تونس

حديقة الحيوان في تونس العاصمة …. تعرف علي مواعيد الزيارة وسعر التذاكر بها

حديقة الحيوان في تونس العاصمة “البلفيدير”، حديقة عمومية تقع وسط المدينة، نجد مسارات منها تسطيع المشي لمسافات طويلة والاستمتاع بمعالم الحديقة ورؤية المزيد من الحيوانات البرية منها والمنقرضة، وللمزيد إقرأ المقال التالي:

حديقة الحيوان في تونس العاصمة

حول حديقة الحيوان في تونس

تقع على بعد كيلومترين من محطة السكة الحديدية، تبلغ مساحتها حوالي  15 هكتار وتستقبل زائرين بمقدار 800 ألف زائر كل عام، وقد تجدها في ازدحام أيام العطلات ونهاية الأسبوع.

ويرجع أصلها عندما ساعدت مدينة  كولونيا الشقيقة تونس فى إنشاء حديقة حيوان خاصة بها في الستينات وجعلتها تقع على  المنطقة الجنوبية الشرقية من بارك دو بيلفيدير الذي تبلغ مساحته 126 هكتارًا.

حول حديقة الحيوان في تونس

حول حديقة الحيوان في تونس

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها فى الحديقة

  • توفر لك الحديقة متعة  إطعام الحيوانات، حيث بإمكانك أنت وأسرتك إطعام الحيوانات بيدك وقضاء وقت ممتع ومسلي بجانبهم.
  • التمتع بمشاهدة المزيد من الحيوانات المهددة بالانقراض فنجد أغرب فصائل الحيوانات البرية بالحديقة التي قد تشاهدها لأول مرة في حياتك.
  • لا تنسى أن تلتقط مزيد من الصور داخل الحديقة الرائعة بجانب الحيوانات البرية الأليفة حتى تبقى كذكرى جميلة.
  • إذا كنت من عشاق التجربة والاستكشاف، فعليك بالمشي والتأمل من حولك في الطبيعة الخلابة والتعرف على أنواع النباتات والأشجار المختلفة .
  • أما عن المطاعم والمقاهي فيوجد بالحديقة مطاعم ومقاهي تتمتع بالطراز التونسي، فيها أشهى الأكلات وتقدم أفضل الخدمات، كما يمكنك تناول فنجاناً من القهوة وسط الطبيعة الساحرة الخلابة.
أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها فى الحديقة

حديقة الحيوان في تونس العاصمة

أفضل الفنادق التي تجدها قريبة من الحديقة

فندق بيلفيدير فوراتي

يبعد مسافة 100 متر عن الحديقة  ويتميز بعدة خدمات مجانية مثل الواي فاي  ومواقف السيارات، كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالمطعم قرب الموقع.

فندق دار الجلد

يقع بالقرب من مزارات سياحية  كمتحف سيدي محرز ومتحف دار لصرم، ويتميز بخدمة واي فاي مجانية ووجود تراس وبار وحديقة واسعة بداخله.

فندق ماريجولد

يقع على بعد 2 كيلو من الحديقة، يحتوى على خدمة واي فاى مجانية ويضم تراس واسع  وغرفة مكيفة تحتوي على حمام خاص ويعتبر هذا الفندق من الفنادق ال 4 نجوم.

استعداد الحديقة للأطفال

نادي الأطفال والطبيعة: يقع فى قلب الحديقة، ويوفر الأطلاع بالوسائل المرئية والسمعية والبصرية والزيارات المباشرة على  حياة وعادات الحيوانات، ويتم تسجيل المميزات الخاصة بكل نوع حيواني على بطاقات بيانية وينمى لدى الطفل الوعي بمشاكل البيئة

فضاءات الترفيه: تمت تهيئة عدة فضاءات ترفيه في الحديقة لتمكين العائلات ومجموعات الأطفال من الاستراحة والتغذية والترفيه, كما توجد فيها مقهى.

استعداد الحديقة للأطفال

حديقة الحيوان في تونس العاصمة

مواعيد الحديقة وأسعار تذاكر الدخول

يبلغ ثمن تذكرة الدخول للأطفال بين 2 و14 عاما 1100مليم 1500 مليم لمن تجاوزت أعمارهم 14 سنة. وتفتح الحديقة أبوابها من الساعة 9 صباحا إلى ما قبل الغروب كامل أيام الأسبوع باستثناء الاثنين

والجدير بالذكر أن حديقة الحيوانات تعمل كامل أيام الأسبوع بما في ذلك الأعياد والعطل.

المراجع

مصدر 1

مصدر2

اترك تعليق