نوادي عربية

معلومات عن نادي المعادي .. تعرف علي تاريخ نشأة نادي المعادي وانشطته المختلفة

يمثل نادى المعادى الرياضى أحد روافد الحياة الرياضية والاجتماعية والثقافية في مصر على مدار ما يقرب من مائة عام قام فيها بدور كبير فى كل نواحي الحياة لقطاع كبير من البشر وصل عددهم حاليا إلى 100 ألف أسرة، ولتعرف اكثر تابع المقال التالي الذي يقدم معلومات عن نادي المعادي.

معلومات عن نادي المعادي

معلومات عن نادي المعادي

معلومات عن نادي المعادي

تاريخ نشأة نادي المعادي الرياضي

  • يعد نادى المعادى الرياضى واحدا من أعرق الاندية المصرية والعالمية من حيث النشأة، حيث ان غالبية سكان ضاحية المعادى كانوا من الأجانب خاصة كبار الشخصيات المصرية نظرا لكون الإنجليز هم الذين أسسوا شركة أراضي الدلتا.
  • بدأت الشركة في التفكير لإنشاء ناديا يكون بمثابة الملاذ للمنطقة لجذب أكبر عدد ممكن من الأجانب والمصريين إلى ضاحية المعادى.
  • أنشئ النادى سنة 1920 وكان يطلق عليه اسم (نادي جولف المعادى) على مساحة 150 فدانا ومقره ميدان المعادي 8 ميدان حسن مظلوم قسم المعادي محافظة القاهرة
  • افتتحته الشركة في عام 1921 بملعب جولف ذي 18 حفرة وثلاث ملاعب للتنس وحمام سباحة.

تاريخ تطور الأنشطة في نادي المعادي

معلومات عن نادي المعادي

معلومات عن نادي المعادي

بدأت الملاعب المختلفة تزداد بالنادي على مدار الأعوام فأنشئ ملعب للكركيت وملاعب للاسكواش وملاعب كرة القدم وكرة السلة والصالات المغلقة وأراضي للفروسية وحمامات السباحة الواسعة.

أصبح النادي مجتمعا لطيفا يلتقي فيه سكان الضاحية لمزاولة مختلف الأنشطة الرياضية ويزيدون من تعارفهم بالحفلات الرياضية والساهرة التي كانت تقام بين حين وآخر.

أدخلت بعض التعديلات في العامين 1951، 1996 حيث أصبح كما هو عليه الآن ثم بدأت الأنشطة التي أنشئ من أجلها النادي تزدهر ومنها رياضة اليخوت والرماية والتجديف تحت إسم نادي المعادي الرياضي واليخت.

نبذة عن إدارة نادي المعادي

يمثل السفير محمد الدالى رئيس النادى الحالى أحد رموزه القوية للعديد من الأسباب، كونه أحد أفراد الأسرة التي تأسس على يديها النادى، والتي بذلت كثيرا فى نهضته على مدار السنوات الماضية.

تدرج محمد الدالي فى جميع مناصب العمل التطوعى حيث كان عضوا ثم وكيلا ثم رئيسا للنادى ( رغم صغر سنه ) وعمله كسفير مفوض أتاح له إعطاء مساحة أكبر من التواصل في المجتمع من أجل عودة نادى المعادى إلى سابق عهده.

نادى المعادى الرياضى – فرع القطامية

فى عام 2011؛ افتتح مجلس ادارة النادى السابق فرع النادى الثانى بالقطامية وسعر عضويه فرع القطامية 60 الف جنية.

نادى المعادى الرياضى – فرع التجمع الخامس

نجح المجلس السابق فى الحصول على قطعة أرض بمساحة 83 فدانا فى منطقة النوادى بالتجمع الخامس بقطاع اللوتس، لإنشاء فرع ثالث وكانت قيمة الارض حين ذلك بسعر 72 مليون جنيه تم دفع مقدم 5,6 مليون جنيه وسداد الباقى خلال سبع سنوات.

واكد مجلس ادارة النادى الحالى أنه مشروع العمر للنادى، فتم طرح الموضوع على استشارى قام بدراسة جدوى ورسم خطوط عريضة وتكلفة وصلت كحد أدنى إلى 530 مليون جنيه، ولكن النادى لا يمتلك المبلغ فى خزانته لبدء الانشاء حاليا.

إنجازات نادي المعادي الرياضي في الفترات الأخيرة

إنجازات نادي المعادي الرياضي

إنجازات نادي المعادي الرياضي

  • تحقيق المراكز الأولى في البطولة الأهلية للتجديف في الأسكندرية لعام 2017.
  • شارك نادى المعادى الرياضى واليخت في البطولة الاهلية للتجديف التي أقيمت بمدينة الاسكندرية خلال الفترة من 21 فبراير حتي 25 فبراير وذلك بمشاركة 22 نادى علي مستوى الجمهورية.
  • استطاع تحقيق نتائج مبهرة وتفوق علي اندية عريقة في رياضة التجديف وحقق  المراكز الاولي في البطولة.
  • تحقيق الميدالية البرونزية في بطولة كأس مصر للسيدات لكرة اليد لعام 2015.
  • توج الفريق الاول لنادى المعادى بالميدالية البرونزية ببطولة كأس مصر للسيدات لكرة اليد وذلك بعد الفوز على سيدات نادي الطيران بنتيجة 27 – 22 فى المباراة التى اقيمت بين الفريقين مساء السبت 4 ابريل 2015 على الصالة المغطاه الرئيسية بنادى سبورتنج.
  • فاز ببطولة الدوري الممتاز لكرة اليد لعام 2019 بعد فوزه علي نادي جزيرة الورد في المباراة النهائية 18/20

أسعار عضوية نادى المعادى الرياضي

يصل اشتراك نادى المعادى الرياضى إلى 120 ألف جنيه لجميع فروع النادى الحاليه والمستقبلية، ويوجد عضوية فرعية لفرع النادى فقط بالقطامية بسعر 60 ألف جنية، ولكن عضو الفرع لا يحق له دخول الفرع الرئيسى او اى فروع اخرى مستقبليه للنادى.

للاستفسار عن العضوية وطرق التقسيط يرجى الاتصال على “ادارة العضوية” 0223802066-0227514678

العنوان شارع 77 المعادى، القاهرة، القاهرة الكبري

للتواصل مع النادي :

0223585693 – 0223802066

01112028586

maadiclubkb@gmail.com

فرع القطامية: 01062997200

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

اترك تعليق