ارمينيا

حديقة الحيوان في يريفان

تقع حديقة يريفان في دولة أرمينيا بمكان مميز في مضيق خلاب على مساحة كبيرة تصل إلى 35 هكتار وأنشئت عام 1940. وهي من أجمل الأماكن السياحيةهناك، ويوجد بها مجموعة من الحيوانات النادرة التي لم تشاهدها من قبل في أي مكان بالعالم. إليك نبذة عن حديقة الحيوان في يريفان.

حديقة الحيوان في يريفان

تعتبر هذه الحديقة مركز للبحوث التربوية فيتم تعميم الأنشطة بهدف تعميم البيانات البيولوجية للحيوانات وتربية الأنواع النادرة والمحافظة عليها من الإنقراض، وتعتبر المكان المفضل لسكان يريفان.

حديقة الحيوان في يريفان

حديقة الحيوان في يريفان

مواعيد وأسعار تذاكر الحديقة

تستقبل الحديقة الزوار جميع أيام الاسبوع من الساعه 10 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً.

أسعار تذاكر الدخول فتصل إلى 800 AMD للبالغين، و 500 AMD للأطفال،

في عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية يصل سعر تذكرة البالغين إلى 1200 AMD، و900 AMD للأطفال.

حديقة الحيوان في يريفان

حديقة الحيوان في يريفان

الأنشطة التي يمكنك أن تقوم بها داخل الحديقة

  • يمكنك أن ترى حوالي 1500 حيوان مختلف من أجناس مختلفة، ويوجد 260 نوع من الحيوانات المدربة على تقديم الإمتنان والشكر لك بعد أن تقدم لها الطعام.
  • رؤية أحواض السمك الخلابه التي تجد فيها أكثر من 800 سمكه من 40 نوع مختلف.
  • مشاهدة الزواحف مثل التماسيح والسلاحف والأفاعي والسحالي، وأيضاً رؤية الطيور الجميلة حيث تجد جميع أنواعها مثل البجع الوردي، والبوم، الطيور الجارحة، القناديل، اللقالق البيضاء، طيور النحام، الناندوس، النعام الإفريقي. حيث تتميز الحديقة بوجود أعداد كبيرة ومتنوعة من الطيور.
  • مشاهدة الثدييات المفترسة مثل الفهود، النمور، الأسود، الفهود السوداء، الجاتور، الخيول، الدببة البيضاء والبنية والضباع
  • إلتقاط بعضاً من الصور التذكارية في أقفاص الذئاب وأيضاً مع الحيونات الأخرى في الهواء الطلق.
  • يمكن للأطفال لاستمتاع باللعب مع القردة ومشاهدتهم لفترات طويلة
  • يمكنك مشاهدة الحمار الوحشي وفرس النهر والفيلة والكانجرو واللاما والياك والزيبو واليسون والرنة والثعابين والضباع والنسور والخنازير البرية والطيور الجارحة والذئاب ومن أفضل الأشياء أنه يمكنك إطعامهم.
  • يمكن للأطفال أن يتعرفوا على معلومات أكثر من خلال الأفلام الوثائقية التي تعرض كل يوم جمعة حول الحياة البرية في مكان مريح داخل الحديقة.
  • يوجد يوم يسمي Ice Cream Day يبدأ هذا المهرجان من الصباح الباكر ويستمر لفترة طويلة فتمتلئ الحديقه بالموسيقى والبهجة والإبتسامات ويكون هذا اليوم المفضل للأطفال فالكل يتناول الآيس كريم حتى انك تجد الدببة تأكل منه بصورة طريفة ومضحكة.
  • في نهاية اليوم يمكن أن تعرف أطفالك على مجموعة من النباتات الأرمنية الموجودة  بالحديقة بجانب أنواع كثيرة من الأشجار.
حديقة الحيوان في يريفان

حديقة الحيوان في يريفان

فصول زيارة الحديقة

يوجد محاولات كثيرة لتحويل الحديقة إلى محمية طبيعية حيث تعيش الحيوانات بأماكن واسعة تشبه بيئتها الطبيعية فيشاهدهم الزوار وكأنهم في بيئتهم الأصلية فيكون من سهل دراسة الحيوانات وفهمها بوضوح أكثر، لذلك يتم عمل تحسينات من خلال مؤسسة الحفاظ على الحياة البرية.

ويعتبر أفضل شهرين لزيارة الحديقة شهرى مايو ويونيو حيث إعتدال المناخ لكي ترى الحيوانات بالخارج، ففي الشتاء تجلس الحيوانات دائما داخل  المبنى للحصول على الدفء فتجد الحديقة مزدحمة بشكل كبير في فصل الشتاء.

حديقة الحيوان في يريفان

حديقة الحيوان في يريفان

صيانة حديقة حيوان يريفان

تعتبر أرمينيا من أهم الأماكن للتنوع البيولوجي لذلك استأجرت مؤسسة الحفاظ على الحياة البرية وقامت بإدارة حوالى 2070 فدان بالقرب من محمية خوسروف التي كانت غير محمية بالقانون.

تتعاون هذه المنظمة مع حديقه حيوان يريفان لإعادة إدخال الحيوانات المهددة بالإنقراض وإعادة تأهيل الحياة البرية في هذا المكان.

حديقة الحيوان في يريفان

حديقة الحيوان في يريفان

استعداد الحديقة لإستقبال الأطفال

تعد حديقة الحيوان مكاناً رائعاً للأطفال فيتم تنظيم حفلات موسيقية وعروض رائعة لجذب الأطفال وإضافة البهجة ليومهم.

حديقة الحيوان في يريفان

حديقة الحيوان في يريفان

المراجع

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليق