فنانين عرب

قصة حياة الفنان كمال حسني .. تعرف على سيرة حياة الفنان كمال حسني

كمال حسني الاسم الفني لكمال الدين محمد، المغني والممثل المصري الذي طالما كان يؤمن بأن المسرح رسالته إلا أنه قرر فجأة ترك مجال الفن بعد فيلمه الوحيد (ربيع الحب) الذي انتج عام 1955 ولمزيد من المعلومات حول قصة حياة الفنان كمال حسني تابع معنا المقال التالي.

قصة حياة الفنان كمال حسني

– ملامح حياته ونشأته

  • ولد الفنان كمال حسني عام 1929 وتوفي عام 2005
  • تخرج من كلية التجارة ثم التحق بالعمل لدى البنك الوطني المصري.
  • أحب وغنى أغاني محمد عبد الوهاب، فريد الأطرش.
  • قام بغناء أكثر من 50 أغنية.
  • كان يعشق بيته وأسرته ودائم التعلق بأولاده الثلاثة.
  • اعتزل الفن وقام بالهجرة إلى لندن لمدة استغرقت 20 عاما ليعمل في مجال الأعمال الحرة.
  • عاد إلى مصر في أواخر التسعينيات وقام بتسجيل أغاني دينية.
  • قصة حياة الفنان كمال حسني

    قصة حياة الفنان كمال حسني

 – عمله في السينما

كانت بداية حياته الغنائية من خلال البرنامج الإذاعي (ركن الهواه) الذي تولى الإشراف عليه؛ الإذاعي الكبير حسنى الحديدى، والذي أعطاه اسمه الفني كمال حسني نسبة له.

تم اختياره من قبل المخرجة السينمائية ماري كوين لتأدية الدور الرئيسي في  فيلم ربيع الحب. تم اختير اسم (كمال حسني) كاسم مسرح له.

في عام 1955، قام حسني ببطولة الفيلم مع شادية وشكري سرحان وحسين رياض. وقام بتأدية عدد من الأغاني خلال الفيلم حيث غنى “غالي علياء” ومع شادية “لا سالمتك قلبي.

حياته الشخصية

قابل كمال حسني زوجته بوسانيا في أحد البنوك حيث كانا يعملان. وأنجب ثلاثة أبناء، هم نادر و احمد ومحمد. وقد تم تسمية أبنائهما الأصغر بعد أغنية شادية “أحمد ومحمد شرقلوني”.

قصة حياة الفنان كمال حسني

قصة حياة الفنان كمال حسني

منافسته مع الفنان عبد الحليم حافظ

عاصر الفنان كمال حسني عدد من الفنانين المشهورين على رأسهم الفنان عبد الحليم حافظ ورغم ذلك لم يستطيع إكمال مسيرته الغنائية رغم تحقيقه شهرة واسعة لدرجة المنافسة مع عبد الحليم.

رددت الجماهير بعض أغانيه زى “غالي عليا” ألحان محمد الموجى و”لو سلمتك قلبي” ألحان منير مراد.. وإزدادت شهرته عندما قام بعدة بطولات سينمائية.

السبب في عدم استكمال مشواره وهروبه من الحياة الفنية وإعلانه الإعتزال مبكراً والعودة إلي وظيفته في البنك الأهلي هو تراجع حماس شركات الإنتاج له وفي نفس الوقت الحرب التي شنها الحقل الغنائي ضده لصالح أحد نجوم الغناء.

قصة حياة الفنان كمال حسني

قصة حياة الفنان كمال حسني

المراجع

المصدر

اترك تعليق