حلول وأفكار

افكار لليوم العالمي للمكفوفين … تعرف علي اهداف اليوم العالمى للمكفوفين

أطلقت الوكالة الدولية للوقاية من العمى (IAPB) في عام 2000 برنامج يدعى اليوم  العالمي للمكفوفين، وهي مبادرة عالمية قائمة للحد من العمى وتجنبه، ومن ثم تم إطلاقه رسميًا من مقر منظمة الصحة العالمية في عام 1999، وفي 2017 تم الترويج له عبر عصب التماثيل، وأقدم المشاهير ونجوم الفن على تصوير  إعلان لهم وهم يعصبو عيناهم لتجربة العمى بشكل مؤقت، ليكون في هذا تضامنا صريح مع المكفوفين، وفيما يلي نقدم افكار لليوم العالمي للمكفوفين.

افكار لليوم العالمي للمكفوفين

هدف اليوم العالمي للمكفوفين

  • دمج صحة العين في كل مستوى من مستويات النظام الصحي.
  • معالجة أزمة الموارد البشرية في صحة العين من خلال الاستثمار في التدريب والابتكار والبحث.
  • استثمر في صحة العين من خلال زيادة مخصصات الميزانية لتلبية الاحتياجات.

أفكار يمكن تطبيقها في اليوم العالمي للمكفوفين

 التبرع في هذا اليوم

يمكنك أن تقوم بعمل خيري والتبرع بمبلغ مالي من خزانتك في هذا اليوم، سواء لتوفير مبالغ لمن يعانون من العمى  ككشوفات أو عمليات أو طواقم طبية، ويمكن لشركات البصريات تفعيل مبادرات لجمع تبرعات بقيادة عدد من الموظفين أو دعوة موظفين للتبرع في هذا اليوم.

فيديو للوعية بـ “إلقاء البصر”

تستطيع أن تضم  المرضى لعمل فيديو ودمجه على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركته عبر الاصدقاء، وذلك عن طريق نشر الكلمة في الممارسة الخاصة بك وخارجها.

الانضمام الي مؤسسة Optometry Giving Sight

مؤسسة عالمية غير ربحية،  تعمل على تمويل مشاريع رعاية بصرية مستدامة في المجتمعات المحرومة، حيث يصل تمويلها ل  72 مركز رؤية في 38 دولة، فيمكنك الانضمام لها للمشاركة في تحدي يوم الرؤية العالمي، ف المشاركة فيها ممتعة للغاية.

الانضمام الي مؤسسة Optometry Giving Sight

الانضمام الي مؤسسة Optometry Giving Sight

نشر الوعي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي

في عالم الهاشتاج، انضم الي  المحادثات باستخدام هذه العلامة #WorldSightDay،  اكتب “Happy #WorldSightDay” إذا كنت من عشاق الفيس بوك، اما اذا كنت من متابعي الانستجرام، فيمكنك عمل مسابقة ممتعة بين مرضى ضعف البصر.

اطلب من المرضى نشر صورة لمشاهدهم المفضلة، مثل الشاطئ أو صورة العائلة، ووضع علامة على ممارستك مع #WorldSightDay، بعد ذلك.

يمكنك اختيار فائز ومكافأته ببطاقة هدية بقيمة 10 دولارات بسيطة لمقهى محلي أو سينما، فبهذه التغريدات يمكنك الوصول الي اكثر عدد من المرضى ومشاركتهم في هذا اليوم  والتضامن معهم ليشعروا بأن الجميع بجانبهم.

اقتراحات  لليوم العالمي للمكفوفين

  • قم بتشجيع وزير الصحة والشخصيات المحلية على التوقيع على إعلان الدعم.
  • اعقد اتفاق مع أحد المراكز لفحص العين وشجع الناس على اختبار عيونهم لليوم العالمي للبصر.
  • قم بتنظيم حفل موسيقي في الأحداث المظلمة أو أحداث التعتيم الأخرى – مثل الإسقاط على العشاء / المسرح / الضوء لشعار WSD على المباني.
اقتراحات  لليوم العالمي للمكفوفين

افكار لليوم العالمي للمكفوفين

المراجع

مصدر1

مصدر 2

مصدر 3

مصدر 4

 

اترك تعليق

eskisehir escort