البرتغال

الطقس في البرتغال … تعرف على المناخ الشهري في البرتغال طوال السنة

تقع البرتغال في غرب أوروبا، تحدها أسبانيا شمالاً، وتطل على المحيط الأطلسي، تتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط، وهي أكثر دول أوروبا دفئاً خلال العام، تعرف علي الطقس في البرتغال خلال أشهر السنة.

الطقس في البرتغال

الطقس في البرتغال شهر يناير

يعتبر الطقس في شهر يناير هو الأروع خلال العام، فيكون المناخ في البرتغال في الشتاء معتدل إلى حد ما، والطقس مشمس، ومتوسط درجة الحرارة 7 درجة مئوية  ليلاً، و 13 درجة مئوية نهاراً، ويمكن أن تصل إلى أعلى قليلاً ولكنها لن تصل إلى 20 درجة مئوية.

الطقس في البرتغال شهر فبراير

يكون الطقس في شهر فبراير أكثر دفئاً من يناير، حيث يكون المناخ في البرتغال معتدلاً ودافئاً بدرجة كافية، ويكون متوسط درجات الحرارة 8 درجة مئوية  ليلاً و15 درجة مئوية نهاراً.

الطقس في البرتغال شهر مارس

يكون الطقس في شهر مارس أكثر دفئاً وجفافاً مقارنة بالأشهر السابقة، يرتفع متوسط درجات الحرارة درجتين، فتكون درجة الحرارة في المتوسط 10 درجة مئوية ليلاً، ويصل إلى 18 درجة مئوية نهاراً.

الطقس في البرتغال شهر مارس

الطقس في شهر مارس

الطقس في البرتغال شهر أبريل

يشهد الطقس في شهر أبريل ارتفاعاً في درجات الحرارة بشكل مطرد مع بداية فصل الصيف، فيكون المناخ في البرتغال دافئ معظم الأيام وحار لمدة تصل إلى 10 أيام، يبلغ متوسط درجة الحرارة 11 درجة مئوية ليلاً، و 9 درجة مئوية نهاراً وتصل إلى 21 درجة مئوية.

الطقس في البرتغال شهر مايو

يصبح الطقس في شهر مايو أكثر حرارة، يصل متوسط درجة الحرارة 13 درجة مئوية  ليلاً، و17 درجة مئوية نهاراً، وكانت أعلى درجة حرارة سجلت في شهر مايو هي 35 درجة مئوية ، وأدنى درجة 7 درجة مئوية.

المناخ في البرتغال حار جداً في أكثر من منطقة منتصف الشهر وتتراوح درجات الحرارة بين 21 – 30 درجة مئوية .

الطقس في البرتغال شهر يونيو

يكون الطقس في شهر يونيو دافئاً للغاية، يصل متوسط درجة الحرارة 16 درجة مئوية  ليلاً، و23 درجة مئوية نهاراً.

يشهد المناخ في البرتغال ارتفاعاً كبيراً في درجة الحرارة يصل إلى 30 درجة مئوية مدة 7 أيام على الأقل، وكانت أعلى درجة حرارة مسجلة على مدار الثلاثين عاماً الماضية هي 42 درجة مئوية.

الطقس في البرتغال شهر يوليو

يعد الطقس في شهر يوليو الأكثر دفئاً خلال العام، يبلغ متوسط درجات الحرارة 18 درجة مئوية  ليلاً، و27 درجة مئوية نهاراً، وتصل إلى 32 درجة مئوية 7 أيام على الأقل خلال الشهر، ويظل المناخ في البرتغال في يوليو دافئاً جداً.

الطقس في البرتغال شهر يوليو

الطقس في شهر يوليو

الطقس في البرتغال شهر أغسطس

الطقس في شهر أغسطس هو الأعلى حرارة خلال السنة، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 18 درجة مئوية ليلاً، و 28 درجة مئوية نهاراً، وتصل درجة الحرارة إلى 30 درجة مئوية أسبوعاً على الأقل.

الطقس في البرتغال شهر سبتمبر

في سبتمبر، المناخ في البرتغال مناخاً صيفياً، دافئاً للغاية، متوسط درجة الحرارة اليومي 21 درجة مئوية، تصل درجة الحرارة إلى 26 درجة مئوية، ولن تنخفض إلى أقل من 17 درجة مئوية.

الطقس في البرتغال شهر أكتوبر

يبدأ الطقس في شهر أكتوبر بالانخفاض في درجات الحرارة بشكل طفيف، ويظل دافئاً جداً، يبلغ متوسط درجة الحرارة 22 درجة مئوية نهاراً، وتتراجع إلى 14 درجة مئوية، وتصل درجة الحرارة إلى 26 درجة مئوية في ستة أيام على الأقل خلال شهر أكتوبر.

الطقس في البرتغال شهر نوفمبر

يشهد الطقس في شهر نوفمبر انخفاضاً في درجات الحرارة بأكثر من 4 درجات، وبما أن المناخ في البرتغال هو مناخ البحر الأبيض المتوسط شبه الاستوائي، فيظل الطقس في أشهر الشتاء دافئاً إلى حد ما.

تصل درجة الحرارة إلى 18 درجة مئوية، وتنخفض في الليل إلى 11 درجة مئوية .

الطقس في البرتغال شهر ديسمبر

الطقس في شهر ديسمبر من أروع ما يكون، حيث يكون المناخ في البرتغال معتدلاً إلى حد ما، تصل درجة الحرارة إلى 14 درجة مئوية خلال النهار، وتنخفض إلى 8 درجة مئوية ليلاً.

الطقس في البرتغال شهر ديسمبر

الطقس في شهر ديسمبر

المصادر

المصدر

اترك تعليق