إسبانيا

حديقة لا سيوتاديلا برشلونة

تم بناء Ciutadella Park في الأراضي العسكرية السابقة لقلعة برشلونة في القرن الثامن عشر. لحسن الحظ، تم هدم هذا الهيكل الرهيب في عام 1868، بإشادة كاملة من السكان، الذين رأوا أنه رمز قمعي للحكومة المركزية وهنا سنعرف معلومات مفصلة عن “حديقة لا سيوتاديلا برشلونة”.

حديقة لا سيوتاديلا برشلونة

مع الاحتفال بالمعرض العالمي 1888، تم تحويله إلى حديقة رائعة تبلغ مساحتها 17 هكتارا.

يقع متنزه سيوتاديلا Parc de la Ciutadella على الحافة الشمالية للمنطقة القديمة من مدينة برشلونة ويعود إنشاؤه إلى أواسط القرن 19م.

كان على مدى عقود من الزمن المساحة الخضراء الوحيدة التي تعتبر ملاذ أهل المدينة، وتبلغ مساحته 280,000 متر مربع.

يعتبر المتنزه من معالم السياحة في اسبانيا الهامة، ويتضمن حديقة حيوانات المدينة، وقصر برلمان كاتالونيا، وبحيرة صغيرة، وبعض المتاحف، ونافورة كبيرة.

يتضمن المتنزه العديد من المنحوتات المعدنية التي تعود لبدايات القرن 20م، إلى جانب عدة مسارات مختلفة لمحبي رياضة المشي.

معلومات مفصلة عن لا سيوتاديلا برشلونة

حديقة لا سيوتاديلا برشلونة

حديقة لا سيوتاديلا برشلونة

تشتهر حديقة لا سيوتاديلا بكونها ملجأ للكثيرين من السياح والسكان للتنفيس والترويح عن النفس لما تضمه من طبيعة ومعالم ممتعة في داخلها، لذا تحولت إلى أحد أجمل الاماكن السياحيه في برشلونة للأطفال التي تستقطب الألاف من الزوار بشكل دائم.

تبدأ جولتك في حديقة لا سيوتاديلا من مدخلها، تعبر بين تمثالين ضخمين، ثم تكمل مسيرك في طرق معبدة مخصصة لرياضة المشي والتنزه، حيث تقطع العديد من المساحات الخضراء التي تحمل بينها ورودا بألوان زاهية وأشجار مظللة عالية أشهرها أشجار النخيل والصنوبر، وتجد العديد من اماكن الإستراحة من مقاعد خشبية إلى مساحات مجهزة داخلية.

وأثناء استمرارك في التنزه في حديقة سيوتاديلا ستشاهد العديد من التماثيل والنافورات وأشهرها النافورة المركزية بتماثيلها المرعبة والمدهشة التي تعد النصب التذكاري الخاص بهذه الحديقة، وإذا استمريت بالتقدم قليلا ستصادف في طريقك بحيرة صغيرة مميزة وجميلة حيث لك أن تستأجر منها قارب لأخذ جولة داخلها والتمتع بنقائها واطعام البط الذي يسبح وسطها.

كما أنك ستصادف داخل حديقة سيوتاديلا مساحات خاصة مخصصة للعب الأطفال من ارجوحات ومناطق رملية أمنة، ولك أيضا أن تزيد من وتيرة الجولة وتتجه نحو متحف التنانين الثلاثة وهو متحف مختص بالحيوانات والجيولوجيا يقدم معروضات حصرية، وبعدها لك أن تتجه إلى مبنى البرلمان لتتعرف عليه من الداخل وتقضي جولة ممتعة في التعرف على تفاصيله

ولا تنتهي جولتك في حديقة سيوتاديلا عند هذا الحد بل لك أن تتمتع أكثر بزيارة حديقة الحيوانات الداخلية وتتعرف على مجموعة الحيوانات الاوروبية والحصرية حيث ستكون ممتعة خصوصا رفقة الاطفال، واختم جولتك بوجبة شهية من أحد العربات أو الأكشاك المترامية في الحديقة.

الأنشطة المتاح ممارستها بالحديقة

حديقة لا سيوتاديلا برشلونة

حديقة لا سيوتاديلا برشلونة

  • يمكنك بدايةً التجول أنت وأطفالك في مساحات المتنزه الخضراء، أو ضمن مساراته العديدة، ولا ضير من قيامكم بنزهة عائلية ممتعة.
  • كما يمكن لصغارك قضاء بعض الوقت في ملاعب الأطفال المخصصة لهم ضمن المتنزه، والتي تضم بعض المراجيح والزحاليق والمساحات الرملية.
  • ولابد لكم من التقاط الصور التذكارية بجانب نافورة المتنزه المدهشة التي تتضمن عدة تماثيلٍ رائعة، وتعلو شرفتها منحوتة لعربة أحصنة.
  • كما يمكنكم الاستمتاع برحلة داخل بحيرة المتنزه، حيث تقدم إدارته خدمة تأجير قوارب تجديفٍ خشبية مجانًا لتحظوا بجولة مائية ممتعة.
  • كما يمكنكم زيارة حديقة الحيوانات التي تم افتتاحها في عام 1892م داخل المتنزه، والتي تضم مجموعة فريدة من حيوانات أوروبا.
  • ولا تنسوا زيارة متحف العلوم الطبيعية في المتنزه، والذي تم تكريسه لعلوم الحيوان والجيولوجيا، ومن أهم معروضاته هيكل الحوت العظمي.
  • كما يمكنكم زيارة قصر برلمان كاتالونيا الذي يعود بناؤه إلى القرن 18م، وهو مكون من طابقين ومساحته 5,532 متر مربع.

أسعار الدخول

مجانية للمتنزه، أما حديقة الحيوانات وقصر البرلمان والمتحف فأسعار دخولها كالتالي:

  • حديقة الحيوانات للكبار 19,9 يورو، وللأطفال 11,95 يورو.
  • المتحف 3,5 يورو للشخص.
  • قصر البرلمان يقدم جولاتٍ إرشادية مقابل 20 يورو للشخص.

أوقات العمل

حديقة لا سيوتاديلا برشلونة

حديقة لا سيوتاديلا برشلونة

على مدار السنة، وقت إغلاق حديقة الحيوانات والمتحف هو الساعة 8 مساءً، أما قصر البرلمان فجولاته الإرشادية تكون فقط أيام السبت من 10 صباحًا وحتى 7 مساءً.

المصدر

اترك تعليق