ماليزيا

حديقة الحيوان في كوالالمبور … تعرف على روعة الطبيعة البرية في كوالالمبور

تعتبر حديقة الحيوان في كوالالمبور من أجمل الحدائق، فهي تقع حول بحيرة مركزية، وتمتد على مساحة 110 فدان، وبها 5137 عينة من 476 نوع من الثدييات، والزواحف، والطيور والأسماك، والبرمائيات من أفريقيا وأسيا، وبها بحيرة وغابة و16 معرضاً للحيوانات، ونظراً لمساحتها الشاسعة فإن استكشافها بالكامل يستغرق 3 ساعات على الأقل، ولهذا تتوفر بالحديقة خدمة رحلات الترام.

حديقة الحيوان في كوالالمبور

أقسام الحديقة

  • الأحياء المائية.
  • حديقة الزواحف التي تضم مجموعة استثنائية من الثعابين، بما في ذلك أفعى حفرة سومطرة ويبثون الصخور الهندي.
  • معرض الأفيال الماليزي.
  • بحيرة الطيور التي تعرض 300 طائر.
  • ويتمكن الزوار من رؤية القط النمر، كابي بارا، لوريس البطيئة، الزباد الملايو، بوما، الفهود، الراكون، الضباع المخططة و Binturong في معرض مملكة الثدييات.
  • يوجد بالحديقة منزل Ape Center وهو مكان مفتوح لإيواء الحيوانات البرية من معظم أنحاء العالم، وهو يشمل سومطرة أورانج أوتان.
  • معرض السهول الأسترالي، ويوجد به مجموعة من الويليز، وإيموس أكبر طائر في أستراليا، والكنغر
  • يقع داخل الحديقة Tunku Abdul Rahman Aquarium، أحد أقدم أحواض السمك العامة في ماليزيا وأكثرها شمولاً؛ حيث يضم مجموعة متنوعة من أنواع الأسماك والكائنات المائية الشائعة والمهددة بالانقراض، وينقسم الحوض إلى عدة معارض تحاكي البيئات الطبيعية الموجودة في ماليزيا، بما في ذلك Peat Swamp Zone، والمنطقة البحرية.
أقسام الحديقة

أقسام الحديقة

الباندا في حديقة حيوان كوالالمبور

أحدث الإضافات للحياة البرية في حديقة حيوانات كوالالمبور وأكواريوم هما نوعان من الباندا العملاقة النادرة من سيتشوان الصين، حيث تتيح الحديقة للزوار التعرف على هذه المخلوقات المهددة بالانقراض من خلف لوحة زجاجية ضخمة.

معرض الأطفال في حديقة كوالالمبور

تقدم حديقة حيوانات كوالالمبور وأكواريوم معرضاً صديقاً للأطفال يسمى عالم الأطفال، يمكن الصغار التقاط الصور الشخصية مع الأرانب والبط والدجاج والببغاوات والخنازير الغينية.

يضم غابة صغيرة مطيرة تحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات، ورصيف صغير، وبركة سمك، وحظيرة للخيول المصغرة، وملعب، وكهف صغير حيث توجد العديد من المصنوعات اليدوية مثل جماجم الرئيسيات، وأجزاء جسمية من الحيوانات المختلفة.

معرض الأطفال في حديقة كوالالمبور

معرض الأطفال في حديقة كوالالمبور

مواعيد حديقة كوالالمبور

يأتي الزائرون يومياً من كل مكان إلى حديقة الحيوان بكوالالمبور لقضاء يوماً ممتعًا مع العائلة بأكملها، ويتمتعون بعروض حيوانية مثيرة، والتجول بين أقسام الحديقة المتنوعة.

تقام العروض يوميًا في تمام الساعة 11:00 و 15:00، وأكشاك الصور في عطلات نهاية الأسبوع، فضلاً عن الجولات المصحوبة بمرشدين والمحادثات والندوات والدورات التفاعلية.

أسعار التذاكر في حديقة كوالالمبور

الزوار الأجانب: سعر التذكرة للبالغين 85 رينجيت ماليزي، وللأطفال 43 رينجيت ماليزي من سن 3 – 12 سنة.

الزوار المحليين: سعر التذكرة للبالغين 63 رينجيت ماليزي، وللأطفال 33 رينجيت ماليزي.

ترام الحديقة: 8 – 6 رينجيت للأطفال، والزوار المحليين من 5 – 3 رينجيت.

أسعار التذاكر في حديقة كوالالمبور

حديقة الحيوان في كوالالمبور

المراجع

المصدر

اترك تعليق

eskisehir escort