مدن ليبية

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

تعتبر مدينة بنغازي هى ثاني أكبر مدينة في ليبيا، ويبلغ عدد سكانها 1000000 شخص تقريبًا، أنها واحدة من أجمل المدن السياحية وأكثرها زيارة في العالم، لذلك اخترنا أن نقدم لكم اليوم مجموعة معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا الرائعة وأهم مظاهرها التاريخية ومناخها وأنشطتها السياحية المتميزة.

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

مدينة بنغازي قديمًا

تم تأسيس مدينة بنغازي على يد الأغريق وقد حصل عليها الفرعون المصري بطليموس الثالث.

وبعد القرن الثالث الميلادي تضاءلت أهمية المدينة إلى حد كبير وبقيت عبارة عن مدينة صغيرة إلى أن تم تطويرها على نطاق واسع خلال الاحتلال الإيطالي لليبيا.

وفي الحرب العالمية الثانية عانت بنغازي من العديد من الأضرار وتم الاستيلاء عليها أخيرًا من قبل البريطانيين في شهر نوفمبر من عام 1942.

وفي عام 2011 لعبت المدينة دورًا هامًا في الانتفاضة التي حدثت ضد الزعيم الليبي معمر القذافي، وهى كانت بمثابة المقر الخاص بالمعارضة التي أخرجت القذافي من السلطة.

مدينة بنغازي حاليًا

في الوقت الحالي تعتبر بنغازي ثاني أكبر مدينة في ليبيا وهى عبارة عن مركز إداري وتجاري وتعليمي هام.

أنها موقع للعديد من المباني الحكومية الوطنية، وهى تحتوي على العديد من الصناعات المحلية مثل صناعة معالجة الملح وتكرير النفط وتصنيع الأغذية والأسمنت وكذلك الدباغة وصيد الأسماك.

كما تحتوي المدينة أيضًا على شبكة لخطوط الأنابيب الموجودة تحت الأرض.

وهى تقوم بنقل المياه من تحت الأراضي الصحراوي إلى مختلف الأماكن الأخرى.

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

المناخ في بنغازي

يقل متسوط هطول الأمطار بشكل كبير في مدينة بنغازي ويبلغ متوسط درجات الحرارة السنوي في المدينة 20.4 درجة مئوية، أما متوسط هطول الأمطار فهو 257 ملم.

وعادة ما يكون شهر يوليو هو الشهر الأكثر جفافًان وتهطل معظم الأمطار في شهر يناير بمتوسط 71 ملم.

ويعتبر شهر أغسطس هو الشهر الأكثر سخونة ويبلغ متوسط درجة الحرارة فيه 26.1 درجة مئوية.

أما أدنى درجة حرارة فهى تكون في شهر يناير وتبلغ 13.5 درجة مئوية تقريبًا.

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

التعليم في بنغازي

تعتبر الجامعة الليبية واحدة من أقدم الجامعات الموجودة في ليبيا حيث تم تأسيسها في عام 1955، وقد أصبحت هذه الجامعة تُعرف باسم جامعة بنغازي.

كما تتواجد هناك أيضًا الجامعات الخاصة مثل الجامعة الليبية الطبية، ويعتبر التعليم في بنغازي إلزامي ومجاني وهناك العديد من المدارس الابتدائية والثانوية العامة التي تنتشر في مختلف أنحاء المدينة وكذلك بعض المدارس الخاصة.

بالإضافة إلى ذلك تتواجد هناك العديد من المدارس الأجنبية مثل مدرسة بنغازي الأوروبية والمدرسة البريطانية والمدرسة الدولية.

وتهتم المدينة بتثقيف أبنائها بشكل كبير حيث أنها تحتوي على أكبر مكتبة في ليبيا وفي هذه المكتبة هناك أكثر من ثلاثة ملايين مجلد تابع للجامعة.

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

أنشطة يمكنك القيام بها في المدينة

التسوق في مدينة بنغازي

إذا كنت تبحث عن مكان مميز للتسوق وشراء الماركات العالمية الرائعة لن تجد أفضل من مدينة بنغازي لشراء مختلف السلع والهدايا التذكارية الجذابة.

ومن أهم متاجر التسوق الموجودة هناك هو مول الحياة ومول السندباد وغيرها من المولات الأخرى بالإضافة إلى الأسواق الشعبية المتميزة.

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

معلومات عن مدينة بنغازي ليبيا

زيارة الحدائق والمساحات الخضراء

تحتوي مدينة بنغازي على العديد من المنتزهات العامة والمناطق الترفيهية الخضراء الشهيرة، ومن أهم هذه الحدائق هى حديقة البوسكو.

تتواجد هناك أيضًا العديد من الحدائقا لممتلئة بالأشجار والحيوانات مثل القطط البرية والقرود والفيلة والطيور والحيوانات الأخرى.

ويأتي السكان المحليين والسياح إلى هذه الحدائق الشعبية خاصة في أيام العطلات الرسمية.

دخول مدينة الألعاب الترفيهية

تحتوي مدينة بنغازي على مدينة مخصصة للألعاب الترفيهية مثل لعبة ركوب الخيل الكهربائية وألعاب الحركة والنشاط وسباق السيارات، وغيرها من الألعاب الأخرى التي يجد الكبار والصغار متعة كبيرة في تجربتها.

المراجع

المصدر

المصدر

المصدر

اترك تعليق