الصين

حديقة الحيوان في كوانزو…دليل سياحي عن حديقة الحيوان في كوانزو

حديقة الحيوان في كوانزو الصينية تعد من أكبر ثلاث حدائق الحيوانات في العالم، وتم إنشائها عام 1958، تقع على  مساحة قدرها 42 هكتارا (104 فدانا)، يوجد بها أكثر من 400 نوعا من الحيوانات المحلية والغريبة بها، من بينها الأنواع الصينية النادرة والمهددة بالانقراض ويوجد بها ايضا الباندا العملاقة هي والقرود أفطس الأنف الصينية، والقرود والنمور الذهبية الجنوب الصيني والأسماك وغيرها.

حديقة الحيوان في كوانزو

ما يميز حديقة الحيوان في كوانزو

تحتوى على بعض الحيوانات المهددة بالانقراض، كما تشمل منطقة الطيور على بحيرة اصطناعية جميلة، وتجتذب حديقة الحيوان أيضا عدد كبير من الطيور المهاجرة، الحشرات وحديقة الفراشات، حديقة ذهبية وعروض الحيوانات المثيرة، وتعد أيضًا  مركز البحوث والتربية الحيوانية الهامة.

تحتوي أيضا على حيوانات نادرة في الصين,حيوانات مفترسة,حيوانات غريبة في الصين,حيوانات مهددة بالانقراض,حيوانات أفريقيا,طبعا مدينة كوانزو من المدن الكبيرة في الصين،ويقصدها حوالي 4 مليون سائح سنويا.

ما يميز حديقة الحيوان في كوانزو

ما يميز حديقة الحيوان في كوانزو

أقسام الحديقة:-

  • الحيوانات:-تشمل الحيوانات الصينية الأصلية المقيمة في الحديقة مثل الغزلان والنمور من جنوب الصين والقرود الذهبية والباندا العملاقة، الأنواع الحيوانية التي تم إحضارها من الخارج وتشمل الحيوانات والطيور النادرة مثل البجعات السوداء، وحيد القرن، الحمير الوحشية، فرس النهر، الفيلة الأفريقية، الزرافات والشمبانزي.
  • عالم المحيط:- يقع عالم المحيط داخل الحديقة ويضم أكثر من 200 نوع من الكائنات البحرية والأسماك.
  • منزل الكنغر:-يوجد جسر خشبي مبني فوق ملعب محاط بالزجاج، يمكن للسائحين هنا مشاهدة الكنغر أثناء اللعب وفهم حياتهم وعاداتهم.
  • بيت الطيور:-يقع منزل الطيور في الحديقة على مساحة 8000 متر مربع، تعيش الطيور البحرية في هذه المنطقة دون أي أقفاص أو أسوار سلكية، يتم فصل الطيور مثل الديوك الرومية والطيور والنعام والببغاوات فقط بواسطة الصخور.
  • بيت الغوريلا :-واحدة من أكبر مناطق الجذب في الحديقة بيت الغوريلا التي تمتد على مساحة 3000 متر مربع،ثلثي هذه المنطقة على طراز ملعب حديقة.
  • بحيرة الأسماك الذهبية:- تضم البركة أكثر من 10000 نوع مختلف من الأسماك المختلفة، من داخل الصين ومن خارجها.

الأنشطة في حديقة الحيوان في كوانزو

  • يمكنكم التجول في حديقة الحيوانات مشياً على الأقدام أو من خلال الحافلة التي تنقل المجموعات وتجول بهم في أرجاء الحديقة، ستشاهدون مجموعات الحيوانات تعيش في بيئات مشابهة جداً إلى أماكن عيشها الأصلية.
  • ستتعرفون مع أطفالكم على أهم الحيوانات المعروضة في الحديقة من بينها حيوانات نادرة مهددة بالانقراض وأخرى محببة.
  • يمكنكم الاقتراب من الحيوانات وا طعامها والتقاط الصور التذكارية بجانبها.
  • زيارة عالم المحيط وهو عبارة عن حوض للأسماك يضم أنفاق زجاجية وأحواض مياه كبيرة تحوي مجموعة واسعة من الكائنات البحرية كما تجري فيه عروض للدلافين المدرّبة.
  • للأطفال مساحة خاصة من المرح والعب يجدونها في مدينة الملاهي الموجودة ضمن حديقة الحيوانات، يمكنكم مشاركة أطفالكم بعض الألعاب والاستمتاع بها.
  • الاستمتاع بعروض الأسماك الذهبية التي تضم أكثر من 10000 نوع من الأسماك.
الأنشطة في حديقة الحيوان في كوانزو

الأنشطة في حديقة الحيوان في كوانزو

كيفية الوصول إلى حديقة الحيوان في كوانزو

يمكن الوصول إليها بسهولة حيث تقع في وسط مدينة كوانزو، يقوم مترو مدينة كوانزو بتشغيل حافلة كل خمس دقائق للانتقال إلى الحديقة،  تكلفة التذاكر 1 دولار – 3 دولارات وتستغرق الرحلة 3 دقائق فقط للوصول إلى هناك.

مواعيد العمل

تفتح الحديقة يومياً من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً.

أسعار تذاكر الحديقة

سعر الدخول موحد بـ 20 يوان صيني أي مايعادل 3 دولار تقريبا أو 2.65 يورو.

أسعار تذاكر الحديقة

أسعار تذاكر الحديقة

المراجع :

اترك تعليق