هل تعلم؟

هل تعلم عن البرد… معلومات هامة عن نزلات البرد وطرق التخلص منه

من الخطأ أن نطلق على مرض الانفلونزا كلمة نزلات البرد, وأن نحمل اللوم في سيلان الأنف والعطس والسعال والتهاب الحلق والسخونية على مرض واحد لأن هناك أكثر من 200 فيرس يهاجم الجسم, وكل واحدا من هذه الأعراض له وسيلة دفاعية من الجسم تحاربه، هل تعلم عن البرد هذا؟ وستجد أكثر من ذلك بالمقال التالي:

هل تعلم عن البرد

الشتاء ونزلات البرد

ليس هناك دراسة تؤكد أن البرد مرتبط بالشتاء, وأن انخفاض درجة الحرارة يؤثر على إنتشار الفيروس, ولكنهم أشاروا أن الفيروس منتشر في الشتاء نظرا لأننا نفضل الجلوس في المنزل كثيرا وذلك يعرضنا إلى التقرب من الأشخاص المصابين.

 استنشاق الهواء البارد في الشتاء يجفف المخاط الواقي الذي يصطف في تجويف الأنف, عندما يحدث ذلك لا يمكن لجسمك أداء وظيفته في التقاط الميكروبات التي يحتمل أن تكون خطرة قبل أن تصل إلى الجهاز التنفسي.

قد يحارب الجسم مرة أخرى بإفراز المزيد من المخاط لطرد الفيروس ميكانيكياً, لذلك لا تلوم سيلان الأنف على البرد, لأن هذا هو جسمك الذي يخبرك أنه يقاتل مرة أخرى ويمكنك مساعدة المخاط على الفوز في هذه المعركة عن طريق شرب الكثير من السوائل.

الشتاء ونزلات البرد

هل تعلم عن البرد

 الراحة هي أفضل علاج مجاني                                  

 عندما تمرض لا يريد جسمك فعل أي شيء آخر غير معالجة الفيروس, إذا تجاهلت الأعراض وتابعت في روتينك الطبيعي, فقد يكون للبرد تأثير سلبي أكبر على صحتك وعقلك.

في دراسة أجريت على ما يقرب من 200 شخص، وجد الباحثون أن المصابين بنزلات البرد أبلغوا عن قلة النوم والمزاج السلبي والتباطؤ النفسي و كانت عمليات تفكيرهم مشوشة.

 الراحة هي أفضل علاج مجاني                                  

الراحة هي أفضل علاج مجاني

الاستلقاء على الظهر ونزلات البرد                                           

 الاستلقاء على الظهر يزيد من خطورة الموقف لانه يتسبب فى زيادة احتقان الأنف والبدء في السعال.   

 أعثر على صديق او قريب يمرضك و انت مصاب بالبرد,  قد أجريت دراسة أثبتت أن المرضى الذين يحصلون على رعاية وعطف من حولهم يزيد من نسبة الشفاء من البرد.                                                

التمارين وأعراض البرد                                                               

 على الرغم من أن جسمك يحتاج إلى الراحة، إلا أن الطريقة الممتازة لتعزيز نظام المناعة لديك هي ممارسة التمارين الخفيفة قليلاً, ليس من الغريب أن يساعدك التمرين المنتظم على مقاومة الجراثيم.

أظهرت مراجعة 2014 أن التمارين الرياضية المعتدلة الكثافة قد تساعد في منع الإصابة بالزكام والتمرين يساعد في إخراج الجراثيم من الرئتين و المجرى الهوائي.     

هل تعلم أن التمارين تقلل من أعراض البرد  

هل تعلم أن التمارين تقلل من أعراض البرد                

شوربة الدجاج والشفاء من البرد                                                 

تساعد شوربة الدجاج الدافئة على التخلص من أعراض نزلات البرد وتخفيف من احتقان الأنف خاصة مع اضافة الليمون اليها.

المصدر

 

اترك تعليق