معلومات

معلومات عن برج المملكة ..تعرف على أهم المعلومات الخاصة ببرج المملكة..

معلومات عن برج المملكة ، هو أطول برج بالعالم ، ونجح فى جذب آلاف السياح لزيارته ، ويقدم لك “معلومات” معلومات عن برج المملكة …

معلومات عن برج المملكة…

إليك.. معلومات عن برج المملكة…

إليك.. معلومات عن برج المملكة…

يعتبر برج المملكة واحدا من المشروعات الضخمة على مستوى العالم ، ووصلت تكلفته أكثر من 20 مليار دولار ، ويحتل البرج موقع حيوى في قلب المدينة الجديدة ، وكان يبلغ حجم هذه المدينة 23 كيلومترا مربعا ، والتي تم تخفيضها في وقت لاحق إلى 5.2 كيلومتر مربع ، وفى عام 2011 ، أعلن الأمير الوليد بن طلال من المملكة العربية السعودية عن خطتة لبناء “برج جدة”.

هذا و تم تصميم البرج من قبل المهندس المعماري الشهير أدريان سميث وجوردون جيل ، ويتم إستخدام هذا البرج في المقام الأول كفندق سكني ،

ويعتبر برج المملكة أطول مبنى في العالم ، ويبلغ طوله 3280 قدمًا ، وهو مصمم من قِبل أدريان سميث إلى جانب جوردون جيل للهندسة المعمارية من شيكاغو.

تعرف على ..أهم معلومات عن برج المملكة …

تعرف على ..أهم معلومات عن برج المملكة …

  • يعتبر أطول برج في العالم ، وأول موطن لأعلى مرصد في العالم ، يميل البرج أيضًا إلى الحصول على شرفة خارجية منفصلة وجميلة يبلغ قطرها 98 قدمًا ، وكان من المخطط في البداية أن يكون مهبط للطائرات.
  • يعد بناء برج المملكة ضخمًا جدًا بحيث لا تستطيع المعماريات توضيحه بشكل معقول في تصوير واحد ، ويعد هذا أطول مبنى ناطحة سحاب في العالم بعد فوزه على برج خليفة بدبي .
  • يحتوي هذا البرج على أطنان من الفولاذ في البناء وتكون درجة حرارة الطابق العلوي من برج المملكة نصف درجة الحرارة في الطابق السفلي للبرج بسبب عامل الارتفاع .
  • سيعمل برج المملكة بالتأكيد على إعادة تشكيل مدينة جدة وسيكون له أيضًا تأثير كبير على المملكة العربية السعودية ككل.
  • سيوفر ناطحة السحاب الأطول ، فنادق وشققًا ومساحات مكتبية فخمة ، علاوة على ذلك ، ستكون هذه دعوة كبيرة للسياح حول العالم لزيارة جدة لمشاهدة هذه التحفة المعمارية ، وهو خير شاهد على المهارات المعمارية والهندسية بالمملكة .
  • يحتوي المبنى على مميزات حديثة للغاية وتصميم مذهل ، هذا يعني أنه يحتوي على نظام جدران صلبة وزجاج يقلل من استخدام الطاقة عن طريق تقليل الأحمال الحرارية.
  • يتضمن تصميم البرج حوالي 120 شقة بالإضافة إلى 385 وحدة سكنية ، ويتكون أطول ناطحة سحاب من 54000 متر مربع من المساحات المكتبية الفاخرة المنتشرة بين الطابق السفلي والطابق العلوي.
  • يحتاج البرج لكميات هائلة من المياه ، فلك أن تتخيل أنه يجب ضخ المياه حتى الطابق 163 من البرج في مراحل مختلفة من خلال إستخدام خزانات التخزين ، للتهرب من الضغط المتراكم في أنابيب المياه في البرج بالإضافة إلى التسبب في إنقسامها.

المراجع..

المصدر:من هنا

اترك تعليق