البانيا

الطقس في ألبانيا .. تعرف على المناخ كل أشهر السنة

تقع ألبانيا جنوب شرق قارة أوروبا، ومناخها يشبه مناخ الدول المطلة على البحر المتوسط، حيث يكون الشتاء معتدل البرودة ممطر والصيف حار مشمس، سنقدم لك نبذة خلال هذا المقال عن الطقس في ألبانيا

الطقس في ألبانيا

الطقس في ألبانيا شهر يناير

متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 7 درجة مئوية، والحرارة العظمى 13 درجة مئوية والصغرى 2 درجة مئوية، أما متوسط سرعة الرياح تصل إلى 7 كم/ساعة، ويكون المناخ في ألبانيا في شهر يناير مائل للبرودة وممطر.

الطقس في ألبانيا شهر فبراير

متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 14 درجة مئوية، والحرارة العظمى 8 درجة مئوية والصغرى 3 درجة مئوية، أما متوسط سرعة الرياح فتصل إلى 8 كم/ساعة، والمناخ في ألبانيا في شهر فبراير يزداد في درجة الحرارة بمعدل درجتين يومياً تقريباً.

الطقس في ألبانيا شهر مارس

تصل متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر إلى 11 درجة مئوية فتكون الحرارة العظمى 17 درجة مئوية، والصغرى 5 درجة مئوية. ويصل متوسط سرعة الرياح إلى 9كم/ساعة، ويمتاز المناخ في ألبانيا في مارس بمعدل ثابت لسقوط الأمطار طوال الشهر.

الطقس في ألبانيا شهر إبريل

يصل متوسط درجة الحرارة في شهر ابريل إلى 14 درجة مئوية، العظمى 20 درجة مئوية والصغرى 8 درجات مئوية، ومتوسط سرعة الرياح 7 كم/ساعة. المناخ في ألبانيا في ذلك الشهر يكون ممطر في معظم الأيام.

الطقس في ألبانيا شهر مايو

متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 19 درجة مئوية والحرارة العظمى 25 درجة مئوية والصغرى 12 درجة مئوية، ومتوسط سرعة الرياح 7 كم/ساعة، ويعتبر المناخ في ألبانيا في هذا الوقت من العام معتدل إلى حداً ما.

الطقس في ألبانيا شهر يونيو

تصل درجة الحرارة في هذا الشهر إلى 22 درجة مئوية فتكون الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى 16 درجة مئوية، ويظل المناخ في ألبانيا مائل بعض الشئ إلى البرودة.

الطقس في ألبانيا

المناخ في ألبانيا

الطقس في ألبانيا شهر يوليو

تعادل درجة الحرارة في هذا الشهر 25 درجة مئوية، فتصل الحرارة العظمى إلى 32 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية، ويعتبر المناخ في ألبانيا في شهر يوليو من أفضل الشهور لقضاء وقت ممتع بها والإستمتاع بشواطئها.

الطقس في ألبانيا شهر أغسطس

درجة الحرارة في شهر أغسطس حوالي 25 درجة مئوية، الحرارة العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 18 درجة مئوية، ومتوسط سرعة الرياح 7 كم/ ساعة، أما نسبة الرطوبة تصل إلى 70%، لذلك يعد المناخ في ألبانيا في هذا الشهر من أكثر الشهور ارتفاعاً في الحرارة.

الطقس في ألبانيا

المناخ في ألبانيا

الطقس في ألبانيا شهر سبتمبر

تبدأ درجة الحرارة في الانخفاض عن الأشهر السابقة وتزداد الرطوبة وتصل إلى 74% وهذا ما يميز المناخ في ألبانيا في شهر سبتمبر، ويكون متوسط درجة الحرارة 21 درجة مئوية والحرارة العظمى 28 درجة مئوية والصغرى 15 درجة مئوية.

الطقس في ألبانيا شهر أكتوبر

متوسط درجة الحرارة في هذا الشهر 17 درجة مئوية والحرارة العظمى 23 درجة مئوية والصغرى 11 درجة مئوية، أما عن متوسط سرعة الرياح فتصل إلى 6 كم/ساعة. المناخ في ألبانيا في شهر أكتوبر يكون لطيف جداً ولكن يكون ممطراً جداً.

الطقس في ألبانيا شهر نوفمبر

تصل درجة الحرارة في هذا الشهر إلى 13 درجة مئوية، الحرارة العظمى 18 درجة مئوية والصغرى 7 درجة مئوية، ويمتز المناخ في ألبانيا في شهر نوفمبر بإرتفاع في نسبة الرطوبة لتصل إلى 84% وهو من الأشهر الأكثر بردوة.

الطقس في ألبانيا شهر ديسمبر

شهر ديسمبر هو واحد من الأكثر شهور بردوة وأمطار فتصل درجة الحرارة في هذا الشهر إلى 8 درجات مئوية. الحرارة العظمى 14 درجة مئوية والصغرى 3 درجات مئوية، ومتوسط سرعة الرياح 7 كم/ ساعة، لذلك المناخ في ألبانيا خلال الشهر يكون سئ فلا ننصحك بزيارتها خلال هذا الوقت.

الطقس في ألبانيا

المناخ في ألبانيا

المراجع

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليق