طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة .. تعلمى كيفية تخزين الشبت والبقدونس والكزبرة ..

  • Ayat Ahmed
  • 2019-04-26

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة .. الشبت والبقدونش والكزبرة من الأعشاب التى تستخدم فى تحضير أصناف كثيرة من الطعام فتعلمى كيفية تخزينها فى المنزل .

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة ..

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة

عزيزتى القارئة الشبت والبقدونس والكزبرة من أهم الأعشاب التى تستخدم فى تحضير الطعام لأنها تعطى مذاق شهى ونكهة مميزة له ولذا من المؤكد عزيزتى القارئة أنك تقبلين على شرائها وقد لا تجديها فى بعض الأوقات أو تكون غير طازجة ولذا يقدم لك “معلومات” فى هذا المقال طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة طازجة فى ثلاجتك وتصلح للإستخدام عدة أسابيع .

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة .. إليك عدة طرق لحفظ الشبت والبقدونس والكزبرة ..

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة فى الثلاجة ..

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة فى الثلاجة ..

عزيزتى القارئة عليكى أول خطوة عليكى القيام بها هى قص الجزء السفلى من سيقان الشبت والبقدونس والكزبرة لأنها تكون جافة وهى عرضة للتعرض للتلف بسرعة ثم تأكدى من إزالة الأوراق الجافة والذابلة أو المتضررة وبعد ذلك اغسلى الأعشاب جيدا ثم املئ إناء بالماء وضعى سيقان الأعشاب بها أما الأوراق فعليك بتغطيتها بكيس من البلاستيك وتخزين الأعشاب فى الثلاجة وعندما يبدأ لون الماء فى التغير عليكى بتبديل الماء وهذه الطريقة تضمن لكى تحزين الشبت والبقدونس والكزبرة لعدة أسابيع .

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة فى الفريزر ..

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة فى الفريزر ..

– اغسلى الأعشاب جيدا بالماء والتخلص من الأعشاب الجافة ثم وضعها على طبقة من المناشف الورقية لتتشرب الرطوبة الزائدة ثم ترتيب الأعشاب بالطول ووضعها فى كيس من البلاستيك وقفله جيدا ثم تخزينها فى الفريزر .

– احضرى الشبت والبقدونس والكزبرة واغسليهم جيدا للتخلص من الأتربة واتركى الأعشاب تجف مع الإحتفاظ بالأعواد كاملة ثم ضعى الشبت فى كيس بلاستيك واغلقيه جيدا وضعى الكيس فى كيس أخر مع التأكد من التخلص من الهواء ثم ضعى الكيس فى الفريزر وكررى ذلك مع البقدونس والكزبرة وهذه الطريقة فعالة فى الحفاظ على هذه الأعشاب طازجة ويمكنك إستخدامها بعد عدة أسابيع ولن يتغير لونها وبالطبع لا تنسى عند تخزين الشبت والبقدونس والكزبرة وضع ورقة على كل صنف وتاريخ التخزين حتى يسهل عليكى الإستخدام بعد ذلك .

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة بزيت الزيتون ..

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة بزيت الزيتون ..

عزيزتى القارئة يمكنك تخزين الشبت والبقدونس والكزبرة فى زيت الزيتون فما عليكى إلا إحضار كمية من زيت الزيتون على حسب كمية الأعشاب التى تريدين تخزينها فكوب من الأعشاب يحتاج إلى ربع كوب من زيت الزيتون .

عليكى بفرم الشبت والبقدونس والكزبرة جيدا بعد غسلها وإزالة الأجزاء التالفة منها أو الجافة وضعى الأعشاب المفرومة مع زيت الزيتون فى وعاء واخلطيهم جيدا ثم اسكبى هذا المزيج فى قالب مكعبات الثلج ثم ضعى القالب فى الفريزر لتأخذ الأعشاب شكل القالب ثم بعد تجميدها يمكنك وضعها فى كيس بلاستيك لسهولة الإستخدام وبالطبع وضع ورقة عليها تاريخ التخزين ونؤكد لك أن هذه الطريقة فعالة فى الإحتفاظ بالشبت والبقدونس والكزبرة طازجة .

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة بالماء الساخن  ..

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة بالماء الساخن  ..

عليكى بغسل الشبت والبقدونس والكزبرة جيدا وقطف الأوراق ثم غلى ماء فى إناء ووضع أوراق الأعشاب فى الماء المغلى لمدة 3 ثوانى فقط ثم اخرجى الأوراق سريعا قبل أن يتم سلقها وضعيها على مناشف ورقية لتمتص الماء ثم حفظها فى أكياس بلاستيكية فى الفريزر وإستخدامها بعد ذلك .

طريقة حفظ الشبت والبقدونس والكزبرة بالزبدة  ..

عزيزتى القارئة عليكى بفرم كمية من الزبدة مع أوراق الأعشاب التى تريدين حفظها وبعد ذلك لفى الأعشاب فى كيس بلاستيك وضعيه فى الفريزر .

الفرق بين الشبت والبقدونس والكزبرة .. تعرفى عليه ..

الفرق بين الشبت والبقدونس والكزبرة .. تعرفى عليه ..

الشبت والبقدونس والكزبرة كثير من السيدات لا يستطعن التفريق بينها وإليك معلومات تسهل عليك التعرف على كل نوع منهم :

البقدونس , يتميز البقدونس بأنه لا رائحة له فهى رائحة خفيفة جدا تكاد أن لا تميزها وأوراقة ناعمة وغير موجودة فى أخر العود كما أن لونها داكن أكثر من الكزبرة , يدخل البقدونس فى إعداد الكثير من الأطباق أهمها السلطة .

ويساعد البقدونس فى علاج الإلتهابات مثل إلتهابات المثانة ومجرى البول وإضطرابات الطمث والتخلص من مشاكل الجهاز الهضمى .

الكزبرة , تتميز برائحة نفاذة وأوراقها ملمسها خشن وعريضة وأطرافها غير متساوية ولونها أفتح من البقدونس وتدخل الكزبرة فى إعداد السلطة أيضا وغيرها من الأطباق , تساعد الكزبرة فى الحد من حالة التوتر والتخلص من مشاكل المعدة كالإنتفاخ وتساعد فى علاج الروماتيزم والربو .

الشبت عشب مميز فى شكله عن البقدونس والكزبرة فله شكل عشبى ويستخدم فى تزيين الأطباق وفى إعداد أطباق رئيسية مثل خلطة المحشى كما أن له عدة فوائد فهو غنى بالكالسيوم الذى يقوى العظام ومضاد للبكتيريا فيطهر المعدة ولذا تصنع منه لبخة الجروح كما أنه يمنع رائحة الفم الكريهية ويهدأ من شدة الحموضة كما يساعد فى الإسترخاء والنوم .

المراجع..

المصدر1:من هنا

المصدر2:من هنا

المصدر3:من هنا

مقالات مهمة
مقالات مهمة