إسبانيا

حديقة متاهة هورتا في برشلونة

حديقة متاهة هورتا في برشلونة تعتبر من أهم وأفضل الأماكن السياحية في اسبانيا، تستقبل الكثير من السياح كل عام  منذ أن تم افتتاحها، وبسبب ذلك تم تحديد عدد زوارها للحفاظ عليها من الازدحام، ويصل عدد زوارها ٧٥٠ ألف زائر كل سنة.

حديقة متاهة هورتا في برشلونة

عن الحديقة

عن الحديقة

عن الحديقة

  • تم إنشاء حديقة متاهة هورتا في نهايات القرن الثامن عشر، تعد من اقدم الحدائق في برشلونة، وتشغل مساحة ١٨ فدان
  • تم بناء الحديقة الكلاسيكية الأصلية وفقا لتصميم مالكها الأصلي ماركيز جوان أنتوني ديسفالز، وقد ساعده في ذلك المهندس المعماري الايطالي دومينيكو باجوتي، الذي صمم أنظمة المياه المعقدة.
  • في منتصف القرن التاسع عشر قامت عائلة Desvalls بتكليف المهندس المعماري الشهير Elies Rogent بتوسيع الحديقة، فقد قام بإضافة حديقة رومانسية مع أسرة زهرة وأشجار ضخمة وشلال، وإضافة قناة مائية تربط بين المدرجات العليا والمتوسطة.
  • كانت الحديقة منلوكة لعائلة ديسفالس حتى عام ١٩٦٧، عندما تم الاستيلاء عليها من قبل مجلس مدينة برشلونة قاموا بتحويلها إلى منتزه وافتتحت في عام ١٩٧١، ولكن لا تزال الحديقة بها الكثير من آثار اسلوب الحياة الشاعرية للماركيز.
  • العديد من المسلسلات والأفلام العالمية تم تصويرها فيها، وتنظم مدينة برشلونة في بعض الأحيان حفلات موسيقية كلاسيكية فيها.

إقرأ أيضاً : افضل فنادق برشلونة

أفضل الأنشطة في الحديقة

. التمتع بالمناظر الجميلة والخلابة عند زيارة الحديقة والتجول بين أروقة النباتات التي تم تصميمها على شكل متاهات من النباتات الخضراء النادرة من نوعها والتي يوجد بينها العديد من الازهار الملونة الجميلة، وأيضا مشاهدة البرك المائية مختلفة الشكل فمنها الدائرية ومنها المستطيلة، وبحيرات والنوافير المصممة بشكل هندسي رائع.

. بوجود قصر ديسفاليس داخل الحديقة فيمكنك زيارته، فالتصاميم بداخله مستوحاة من الفنون المعمارية القوطية وأيضا يوجد به بعض العناصر المعمارية العربية.

. يمكنك زيارة المعالم القديمة التاريخية وهي تعود إلى العصور الرومانية واليونانية، مثل المعابدة والسراديب والأعمدة القديمة، والمسارح الصخرية، وقد بقيت جميع تلك المعالم كما هي في الحديقة.

. بإمكانك إلتقاط الصور االتذكارية الجميلة للحديقة وللمعالم الأثرية الموجودة بها.

المباني وعناصر الحديقة

١. قصر ديسفاليس
قصر ديسفاليس

قصر ديسفاليس – حديقة متاهة هورتا في برشلونة

وهو يضم الكثير من عناصر الطراز العربي والقوطي، فيوجد في أراضي القصر نافورة كبيرة وحديقة وتوري سوبيرانا، وبرج دفاع من العصور الوسطى من القرن السابع.

٢. المتاهة
المتاهة

المتاهة – حديقة متاهة هورتا في برشلونة

  • عبارة عن سلسلة من التحوطات الطويلة من أشجار السرو، والتي تصل ارتفاعها ٢متر وهي ترتبط ببعض صانعة شكل المتاهة.
  • عند مدخل المتاهة يجد الزائر  إفريز كلاسيكي يصور مينوس والذي يقوم بالترحيب لوصول ثيسوس إلى جزيرة كريت لدخول المتاهة وتدمير سكانها، ويوجد تمثال اسمه مينوتور وهو وحش نصفه ثور ونصفه إنسان.
  • الزائر الناجح هو من يقوم بتتبع المسارات الصحيحة حتى يصل إلى مركز المتاهة ويجد الحب، وتم تجسيده على شكل تمثال لكيوبيد، ويقوم بعد ذلك بالهروب عن طريق تتبع خطواته بعناية.
٣. حديقة الطحلب

تكون مع المغارة، ومع نفاثة من المياه على شكل رأس مينوتور.

٤. جناح تشارلز الرابع الكلاسيكي الحديث، ويتصدره تمثال أبولو والفرسان.
٥. بركة كبيرة ومصدر المياه هو الحرية إجيريا والمستوحاة من مغارة ستو.
٦. حديقة رومانسية مع أسرة زهور وأشجار ضخمة وشلال ومقبرة مزيفة من زمن القرون الوسطى.

أسعار تذاكر الدخول لحديقة المتاهة ببرشلونة

البالغين: ٢.١٧ يورو. انخفاض معدل للأطفال والمسنين. تكلفة الجولات المصحوبة بمرشدين 1.80 يورو إضافية.

مواعيد الحديقة

نوفمبر، ديسمبر، يناير وفبراير، يوميًا من 10 صباحًا إلى 6 مساءً.
مارس وأكتوبر، يوميًا من 10 صباحًا إلى 7 مساءً.
أبريل، يوميًا من 10 صباحًا إلى 8 مساءً.
من مايو إلى سبتمبر، يوميًا من 10 صباحًا إلى 9 مساءً.

المراجع:

المصدر1

المصدر2

اترك تعليق