نوادي عربية

معلومات عن نادي الترام المصري

نادي الترام، أسس عام 1928 بمحرم بك بالإسكندرية، ويعد من أقدم الأندية التي أنشئت في مصر وهو تابع للهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية وهنا سنعرف “معلومات عن نادي الترام”.

معلومات عن نادي الترام

حصل نادي الترام على كأس مصر مرة واحدة عام 1938-39، كما خاض منافسات الدوري الممتاز 10 مواسم، ويلعب الآن في الدرجة الثالثة بمصر.

لعيبة نادي الترام

معلومات عن نادي الترام

معلومات عن نادي الترام

لعب به العديد من اللاعبين المميزين أمثال فاروق السيد نجم منتخب مصر وعلى برغوت وهو الجيل الذهبي الحاصل على كأس مصر والفائز على نادي الزمالك وتخرج من ناشئين النادي محمد حليم كابتن حرس الحدود سابقا ومن أشهر المدربين العاملين بالنادي على برغوت -خميس بشير – محمد خميس(وزة) الذي نجح في قيادة الفريق للصعود للممتاز والبقاء في الدوري.

مميزات وبطولات نادي الترام

النادي من الأندية القليلة التي لها فرعين في الشاطبي ومحرم بيك وله العديد من البطولات في الألعاب الفردية وكرة السلة، حقق فوز كبير على النادي الأهلي بستة أهداف.

ماذا عن مجلس إدارة النادي الحديث

اختار وكلف الكابتن أشرف يحيي لتولى مهام رئاسة قطاع الناشئين. وعمل على بقاء اللاعبين المميزين في فرقهم حسب كل مرحلة سنية. وتم اختيار مجلس إدارة نادى الترام الرياضي برئاسة اللواء لتدريب فرق مواليد 1997 و1998 و1999 ومعالج الكابتن أكرم بسيوني لتدريب حراس المرمى. والكابتن هاني إبراهيم أبو غالى لتدريب فرق مواليد 2000 و2001 ومعامل الكابتن خالد نور الدين لتدريب حراس المرمى. والكابتن هيثم يونس لتدريب فريق مواليد لمرمى ولإصابات الملاعب والعلاج الطبيعي الكابتن عبد المنعم محمد عبد المنعم والكابتن محمود رزق.

الرياضات المختلفة والمستحدثة بنادي الترام الرياضي

ايمانا من اداره النادي بأهمية دور الرياضة في اعداد جيل من الشباب يؤمن بممارسه الرياضة بجميع اشكالها يعلن نادى الترام الرياضي عن افتتاح اكاديميات في الالعاب الاتي:

كره القدم – كره السلة – كره الطائرة – مصارعه – ملاكمه – كاراتيه – جمباز تايكوندو- كونغ فو – جودو- تنس أرضي – تنس طاولة – سباحه.

الصعوبات التي سبق وتعرض لها نادي الترام

معلومات عن نادي الترام

معلومات عن نادي الترام

كان في مصاف الأندية الراقية‏، ‏ حصل على كأس مصر عام‏1938، ‏ خاض منافسات الدوري الممتاز لعشرة مواسم متتالية‏، ‏ أصبح الآن يلعب في الدرجة الثالثة‏، ‏ بعد أن كان نجما فاروق السيد وعلي برغوث يقودان ذلك الجيل الذهبي الذي حقق الكأس‏، دب الفساد في النادي العريق نادي الترام الرياضي الذي أنشئ عام‏1928‏ في الإسكندرية‏.

حتى أن أخر تقرير صدر عن مديرية الشباب والرياضية في المدينة قد رصد هذه المخالفات التي وصلت إلى حد تورط بعض المسئولين السابقين في الاستيلاء على المال العام، وبدلا من أن تهتم مجالس الإدارة السابقة بالرياضة والنشاط الرياضي بالنادي قامت بتجميد أنشطة كرة الطائرة وإلغاء قطاع كرة السلة والاكتفاء بالفريق الأول فقط.

ووصل الأمر إلى تحويل بعض الملاعب إلي صالات أفراح، فحلت وزارة الشباب والرياضة المجلسين السابقين وأحالت عددا من المسئولين السابقين إلي النيابة العامة. وتولي اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام في الإسكندرية ورئيس نادي الترام، المسئولية في29 يونيو2015 ليحول النادي العريق من مكان غير لائق لممارسة الرياضة إلى ناد خرج منه الى الآن 3 لاعبين يلعبون في منتخب مصر للمصارعة و2 في منتخب مصر للملاكمة.

المصدر

اترك تعليق