نوادي عربية

معلومات عن نادي العين ..تعرف عليه..

معلومات عن نادي العين ، هو واحدا من أقدم الأندية الرياضية بالإمارات ، ويقدم لك “معلومات” ، معلومات عن نادي العين .

معلومات عن نادي العين ..

معلومات عن نادي العين

منذ إنشائه عام 1968، وتسعى رؤية نادي العين الرياضي والثقافي (AASCC) جاهدة لتحقيق نجاح لا مثيل له ، في جميع المجالات الرياضية ، ومنذ ما يقرب من 50 عامًا ، وضع النادي المعايير في جميع أنحاء المنطقة للإنجازات الرياضية .

ويرأسه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ، ويعتبر العين أول نادٍ في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتمد وضعًا احترافيًا في العديد من الألعاب الرياضية ، فإن واجبنا هو المساهمة في التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة .

إليك.. معلومات عن نادي العين..

إليك.. معلومات عن نادي العين..

تأسست AASCC في مدينة العين عام 1968 ، وقد ساهمت بشكل كبير في تطوير البنية التحتية الرياضية للمدينة ، وكان النادي بمثابة حافز لإطلاق العنان لكل الإمكانات المحتملة وتمكين الرياضيين الموهوبين من المشاركة والمنافسة في البطولات المحلية والإقليمية والدولية وكذلك على الألقاب ، و تتبنى AASCC أيضًا دورًا مزدوجًا في تعزيز القيم الثقافية المحلية مع الوفاء بمسؤولياتها الاجتماعية من خلال تعزيز الرياضة كجزء من نمط حياة صحي في المجتمع.

وتتعاون هذه الكيانات الثلاثة مع شركة نادي العين لكرة القدم (FC) ، وشركة نادي العين للألعاب الرياضية (AACSGC) ، وشركة نادي العين للاستثمار (AACIC) ، في تنفيذ مهمة رؤية النادي وقيمه.

تعد العين واحدة من أندية المنطقة الأولى التي تستخدم ذراعها المالية وتستخدمها في ضمان التوسع العضوي المستدام ذاتياً ، وكذلك ضمان أن تتبع جميع استراتيجياتها الإدارية والفنية والاستثمارية أفضل الممارسات الدولية ذات المستوى الرفيع وتفي بالمعايير العالمية.

تعرف على ..إنجازات نادى العين..

تعرف على ..إنجازات نادى العين..

خلال العقود الأربعة الماضية ، أصبحت كرة القدم هي الرائد فى دولة الإمارات ، ، حيث استمرت الإنجازات في تجاوز توقعات عشاق النادي ومواطنيه على حد سواء ، ويُعرف نادي العين لكرة القدم المعروف باسم “The Boss” بأنه النادي الأكثر نجاحًا في الإمارات العربية المتحدة ، و من بين الأوسمة التي حققها النادي 12 رقما قياسيا في دوري الخليج العربي وستة كؤوس لدولة الإمارات العربية المتحدة وأربعة كؤوس السوبر وأربعة كؤوس للاتحاد وستة كؤوس خليجية عربية وكأس الخليج العربي للأندية.

في عام 2003 ، أصبح النادي أول نادي إماراتي فاز بلقب بطولة دوري أبطال آسيا (AFC).

قديما حقق النادى نجاح كبير بالفوز على فريق تكون من الجنود البريطانيين وذلك عام 1971 .

وفي 1971 ، قام الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بتزويد النادي بالمقر الجديد ذو المواصفات الحديثة “استاد خليفة في حي الصاروج”  ، وشارك فى تأسيس النادى الكثير ومنهم “محمد صالح بن بدوح ، خليفة ناصر السويدي ، سعيد بن غنوم الهاملي ، عبدالله حزام  ، سالم حسن المهيري ، عبد الله ومانع عجلان ، بالإضافة إلى عبدالله المنصوري ، سعيد المويسي “.

ألقاب وإنجازات نادى العين…

ألقاب وإنجازات نادى العين…

  • الفوز بلقب الدورى لأول مرة فى “فبراير “.
  • عين الشيخ خليفة كرئيس للنادى فى “نوفمبر 1974 “.
  • “1975 ” ، فاز نادى العين بالدوري الثانى فى أبو ظبي .
  • كانت مشاركته الأولى بالدورى الإماراتى في موسم 1975″-1976″.
  • تولى “محمد بن زايد آل نهيان” رئاسة النادى فى ” 19 يناير 1979″ ، كما فاز النادى ببطولة الدورى مرة ثانية.
  • في “1983-1984 “، تمكن نادى العين من الفوز “بكأس رابطة الأندية المشتركة” ، كما نجح فى الفوز ببطولة الدورى لثالث مرة .
  • فى “2003” حصل على مركز ثالث ببطولة “الأندية الآسيوية” ، كما أشترك لأول مرة بمسابقة “دورى أبطال آسيا”.
  • وفى شهر ديسمبر من العام الماضى ، شارك نادى العين ببطولة “كأس العالم للأندية” .

المراجع..

المصدر:من هنا

اترك تعليق