العناية بالجسم

الاستعداد للبرد

ينبغي الاستعداد للبرد بكل الطرق الممكنة خاصة مع قدوم فصل الشتاء والليالي الباردة والأمطار والعواصف، حيث نحتاج للشعور بالمزيد من الدفء خاصة أن الكثير منا يقضي معظم أوقاته خارج المنزل سواء للعمل أو السفر، ويجب إتباع بعض الخطوات الضرورية، استعداداً للبرد وتجنباً للإصابة بنزلات البرد.

الاستعداد للبرد

1.تدفئة المنزل:

تدفئة المنزل

تدفئة المنزل

الاستعداد للبرد يتطلب الاستعداد لتدفئة منازلنا، ويجب توفير مصدر خاص بالتدفئة كالمكيفات والمدافىء الكهربائية أو مواقد الأخشاب التقليدية، ويراعي إحكام غلق النوافذ والأبواب وإصلاح تشققات الأسقف للإحتفاظ بأكبر قدر من الدفء.

2. إرتداء الملابس الثقيلة:

إرتداء الملابس الثقيلة

إرتداء الملابس الثقيلة

ينبغي توافر كميات كافية من الملابس الثقيلة إستعداداً للبرد، قم بارتداء الملابس الثقيلة خاصة عند الخروج من المنزل كمعطفاً ثقيلاً أو سترة جلدية ضد الماء، وارتدي قفازاً، وقبعة على الرأس، وقم بمتابعة الظروف الجوية الحالية والمتوقعة لأخد المزيد من الملابس في حالة السفر لك وللأطفالك.

3. إنقطاع التيار الكهربائي

الاستعداد للبرد يتطلب أخذ إحتياطات الخاصة بشأن تغيير المناخ كانقطاع التيار الكهربائي، لذا قم بشحن الهواتف المحمولة والأجهزة الأخري وابحث عن مصدر بديل للإنارة كالمصباح الذي يعمل بالبطارية أو الشمعة.

قم بتخزين بعض الأطعمة التي لاتحتاج الي الطبخ أو التبريد، وكميات كافية من المياه، وتأكد من توافر الأدوية الخاصة بعلاج نزلات البرد وشراء مايلزم الأطفال من ملابس وطعام حتي لاتضطر الخروج في هذه الاجواء.

4. تجنب الأماكن المزدحمة قدر الامكان :

تعتبر الأماكن المزدحمة منجماً لتراكم الفيروسات كالمواصلات العامة، لذا حاول خلق مسافة بينك وبين الشخص الذي أمامك مع ضرورة فتح النوافذ، تجنباً للإصابة بالعدوى.

5. تناول الأطعمة التي تكسبك المناعة:

تناول الأطعمة التي تكسبك المناعة

تناول الأطعمة التي تكسبك المناعة

الاستعداد للبرد يتطلب إكساب أجسادنا مناعة ضد الأمراض، يجب أن نتناول الطعام الصحي وذلك  للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.

من هذا الأطعمة الأسماك والمكسرات، والوجبات الغنية بالعناصر الكربوهيدراتية، والطعام الغني بالتوابل كالزنجبيل والقرفة، وتناول المشروبات الساخنة في الشتاء كالشاي والقهوة والحساء.

الطعام الحار مهم كثيراًحيث يمنحك دفئاً مضاعفاً ويزيد من معدل الحرق وبالتالي ينقص الوزن، ولاتنسي تناول كميات وفيرة من المياة لكي تحافظ علي نضارة بشرتك.

6. ممارسة الرياضة:

قم بممارسة التمرينات الرياضية في الشتاء لأنها تمد جسمك بالطاقة والدفء كما أنها تعمل على ارتفاع معدل ضربات القلب وتدفق الدم وإطلاق الإندروفين وبالتالي ستكسبك الطاقة والدفء.

8. الإهتمام بالفئة الأكثر تأثرا بالبرد:

إن كبار السن والأطفال والمرضي والمصابين بأمراض مزمنة معرضين أكثر للإصابة بنزلات البرد، ويجب حمايتهم من البرد ورعايتهم وإعطائهم الدواء إن لزم الأمر.

المراجع:

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

اترك تعليق