ايطاليا

الطقس في إيطاليا .. والمناخ في إيطاليا طوال السنة

تتميز إيطاليا بتنوع كبير في المناخ من الشمال إلى الجنوب بسبب الجغرافيا المتنوعة للبلاد، فإن أكثر المناطق اعتدلاً في إيطاليا هى المناطق الساحلية. إذا كنت تنوي زيارتها إليك هذا المقال لتتعرف على الطقس في إيطاليا :

الطقس في إيطاليا

الطقس في إيطاليا شهر يناير

متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 8 درجات مئوية والحرارة العظمى 12 درجة مئوية والصغرى 3 درجة مئوية، متوسط نسبة الرطوبة 75%. ويكون المناخ في إيطاليا شهر يناير قارص البرودة فلا يناسب الأشخاص المحبين للدفء أبداً لكن إذا كنت من محبين التزلج فهذا الوقت مناسب لك.

الطقس في إيطاليا شهر فبراير

تصل درجة الحرارة إلى 8 درجات مئوية، العظمى 14 درجة مئوية والصغرى 3 درجة مئوية، متوسط نسبة الرطوبة 69%. ويتصف المناخ في إيطاليا شهر فبراير بإنخفاض درجات الحرارة وتكون مياه المحيطات والبحار بارده جداً.

الطقس في إيطاليا شهر مارس

مع استمرار البرد تصل رجة الحرارة إلى 11 درجة مئوية، العظمى 16 درجة مئوية والصغرى 6 درجة مئوية، ومتوسط نسبة الرطوبة 70%. ويمتاز المناخ في إيطاليا شهر مارس بتغطية سحابية ثابتة .

الطقس في إيطاليا شهر أبريل

لا يتوقف المناخ على البرودة فقط بل تصحبه الأمطار فتصل درجة الحرارة إلى 14 درجة مئوية العظمى 19 درجة مئوية والصغرى 8 درجات، أما متوسط نسبة الرطوبة فتكون 68%. لذلك يعد المناخ في إيطاليا شهر أبريل أكثرهم ثباتاً وهطولاً للأمطار.

طقس إيطاليا

طقس إيطاليا

الطقس في إيطاليا شهر مايو

متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 18 درجة مئوية والحرارة العظمى 24 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية، متوسط نسبة الرطوبة 65%.
المناخ في إيطاليا شهر مايو يكون مناسب جداً للقيام بالأنشطة السياحية في الهواء الطلق بسبب اعتدال درجات الحرارة.

الطقس في إيطاليا شهر يونيو

يبدأ المناخ في الإعتدال ويكون دافئ إلى حدا ما حيث تكون درجة الحرارة 22 درجة مئوية، العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، لذلك يكون المناخ في إيطاليا شهر يونيو مناسب لممارسة السباحة وأنشطة الطقس الحار.

الطقس في إيطاليا شهر يوليو

يستمر اعتدال الطقس في يوليو فتصل متوسط درجة الحرارة إلى 25 درجة مئوية، العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة. ونسبة الرطوبة 58%. ويكون المناخ في إيطاليا هذا الوقت أكثر الأشهر في تزايد سرعة الرياح وتساقط الأمطار الخفيف .

الطقس في إيطاليا شهر اغسطس

متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 25 درجة مئوية العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 19 درجة مئوية، ومتوسط نسبة الرطوبة 60%. المناخ في إيطاليا شهر أغسطس يعتبر من أعلى الشهور في ارتفاع درجة الحرارة لذلك فهو مناسب جداً للاستمتاع بشواطئها الجميلة. كما يمتاز بانخفاض في مستوى الرياح أيضاً.

الطقس في إيطاليا شهر سبتمبر

درجة حرارة سبتمبر 21 درجة مئوية، 27 درجة مئوية للعظمى و15 درجة مئوية للصغرى، ومتوسط نسبة الرطوبة 66%. المناخ في إيطاليا هذا الوقت من السنه جميل جداً ومناسب للتنزه والاستمتاع بالتسوق فيها وزيارة الأماكن السياحية المدهشة.

طقس إيطاليا

طقس إيطاليا

الطقس في إيطاليا شهر أكتوبر

متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 17 درجة مئوية، العظمى 33 درجة والصغرى 12 درجة مئوية، وتصل متوسط نسبة الرطوبة لـ 74%. يشهد المناخ في إيطاليا شهر أكتوبر زيادة تدريجية في الغطاء السحابي واحيانا تصل نسبة الغيوم إلى 44%.

الطقس في إيطاليا شهر نوفمبر

يبدأ المناخ في إنخفاض درجة الحرارة فتصل إلى 14 درجة مئوية العظمى 17 درجة مئوية والصغرى 7 درجات، ويشتهر المناخ في إيطاليا شهر نوفمبر بزيادة تساقط الأمطار رغم اعتدال درجات الحرارة نسبياً.

الطقس في إيطاليا شهر ديسمبر

متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 8 درجة مئوية والحرارة العظمى 13 درجة مئوية والصغرى 4 درجة مئوية، متوسط نسبة الرطوبة 77%.
يمتاز المناخ في إيطاليا شهر ديسمبر بالانخفاض التدريجي لمعدل هطول الأمطار.

طقس إيطاليا

طقس إيطاليا

المصادر
مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليق