الطقس في صربيا .. تعرف على الاحوال الجوية والمناخية في صربيا

  • محرر 17
  • 2019-04-21

الطقس في صربيا قاري معتدل، إلا أنها تعاني من شتاء شديدة البرودة، وتكون أكثر شدة في الجبال، مع درجات حرارة منخفضة تصل إلى -15 درجة مئوية، وصيف حار مشمس، والفترة بين مايو وسبتمبر، هي أفضل وقت لزيارة صربيا، والاستمتاع بطقس معتدل.

الطقس في صربيا

الطقس في صربيا شهر يناير:

شهر يناير يعد فرصة سيئة للسفر والسياحة، والمناخ في صربيا شهر يناير غير مناسب لقضاء عطلة به، فدرجات الحرارة تكون منخفضة لتصبح بين 0.0 درجة مئوية و 6.0 درجة مئوية، وايضا تبلغ كمية الأمطار التي تم رصدها خلال شهر يناير في صربيا 49 ملم، ويوجد 8 أيام ممطرة.

الطقس في صربيا شهر فبراير:

يتشابه طقس شهر فبراير طقس شهر يناير، فيكون متوسط ​​درجات الحرارة بين -1.0 درجة مئوية و 6.0 درجة مئوية، مع وجود قمم محتملة استثنائية منخفضة تصل إلى -24 درجة مئوية و 23 درجة مئوية، والمناخ في صربيا شهر فبراير يتخلله 7 أيام ممطرة.

الطقس في صربيا شهر مارس:

الطقس في شهر مارس يكون أفضل من شهر فبراير، وهكذا يعد المناخ في صربيا شهر مارس به تغيير نسبي ملحوظ، لتصبح بين 3.0 درجة مئوية و 12.0 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط ​​كمية الأمطار التي تم ملاحظتها خلال شهر مارس في صربيا 49 ملم، ويوجد 7 أيام ممطرة.

الطقس في صربيا شهر مارس
الطقس في شهر مارس

الطقس في صربيا شهر أبريل:

يتحسن الطقس في شهر أبريل عن الشهور السابقة، تصبح ​​درجات الحرارة في شهر أبريل بين 8.0 درجة مئوية و 18.0 درجة مئوية، مع وجود قمم محتملة استثنائية منخفضة تصل إلى -3 درجة مئوية و 30 درجة مئوية، ويبلغ متوسط ​​كمية الأمطار خلال شهر أبريل في صربيا 57 ملم، والمناخ في صربيا شهر أبريل يتخلله 9 أيام ممطرة.

الطقس في صربيا شهر مايو:

شهر مايو واجهة جيدة للسفر والسياحة، فالمناخ في صربيا أصبح ممتع لقضاء عطلة مميزة، فلقد أصبحت درجات الحرارة بين 13.0 درجة مئوية و 22.0 درجة مئوية، وتبلغ ​​كمية الأمطار التي تم رصدها خلال شهر مايو في صربيا 69 ملم، ويوجد 10 أيام ممطرة.

الطقس في صربيا شهر يونيو:

الطقس في شهر يونيو أفضل من شهر مايو، فالمناخ في صربيا أصبح معتدل عن الشهور الماضية، فدرجات الحرارة أصبحت بين 16.0 درجة مئوية و 27.0 درجة مئوية، وتبلغ ​​كمية الأمطار خلال شهر يونيو في صربيا 98 مم، ويوجد 10 أيام ممطرة.

الطقس في صربيا شهر يوليو:

شهر يوليو يعد من أفضل شهور السنة، فالمناخ في صربيا شهر يوليو يجذب جميع السياح من جميع أنحاء العالم لقضاء عطلة مميزة، فإن متوسط ​​درجات الحرارة في شهر يوليو بين 18.0 درجة مئوية و 30.0 درجة مئوية، وتبلغ  ​​كمية الأمطار خلال شهر يوليو في صربيا 61 ملم.

الطقس في صربيا شهر يوليو
الطقس في صربيا شهر يوليو

الطقس في صربيا شهر أغسطس:

الطقس شهر أغسطس مشمس جدا مرتفع الحرارة، متوسط ​​درجات الحرارة يتراوح بين 18.0 درجة مئوية و 30.0 درجة مئوية، مع وجود توقعات محتملة استثنائية منخفضة قد تصل إلى 10 درجة مئوية و 40 درجة مئوية كما تم ملاحظته في السنوات السابقة.

الطقس في صربيا شهر سبتمبر:

الطقس في شهر سبتمبر أكثر برودة، فالمناخ في صربيا شهر سبتمبر يسجل هبوط في درجات الحرارة، قد تصل إلى 15.0 درجة مئوية و 25.0 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط ​​كمية الأمطار التي لوحظت خلال شهر سبتمبر في صربيا 74 ملم، وعادة ما يكون هناك 6 أيام ممطرة.

الطقس في صربيا شهر أكتوبر:

الطقس في شهر أكتوبر يسجل هبوط ملحوظ في درجات الحرارة، والمناخ في صربيا شهر أكتوبر غير مناسب لقضاء عطلة به، لدرجات الحرارة تصل إلي 9.0 درجة مئوية و 19.0 درجة مئوية، كما يبلغ متوسط ​​كمية الأمطار التي تم ملاحظتها خلال شهر أكتوبر في صربيا 47 ملم.

الطقس في صربيا شهر نوفمبر:

متوسط ​​درجات الحرارة في شهر نوفمبر تصل إلى 5.0 درجة مئوية و 13.0 درجة مئوية، والمناخ في صربيا شهر نوفمبر يتخلله 8 أيام ممطرة.

الطقس في صربيا شهر ديسمبر:

شهر ديسمبر واجهة سيئة للسفر والسياحة في صربيا لأن الطقس شديد البرودة، فدرجات الحرارة قد تكون بين 1.0 درجة مئوية و 6.0 درجة مئوية، وقد يبلغ متوسط ​​كمية الأمطار التي تم رصدها خلال شهر ديسمبر في صربيا 54 مم، و يوجد 9 أيام ممطرة.

المصدر

مقالات مهمة
مقالات مهمة