادم الحرمين الشريفين، 5 ألقاب كأس الأمير فيصل بن فهد، 3 ألقاب كأس أندية الخليج”

أهم اللاعبين في تاريخ الأهلي السعودي

بالحديث عن معلومات عن النادي الأهلي السعودي، سنتعرف على أهم اللاعبين في تاريخ أهلي جدة السعودي، ونبدأ بثاني أكبر لاعب من حيث القيمة السوقية في الفريق حاليًا، وهو السوري عمر السومة، حيث إنه من المهاجمين المميزين جدًا في القارة الصفراء.

حيث لعب السومة مع الأهلي 231 مباراة، سجل خلالهم 189 هدفاً وصنع 27، علاوة على ذلك استطاع الفوز بلقب للدوري السعودي، ولقب لكأس خادم الحرمين الشريفين.

وأيضًا النجم السعودي الراحل محمد الخليوي، والذي كان قلب دفاع النادي الأهلي السعودي والمنتخب، واستطاع أن يحقق لقب كأس ولي العهد ثلاث مرات، علاوة على قيادة المنتخب للتأهل لكأس العالم عامي “1994، 2002”.

المرجع

المصدر

You may also like