ارمينيا

الطقس في أرمينيا .. والمناخ لكل أشهر السنة

تقع أرمينيا في المناطق شبه الاستوائية، والمناخ هناك قاري جاف بنسبة كبيرة مع صيف حار وشتاء بارد وهذا يرجع إلى طبيعتها الجبلية، كما أن الطقس يختلف من منطقة لمنطقة في أرمينيا بشكل كبير ففي المناطق المرتفعة، يكون المناخ أشد قسوة ثم يتحول إلى قاري، سوف نتعرف في هذا المقال عن طبيعة الطقس في أرمينيا.

الطقس في أرمينيا

الطقس في أرمينيا شهر يناير

متوسط درجات الحرارة العظمى في شهر يناير ٧٨ درجة فهرنهايت، وفي بعض الاحيان تتجاوز ال٨٢ درجة فهرنهايت، ومتوسط درجات الحرارة الصغرى هي ٦٣ درجة فهرنهايت.

يكون المناخ في أرمينيا في شهر يناير غائم والسماء تكون مليئة بالغيوم على مدار أيام الشهر، واكثر ايام لتكون السماء صافية فيه هو يوم ١٢ من شهر يناير.

المناخ في أرمينيا

المناخ في أرمينيا

الطقس في أرمينيا شهر فبراير

درجات الحرارة المرتفعة اليومية حوالي ٧٩ درجة فهرنهايت، ونادراً ما تنخفض درجة الحرارة ل ٧٥ درجة فهرنهايت أو تتجاوز ٨٣ درجة فهرنهايت، درجات الحرارة المنخفضة اليومية حوالي ٦٣ درجة فهرنهايت.

يكون المناخ في أرمينيا في شهر فبراير حار والسماء مغطاة بالسحب مع نسبة كبيرة من الغيوم على مدار الشهر.

الطقس في أرمينيا شهر مارس

درجات الحرارة المرتفعة اليومية حوالي ٧٨ درجة فهرنهايت ، ونادراً ما تنخفض عن٧٤ درجة فهرنهايت أو تتجاوز ٨٢ درجة فهرنهايت. درجات الحرارة المنخفضة اليومية حوالي ٦٣ درجة فهرنهايت.

يشهد شهر مارس في أرمينيا مناخا معتدلا وتكون السماء مليئة بالغيوم، ويعتبر اول يوم في هذا الشهر تكون السماء فيه صافية.

المناخ في أرمينيا

المناخ في أرمينيا

الطقس في أرمينيا شهر أبريل

تكون فيه درجات الحرارة اليومية العظمى حوالي ٧٧ درجة فهرنهايت، وتصل إلى ٨١ درجة فهرنهايت، ونادرا ما تقل لتصل إلى ٧٤ درجة فهرنهايت، أما عن درجات الحرارة الصغرى اليومية فتكون ٦٣ درجة فهرنهايت وتتجاوز ال٦٥ في احيان أخرى.

يشهد هذا الشهر في أرمينيا تغطية سحابية ثابتة بشكل أساسي، مع نسبة من الغيوم طوال الشهر.

الطقس في أرمينيا شهر مايو

درجات الحرارة المرتفعة اليومية  ٧٧ درجة فهرنهايت، ونادراً ما تنخفض درجة حرارتها عن ٧٤ درجة فهرنهايت أو تتجاوز ٨٠ درجة فهرنهايت. درجات الحرارة المنخفضة اليومية حوالي ٦٣ درجة فهرنهايت.

المناخ. يواجه شهر مايو في أرمينيا انخفاضًا سريعًا في الغطاء السحابي، وتتساقط كمية من الأمطار في آخر الشهر، ويفضل الكثير من السياح زيارة أرمينيا في شهر مايو.

الطقس في أرمينيا شهر يونيه

درجات الحرارة المرتفعة اليومية حوالي ٧٧ درجة فهرنهايت ، ونادراً ما تنخفض درجة حرارتها عن ٧٤ درجة فهرنهايت أو تتجاوز ٨٠ درجة فهرنهايت. درجات الحرارة المنخفضة اليومية حوالي ٦٣ درجة فهرنهايت.

المناخ.. يواجه شهر يونيو في أرمينيا انخفاضًا سريعًا في الغطاء السحابي، وأيضا انخفاض في درجات الحرارة.

الطقس في أرمينيا شهر يوليو

تصل درجات الحرارة المرتفعة اليومية حوالي ٧٨ درجة فهرنهايت، ونادراً ما تنخفض درجة الحرارة إلى ٧٤ درجة فهرنهايت أو تتجاوز ٨١ درجة فهرنهايت. درجات الحرارة المنخفضة اليومية حوالي ٦٢ درجة فهرنهايت.

المناخ.. يشهد شهر يوليو في أرمينيا تغطية سحابية ثابتة بشكل أساسي، ونسبة الغيوم تصل إلى ٧٧٪ طوال الشهر.

الطقس في أرمينيا شهر أغسطس

درجات الحرارة المرتفعة اليومية حوالي ٧٩ درجة فهرنهايت ، ونادراً ما تنخفض درجة الحرارة لتصل ٧٥ درجة فهرنهايت. درجات الحرارة المنخفضة اليومية حوالي ٦٢ درجة فهرنهايت، ونادرا ما تنخفض إلى أقل من ٦٠ درجة فهرنهايت.

المناخ.. يواجه شهر أغسطس في أرمينيا زيادة تدريجية في الغطاء السحابي، وارتفاع في درجات الحرارة مع انعدام الأمطار.

الطقس في أرمينيا شهر سبتمبر

درجات الحرارة المرتفعة اليومية حوالي ٧٨ درجة فهرنهايت، ونادراً ما تنخفض عن ٧٤ درجة فهرنهايت. درجات الحرارة المنخفضة اليومية حوالي ٦٢ درجة فهرنهايت.

المناخ.. يشهد شهر سبتمبر في أرمينيا زيادة تدريجية في الغطاء السحاب، كما يزداد سقوط الأمطار فيه.

المناخ في أرمينيا

المناخ في أرمينيا

الطقس في أرمينيا شهر أكتوبر

درجات الحرارة المرتفعة اليومية حوالي ٧٧ درجة فهرنهايت، ونادراً ما تنخفض إلى ٧٣درجة فهرنهايت. درجات الحرارة المنخفضة اليومية حوالي ٦٢ درجة فهرنهايت.

يكون المناخ في أرمينيا معتدلا في هذا الشهر، مع سقوط بعض الأمطار خلال الشهر.

الطقس في أرمينيا شهر نوفمبر

درجات الحرارة المرتفعة اليومية حوالي ٧٦ درجة فهرنهايت ، ونادراً ما تنخفض إلى ٧٣ درجة فهرنهايت. درجات الحرارة المنخفضة اليومية حوالي ٦٣ درجة فهرنهايت.

المناخ.. يشهد شهر نوفمبر في أرمينيا تغطية سحابية ثابتة بشكل أساسي، وانخفاض معدل سقوط الأمطار.

الطقس في أرمينيا شهر ديسمبر

درجات الحرارة اليومية المرتفعة تبلغ حوالي ٧٧ درجة فهرنهايت، ونادراً ما تنخفض درجة حرارتها عن ٧٤ درجة فهرنهايت. درجات الحرارة المنخفضة اليومية حوالي ٦٣ درجة فهرنهايت.

يكون المناخ في أرمينيا في هذا الشهر بارد مع انخفاض في معدل سقوط الأمطار طوال ايام الشهر، مع سقوط الثلوج.

المراجع

مصدر1

مصدر2

اترك تعليق