نوادي عربية

معلومات عن نادي الشباب العماني … تعرف على أنشطة وإنجازات نادي الشباب في عمان

الشباب نادي رياضي عماني يقع في بركاء بعُمان، ويعتبر من أشهر الأندية الرياضية هناك، ورغم أن نشأته تعتبر حديثة مقارنة بأندية أخرى إلا أنه حقق عدد من الإنجازات، ونوضح في هذا المقال معلومات عن نادي الشباب العماني تدور حول تاريخه وإنجازاته وغيرها من المعلومات الأخرى.

معلومات عن نادي الشباب العماني

تاريخ النادي

تأسس في 29 أبريل عام 2003، بعد دمج الناديين نادي بركاء ووادي المعاول ليحصل على لقب (الشباب)، وفي عام 2006 كان النادي من بين الأندية الأربعة المحتملة التي تأهلت إلى الدوري الممتاز وصعد إلى المربع الذهبي المؤهل لدوري الدرجة الأولى.

تأهل بالفعل إليه وإلى دوري الأضواء في عام 2007، ويلعب حاليا في دوري عمان للمحترفين، القسم الأول في الاتحاد العماني لكرة القدم.

الأنشطة

يساهم النادي في تفعيل الأنشطة والألعاب الرياضية من خلال المشاركة في مختلف الفعاليات والأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية، ويشارك في مختلف مسابقات وبرامج الاتحادات الرياضية وكذلك في برامج وفعاليات وزارة الشؤون الرياضية كمسابقة الأندية للإبداع الشبابي وبرنامج صيف الرياضة وشجع فريقك وبرنامج شبابي، وبرنامج معسكرات شباب الأندية وغيرها من الفعاليات الرياضية.

رغم أن نادي الشباب معروف بشكل أساسي بكرة القدم، إلا أنه مثل العديد من الأندية الأخرى في عمان لا تعتبر كرة القدم الفريق الرياضي الوحيد في قائمته، لكن هناك أيضا الهوكي والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة والاسكواش، ولديه أيضا فريق شباب لكرة القدم يتنافس في دوري الشباب العماني.

الأنشطة

معلومات عن نادي الشباب العماني

إنجازاته

منذ صعوده إلى دوري الأضواء ودوري عمانتل للمحترفين استطاع أن يبقى في مصاف أندية النخبة، وفي كل موسم ينافس على البقاء في المناطق المتقدمة.

يتميز النادي بوجود العديد من اللاعبين النجوم الذين ينشطون في المنتخبات الوطنية، وبوجود إدارة واعية تنتقي اللاعبين بدقة، لذلك جاء في المركز العاشر خلال الموسم الماضي، ومن إنجازاته:

  • دوري عمان للمحترفين في موسم 2014 – 15
  • دوري عمان للمحترفين (2): المركز الثاني موسم 2011 – 12، 2017/2018
  • كأس دوري المحترفين العماني (1): 2017- 18
  • الفوز بكأس (مازدا) لكرة القدم عام 2018 م.
  • الحصول على المركز الثاني الفريق الأول بدوري عمانتل للمحترفين لكرة القدم لموسم 2016/2017
  • الحصول على المركز الأول لكرة اليد للشباب عام 2014
  • الفوز بالمركز الأول فريق الناشئين لكرة القدم عام 2016
  • الفوز بالمركز الأول في البطولة الشاطئية لكرة القدم (كأس السويني) عام 2015

الاستاد

يلعب النادي حاليا في ملعب السيب، وهو استاد مملوك للحكومة ولكن الفريق لديه الملعب الخاص به أيضا ومعداتهم الرياضية، بالإضافة إلى مرافق التدريب الخاصة بهم.

الألوان والجهات الراعية

نادي الشباب معروف منذ تأسيسه بارتداء قمصان كاملة باللون الأزرق كزي أساسي، أو اللون الأبيض (زي احتياطي)، ولديهم العديد من الرعاة على مر السنين، وحاليا يقدم لهم (Kelme) بعض الدعم.

الألوان والجهات الراعية

معلومات عن نادي الشباب العماني

المراجع

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليق

eskisehir escort