فنانين غربيين

قصة حياة الفنان بيتهوفن ..تعرف على كل ما يخص حياة بيتهوفين.

قصة حياة الفنان بيتهوفن  ، وهو المعجزة الموسيقية الأشهر بالعالم ، ويقدم لك “معلومات” ، قصة حياة الفنان بيتهوفن ..

قصة حياة الفنان بيتهوفن ..

قصة حياة الفنان بيتهوفن

ولد لودفيج فان بيتهوفن في 16 ديسمبر عام 1770 ، في مدينة بون في كولونيا ، وهي إحدى إمارات الإمبراطورية الرومانية المقدسة ، كان لدى بيتهوفن شقيقان أصغر سناً كاسبار ، المولودة عام 1774 ، ويوهان ، المولودة عام 1776 ، كانت والدة بيتهوفن ، ماريا ماجدالينا فان بيتهوفن ، امرأة نحيلة وأنيقة وذات أخلاق عميقة.

كان والده ، يوهان فان بيتهوفن ، مغنيًا محببًا ​​يشتهر بإدمانه الكحول ، وبدأ والد بيتهوفن بتعليمه الموسيقى بدقة شديدة ووحشية أثرت عليه لبقية حياته ، فقد قدم الجيران روايات عن الصبي الصغير وهو يبكي أثناء لعبه على الترقوة ، واقفًا على مسند قدم للوصول إلى المفاتيح ، وقام والده بضربه مقابل كل تردد أو خطأ.

معاناة بيتهوفن..

معاناة بيتهوفن..

وبشكل يومي تقريبًا ، تعرض بيتهوفن للجلد وحُبس في القبو وحُرم من النوم لساعات إضافية من التدريب ، درس الكمان مع والده وكذلك أخذ دروس إضافية من أعضاء الفرقة في جميع أنحاء المدينة ، على الرغم من أساليب والده الوحشية ، كان بيتهوفن موسيقيًا موهوبًا بشكل رائع منذ أيامه الأولى وعرض وميضًا من الخيال الإبداعي الذي سيصل في النهاية إلى أبعد من أي مؤلف سابق أو لاحق .

حياته المهنية والموسيقية..

حياته المهنية والموسيقية..

التحق المعجزة الموسيقية بمدرسة لاتينية تدعى تيروكينيوم ، وكان بيتهوفن ، وفي عام 1781 ، في سن العاشرة ، انسحب بيتهوفن من المدرسة لدراسة الموسيقى بدوام كامل مع كريستيان جوتلوب نيف ، وقام نيف بعرض بيتهوفن على يوهان سيباستيان باخ ، وفي سن الثانية عشرة ، نشر بيتهوفن أول مؤلفاته ، وهي مجموعة من أشكال البيانو حول موضوع قام به ملحن كلاسيكي غامض يدعى دريسلر ، وعندما توفي الإمبراطور الروماني المقدس جوزيف الثاني عام 1790 ، تلقى بيتهوفن البالغ من العمر 19 عامًا شرفًا كبيرًا بتأليفه نصبًا موسيقيًا على شرفه.

وأنتقل بيتهوفين إلى فيينا ، حيث أهتم بالدراسة الموسيقية مع أبرز الموسيقيين في العصر ، ودرس البيانو مع هايدن ، والتأليف الصوتي مع أنطونيو ساليري ، وسرعان ما اكتسب سمعة كعازف بيانو موهوب ، وفاز بيتهوفن بالعديد من الرعاة الذين قدموا له الإقامة والتمويل .

الوفاة..

الوفاة..

أصيب بيتهوفن بالصمم ، وتميزت حياة بيتهوفن الشخصية بنضال ضد الصمم ، وكانت بعض أعماله الأكثر أهمية تتألف خلال السنوات العشر الأخيرة من حياته ، عندما كان غير قادر على سماعها ، وتوفي بيتهوفن في 26 مارس 1827 ، عن عمر يناهز 56 عامًا ، بسبب تليف الكبد.

المراجع..

المصدر:من هنا

اترك تعليق