الطقس في اليونان .. دليلك للتعرف علي أحوال الطقس في اليونان علي مدار العام

  • محرر 14
  • 2019-04-16

اليونان دولة أوربية من دول البحر الأبيض المتوسط تتمتع بطقسها المعتدل الجميل واصبحت من أفضل وجهات السفر التي يقصدها الكثير من الزائرين وللتعرف اكثر عن الطقس في اليونان تابع المقال التالي.

الطقس في اليونان

الطقس في اليونان
الطقس في اليونان

المناخ العام في اليونان ينقسم لثلاث أقسام وهو مناخ البحر الأبيض المتوسط والذي يتميز عن غيره بالحرارة العالية صيفاً والجو المعتدل في الشتاء، ومناخ جبال الألب أو ما يطلق عليه المناخ الألبي والمناخ المعتدل.

بشكل عام اليونان تتمتع بمعدلات حرارة ثابتة في الغالب ويكون الطقس معتدل أغلب أيام العام، وتسقط الثلوج في المرتفعات في الشتاء وعلى المدن الرئيسية والعاصمة أثينا بينما يسقط الثلج نادراً على جزيرة كريت.

الطقس في اليونان شهر يناير

على الرغم من أن يناير في المتوسط ​​أكثر الشهور برودة في اليونان، فإن درجات الحرارة فيه معتدلة  بالنسبة للسياح القادمين من شمال أوربا حيث تعتبر ملاذًا لهم من اجواء الشتاء المتجمدة هناك.

المتوسط العام ل​​درجات الحرارة في هذا الشهر 10 درجات مئوية.

يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة الصغرى 7 درجة مئوية، ويبلغ متوسط ​​درجات الحرارة العظمى 13 درجة مئوية.

الطقس في اليونان شهر فبراير

يبدأ الشهر بسماء ملبدة بالغيوم وفرص عالية للأمطار حيث يبلغ المتوسط العام ل​​درجات الحرارة اليومية في فبراير 10 درجات مئوية، في حين أن متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 7 درجات مئوية، ومتوسط  الدرجات العظمى 13 درجة مئوية.

الطقس في اليونان شهر مارس

يبلغ المتوسط العام ل​​درجات الحرارة اليومي لهذا الشهر 12 درجة مئوية، بينما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 8 درجة مئوية، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة العظمى 16 درجة مئوية. يبدأ شهر مارس بمزيج من الأيام الغائمة والمشمسة، مع احتمال قليل لسقوط للأمطار.

الطقس في اليونان شهر ابريل

يبلغ المتوسط العام ل​​درجات الحرارة اليومية لهذا الشهر 15 درجة مئوية، بينما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة المنخفضة 11 درجة مئوية، ويزيد متوسط ​​درجة الحرارة المرتفعة إلى 19 درجة مئوية. تبدأ بداية شهر أبريل بأيام مشمسة في الغالب، مع وجود فرص ضئيلة لسقوط الأمطار.

الطقس في شهر مايو

يشهد شهر مايو بداية شهر الربيع، إلى جانب العلامات الأولى لبداية الأجواءالمشمسة والدافئة. يبلغ المتوسط العام ل​​درجات الحرارة اليومية في هذا الشهر 20 درجة مئوية.

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 15 درجة مئوية فقط، ويصل متوسط ​​درجة الحرارة العظمى إلى 24 درجة مئوية. وتكون نسبة هطول الأمطار ضئيلة تقريبا.

الطقس في اليونان شهر يونيو

اليونان في شهر يونيو
اليونان في شهر يونيو

يبدأ الصيف رسمياً في يونيو في اليونان ويعكس الطقس ذلك. يبلغ المتوسط العام ل​​درجات الحرارة في هذا الشهر 24 درجة مئوية، حيث يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 20 درجة مئوية فقط، ويكون متوسط ​​درجة الحرارة العظمى دافئًا عند 28 درجة مئوية.

الطقس هذا الشهر يبقى مستقر نسبيا.  حيث أن بداية ومنتصف، ونهاية يونيو كلها دافئة مع الارتفاع  النسبي  في درجات الحرارة عن شهر مايو .

الطقس في اليونان شهر يوليو

يصل الطقس إلى أعلى درجات للحرارة في يوليو. المتوسط العام ل​​درجات الحرارة لهذا الشهر 27 درجة مئوية، حيث أن متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى يكون عند 22 درجة مئوية، ومتوسط ​​درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية.

الطقس في اليونان شهر اغسطس

المتوسط العام ل​​درجات الحرارة لهذا الشهر 27 درجة مئوية، وهو نفس ما كان عليه في يوليو، يبلغ  متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 22 درجة مئوية،  ومتوسط درجة الحرار​​العظمى أقل بقليل من يوليو  ويكون عند 31 درجة مئوية.

الطقس في اليونان شهر سبتمبر

رغم أن شهر سبتمبر في اليونان لا يزال دافئًا، إلا أن الطقس يبدأ في البرودة مع اقتراب موسم الخريف. يبلغ المتوسط العام  ​​لدرجات الحرارة لهذا الشهر 24 درجة مئوية،

​​متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى  19 درجة مئوية، ويظل متوسط ​​درجة الحرارة العظمى مرتفعًا عند 28 درجة مئوية.

الطقس في اليونان شهر اكتوبر

اليونان في شهر اكتوبر
اليونان في شهر اكتوبر

يبدأ الطقس في البرودة بشكل كبير في شهر أكتوبر، وخاصة في الليل. يبلغ المتوسط العام لد​درجات الحرارة لهذا الشهر 19 درجة مئوية.

بينما يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 15 درجة مئوية، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة العظمى 23 درجة مئوية.

الطقس في اليونان شهر نوفمبر

على الرغم من أن الطقس في نوفمبر يستمر في البرودة، إلا أنه أكثر دفئًا من معظم شمال أوروبا. يبلغ المتوسط  العام ل​​درجات الحرارة في نوفمبر 15 درجة مئوية.

يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 12 درجة مئوية، ويبلغ متوسط ​​درجات الحرارة العظمى 18 درجة مئوية.

الطقس في اليونان شهر ديسمبر

المتوسط العام لدرجات الحرارة في شهر دسمير في اليونان يكوت 12 دؤجات مئوية .

تبلغ متوسط ​​درجة الحرارة العظمي في ديسمبر 14 درجة مئوية، بينما تبلغ متوسط ​​درجة الحرارة الصغرى 9 درجات مئوية،. وتكون السماء ملبدة بالغيوم في هذا الشهر من السنة ، مع وجود فرص محتملة لسقوط الأمطار.

المراجع

المصدر الأول

المصدر الثاني

مقالات مهمة
مقالات مهمة