سلوفاكيا

الطقس في سلوفاكيا .. تعرف على طبيعة المناخ في سلوفاكيا في جميع اشهر السنة

يمكن وصف مناخ سلوفاكيا بأنه مناخ قاري أوروبي نموذجي يتسم بصيف دافئ وجاف وشتاء بارد إلى حد ما، تنتمي إلى المنطقة المناخية الشمالية المعتدلة، ويكون الطقس عادةً أكثر دفئًا في السهول عنه في المناطق الجبلية. تعرف معنا على الطقس في سلوفاكيا.

الطقس في سلوفاكيا

الطقس في سلوفاكيا شهر يناير

يتميز الطقس في شهر يناير بأنه الأكثر برودة حيث تكون درجات الحرارة خلال النهار تقارب الصفر، وذلك لأن المناخ في سلوفاكيا يكون شديد البرودة في شهور فصل الشتاء.

الطقس في سلوفاكيا شهر فبراير

يتميز الطقس في شهر فبراير بقلة تساقط الثلوج مقارنة بشهر يناير، ومتوسط درجات حرارة المناخ في سلوفاكيا في شهر فبراير أثناء النهار حول 0℃ و 8℃ وعادة ما تسقط الامطار تسعة ايام فقط في هذا الشهر.

الطقس في سلوفاكيا شهر مارس

يتميز الطقس في شهر مارس بالبرودة الخفيفة، ويبلغ متوسط درجات الحرارة اليومية 9 درجات مئوية، حيث أن المناخ في سلوفاكيا في هذا الوقت من العام يميل إلى البرودة، فالربيع في سلوفاكيا يبدأ في 21 مارس ويستمر لمدة 3 أشهر، وهو يتميز بالطقس البارد.

الطقس في سلوفاكيا شهر مارس

الطقس في شهر مارس

الطقس في سلوفاكيا شهر أبريل

يكون الطقس في شهر أبريل بارد قليلاً وترتفع درجات الحرارة بمعدل بسيط، حيث أن المناخ في سلوفاكيا في هذا الشهر يكون ربيعياً، ويتميز الربيع في سلوفاكيا بأنه معتدل البرودة.

الطقس في سلوفاكيا شهر مايو

يتميز الطقس في شهر مايو بالارتفاع النسبي في درجات الحرارة، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة 14 درجة مئوية، إلا أن المناخ في سلوفاكيا في شهر مايو يتسم بعدم الاستقرار، فموسم الربيع هو موسم تغيرات الطقس المتكررة والسريعة.

الطقس في سلوفاكيا شهر يونيو

يتميز الطقس في شهر يونيو بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، ويبلغ متوسط درجات الحرارة 17 درجة مئوية، حيث أن المناخ في سلوفاكيا في فصل الصيف يكون حاراً إلى حد ما، وهو يبدأ في 22 يونيو ويستمر لمدة 3 أشهر، وعادة ما تسقط الأمطار في فصل الصيف في سلوفاكيا بسبب الأمطار الموسمية الصيفية التي تسمى Medardova kvapka

الطقس في سلوفاكيا شهر يوليو

يتميز الطقس في شهر يوليو بأنه حار ودافئ، حيث يعتبر شهر يوليو أكثر الشهور دفئاً في سلوفاكيا، وتصل درجات الحرارة خلال النهار إلى 20-25 درجة مئوية، ولكنها ترتفع في بعض الأحيان حتى تصل إلى 30 درجة مئوية أو أكثر.

يتميز المناخ في سلوفاكيا صيفاً في معظم الأوقات بأنه يكون جافًا مع نوبات مشمسة، رغم أن العواصف الرعدية الشديدة قد تحدث في نهاية اليوم، خاصة في المناطق الجبلية.

الطقس في سلوفاكيا شهر يوليو

الطقس في شهر يوليو

الطقس في سلوفاكيا شهر أغسطس

يكون الطقس في شهر أغسطس حار، ولكن تنخفض فيه درجات الحرارة انخفاضاً طفيفاً حيث يكون متوسط درجات الحرارة 22 درجة مئوية، ويتميز المناخ في سلوفاكيا في هذا الوقت بالدفء نهاراً والبرودة ليلاً.

الطقس فى سلوفاكيا شهر سبتمبر

يعتبر الطقس في شهر سبتمبر معتدلاً ولطيفاً، حيث يبدأ به فصل الخريف ويستمر لمدة 3 أشهر، وتكون الأسابيع الأولى منه دافئة ومشمسة، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في سبتمبر حوالي 14 درجة مئوية، ويتميز المناخ في سلوفاكيا بأنه يكون أفضل في الفترة من مايو إلى سبتمبر.

الطقس فى سلوفاكيا شهر أكتوبر

يتميز الطقس في شهر أكتوبر بكونه جافاً ومشمساً، ويسمى هذا الوقت من العام في سلوفاكيا بـ “الصيف الهندي”، كما أن المناخ في سلوفاكيا في فصل الخريف غالبًا ما يكون ضبابيًا وعاصفًا.

الطقس فى سلوفاكيا شهر نوفمبر

يتميز الطقس في شهر نوفمبر بانخفاض درجات الحرارة، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة في نوفمبر 3 درجات مئوية، وذلك لأن المناخ في سلوفاكيا في هذا الوقت يكون خريفياً بارداً وغير مستقر.

الطقس فى سلوفاكيا شهر ديسمبر

يتميز الطقس في شهر ديسمبر بأنه شديد البرودة، حيث يبدأ الشتاء في 21 ديسمبر بدرجات حرارة تتراوح بين -5 و-10 درجة مئوية، وفي ديسمبر ويناير عادة ما تتساقط الثلوج.

تعتبر هذه الأشهر هي أكثر شهور السنة برودة، ويعتبر المناخ في سلوفاكيا في فصل الشتاء قارس البرودة حيث تصل درجات الحرارة أقل من الصفر في أكثر الأيام.

الطقس في سلوفاكيا شهر ديسمبر

الطقس في شهر ديسمبر

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

اترك تعليق