دول اوروبا

الطقس في مالطا … تعرف على أحوال الطقس في مالطا على مدار العام

مالطا دولة أوروبية تقع في وسط البحر الأبيض المتوسط، يوجد بها الكثير من الأماكن التي تستحق الزيارة، ويجب اختيار الوقت الأمثل للسفر إليها لتجنب الظروف الجوية السيئة والاستمتاع بالرحلة، وبشكل عام الصيف فيها يكون حارا وجافا، والخريف دافئ ورطب، وشتاء بارد وممطر، وفي هذا المقال نوضح الطقس في مالطا على مدار العام.

الطقس في مالطا

الطقس في مالطا شهر يناير

الطقس يكون باردا جدا شهر يناير، فهو أبرد شهور السنة، لكن مقارنة مع بقية أوروبا فهو معتدل وخال من الصقيع، متوسط درجة الحرارة ثابتا عند 13 درجة مئوية.

المناخ في مالطا يشهد سقوط أمطار أكثر من نصف الشهر، حيث يبلغ متوسط كمية الأمطار 95 ملم، وبالتالي يكون هناك حوالي 17 يوما ممطرا.

الطقس في مالطا شهر فبراير

ظروف الطقس شهر فبراير تكون مماثلة تقريبا للشهر السابق، لكن يعتبر فبراير ثاني أبرد شهور السنة فيها، ويبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي 13 درجة مئوية.

يبلغ متوسط كمية الأمطار 62 ملم، مقسمة على 13 يوما، لذلك المناخ في مالطا ليس جيد لقضاء عطلة هناك.

الطقس في مالطا شهر مارس

الطقس في شهر مارس يتيح لك إلى حد ما فرصة الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بوقتك، حيث تبدأ درجة حرارة الجو في الارتفاع، ليبلغ متوسطها حوالي 14 درجة مئوية.

متوسط درجة الحرارة الصغرى 10 درجات مئوية ومتوسط سقوط الأمطار 37 ملم على مدار 9 أيام ممطرة، وأحوال المناخ في مالطا متغيرة بدرجة بسيطة، يمكن أن تصل درجة حرارة الجو في نهاية مارس إلى 22 درجة مئوية.

الطقس في مالطا شهر مارس

الطقس في مالطا شهر مارس

الطقس في مالطا شهر أبريل

الطقس في شهر أبريل يعتبر حار أيضا، حيث تستمر درجات الحرارة في الارتفاع، وفي المتوسط تبلغ 16 درجة مئوية، ومتوسط سقوط الأمطار حوالي 24 ملم على مدار 10 أيام ممطرة،.

المناخ في مالطا مع بداية الصيف يكون ممتعا، حيث تختفي الأيام الممطرة تقريبا ويصبح الطقس صافيا ومشمسا.

الطقس في مالطا شهر مايو

الطقس في شهر مايو مستقر إلى حد كبير، فهو يعتبر أول شهر جاف ومشمس على مدار العام، ويبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي 20 درجة مئوية.

متوسط سقوط الأمطار 9 ملم مقسمة على 3 أيام ممطرة طوال الشهر، ما يعني أن ظروف المناخ في مالطا ملائمة تماما للسفر إليها وقضاء العطلة فيها.

الطقس في مالطا شهر يونيو

يمكن وصف الطقس في شهر يونيو أنه حار وجاف ومشمس، لكنه ليس حار بدرجة كبيرة مثل شهور الصيف الأخرى، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة حوالي 23 درجة مئوية.

يصل أعلى متوسط لها إلى 29 درجة مئوية و22 درجة مئوية عند البحر، وبالتالي ظروف المناخ في مالطا هذا الشهر تسمح لك بإحضار ملابس السباحة الخاصة بك وقضاء وقت ممتع.

الطقس في مالطا شهر يوليو

الطقس في شهر يوليو شديد الحرارة، حيث يبلغ متوسط درجة حرارة الجو حوالي 27 درجة مئوية، والبحر 26 درجة مئوية.

ظروف المناخ في هذه الفترة تعتبر مثالية للسباحة والغطس، وفي الغالب لا يكون هناك سقوط للأمطار على مدار أيام وأسابيع هذا الشهر.

الطقس في مالطا شهر يوليو

الطقس فى مالطا شهر يوليو

الطقس في مالطا شهر أغسطس

يُصنف الطقس في شهر أغسطس أنه أكثر شهور السنة حرًا، وتكون السماء زرقاء وصافية وشمس ساطعة كل يوم تقريبا، وتصل درجة حرارة الماء هذه الفترة إلى 26 درجة مئوية وتتجاوز درجة حرارة الجو 43 درجة مئوية.

يصبح الهواء جافا بشكل لا يصدق، لذلك ظروف المناخ في مالطا هذا الشهر تدفعك إلى قضاء معظم وقتك على البحر حتى لا تشعر بالحر الشديد.

الطقس في مالطا شهر سبتمبر

يصبح الطقس في شهر سبتمبر تدريجيا أكثر ملائمة وراحة، ويكون مشمسًا ودافئًا وجافًا، ودرجات الحرارة فيه ليست مرتفعة مثل شهري يوليو وأغسطس.

يبلغ متوسط درجة الحرارة في بدايته 25.5 درجة مئوية وتنخفض بشكل تدريجي، ويشهد النصف الثاني منه سقوط أمطار غزيرة، ومع انخفاض درجة حرارة البحر المناخ في مالطا هذا الشهر لا يسمح بممارسة السباحة أو الغطس.

الطقس في مالطا شهر أكتوبر

الطقس في شهر أكتوبر يكون ممطرا، ولكن بعد هطول الأمطار الغزيرة تصبح السماء صافية وتسطع الشمس وتجف التربة، ويصل متوسط درجة الحرارة إلى 23 أو 25 درجة مئوية، ثم ينخفض تدريجيا ليصل إلى 19 درجة مئوية نهاية الشهر، وبالتالي المناخ في مالطا هذه الفترة يميل إلى البرودة وزيادة عدد الأيام الممطرة.

الطقس في مالطا شهر نوفمبر

الطقس في شهر نوفمبر يشهد انخفاض في درجات حرارة الجو بمقدار 2 – 3 درجات مئوية، ويتجاوز هطول الأمطار 110 ملم، بالإضافة إلى أن ظروف المناخ في مالطا تشهد في حالات نادرة رياح قوية في نهاية نوفمبر والتي يمكن أن تسببها العواصف البحرية البعيدة.

الطقس في مالطا شهر ديسمبر

يتميز الطقس في شهر ديسمبر بالرطوبة الشديدة، فهو أكثر شهور السنة رطوبة، ويبدأ متوسط درجة الحرارة عند 15.5 درجة مئوية في الأيام الأولى، وينخفض إلى 13 درجة مئوية في نهاية الشهر.

تؤدي ظروف المناخ في مالطا هذه الفترة إلى هطول الأمطار بكمية كبيرة الذي يصل معدلها إلى 114 ملم مقسمة على حوالي 19 يوما ممطرا على مدار الشهر.

الطقس في مالطا شهر ديسمبر

الطقس فى مالطا شهر ديسمبر

المصادر

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4

اترك تعليق